الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تتجنب زيادة الوزن خلال العمل من المنزل

بواسطة: نشر في: 24 مارس، 2020
mosoah
كيف تتجنب زيادة الوزن خلال العمل من المنزل

كيف تتجنب زيادة الوزن خلال العمل من المنزل فمعدل التعرض لزيادة الوزن خلال فترة العمل من المنزل بسبب الحجر الصحي المنزلي المفروض لمواجهة فيروس كوفيد 19 يرفع احتمالات زيادة الوزن بمعدلات متباينة تختلف من شخص لآخر بالاعتماد على عدة عوامل من أهمها معدل عملية الأيض، وترتفع احتمالات زيادة الوزن بشكل عام نتيجة لانخفاض معدل أداء المهام الحركية مع تزايد معدل تناول الأطعمة والمشروبات؛ وبالرغمن ذلك فإن توجد إرشادات بسيطة يساعد تطبيقها في تجنب زيادة الوزن مع تعزيز الصحة خلال فترة العمل من المنزل، وسنتعرف معًا على أهم هذه الإرشادات من خلال المقالة الحالية من موسوعة.

كيف تتجنب زيادة الوزن خلال العمل من المنزل

  • تناول الكثير من السوائل، خاصةً قبل الإقدام على تناول الطعام، فمعدل استهلاك الأغذية يزيد خلال فترة العمل من المنزل بشكل أساسي للاعتماد على الطعام ضمن التنويع في الأنشطة لكسر الشعور بالملل فحسب دون الشعور بالجوع بشكلل فعلي.
  • تجهيز أغذية صحية للتناول على مدار اليوم بحث تجمع بين وفرة المحتوى من المغذيات وبين انخفاض السعرات الحرارية، ومن أمثلة هذه الأغذية الخضوات الورقية والفواكه منخفضة السعرات الحرارية كالفراولة والبرتقال.
  • ممارسة الأنشطة الرياضية ولو لمدة 5 دقائق بين الوقت المُخصص لأداء المهام العملية، حيث يساهم ذلك بشكل كبير في ضبط الوزن وفي دعم قدرتك على التركيز أيضًا بفضل دورة ممارسة الرياضة في تحسين معدل تدفق الدم إلى الخلايا، وتوجد العديد من التطبيقات المُشجعة على ذلك كالأنواع الموضحة في مقالة (تطبيقات لممارسة الرياضة أثناء الحجر الصحي المنزلي).
  • تسجيل كافة الأطعمة التي يتم تناولها على مدار اليوم، ففي حالة البقاء في المنزل لمدة طويلة كما هو الحال في الفترة الراهنة، يزيد معدل تناول الطعام بشكل غير واع، لذا فتدوين الطعام يُنمي الإدراك بالقدر المُستهلك من الأغذية وبالتالي يساعد في السيطرة على ذلك.
  • ممارسة الأنشطة المساعدة في الحد من الشعور بالقلق، فعلى الرغم من أن الشعور بالقلق يحد من الشهية لدى بعض الأشخاص، إلا أنه يكون السبب غير المُدرك لارتفاع معدل استهلاك الأغذية في معظم الحالات، وهكذا فإن الحد من الشعور بالقلق يدعم القدرة على كبح جماح الشهية، ويُمكنك التأكد من ذلك منذ اليوم الأول لاتباع أي من الطرق الموضحة في مقالة (15 طريقة لتهدئة القلق المرتبط بكورونا).

المصادر: 1، 2، 3.