مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصص اطفال قصيرة وطويلة قبل النوم

بواسطة:
أجمل قصص أطفال طويلة وقصيرة قبل النوم

مجموعة قصص أطفال قصيرة قبل النوم ذات معنى قصيرة قصص اطفال طويلة مكتوبة أقرأي منها لطفلك وسوف تنال اعجباه من القائمة التالية .

أجمل قصص أطفال قبل النوم :

  • قصة الثلاث خنازير الصغار:

ذات مرة كان هناك خنزير الأم العجوز التي كان لديها ثلاثة خنازير الصغيرة وكانت ليس لديها ما يكفي من الغذاء لإطعامهم. كما انها كبيرة في السن بما فيه الكفاية، وقالت أنها أرسلتهم للبحث عن ثرواتهم.
كان أول خنزير صغير كسول جدا. وقال انه لا يريد أن يعمل على الإطلاق وبنى منزله من القش. عملت الخنزير الصغير الثاني أكثر قليلا لكنه كان كسول إلى حد ما وانه بنى منزله من العصي. ثم غنوا ورقصوا ولعبوا معا بقية اليوم.
عمل الخنزير الصغير الثالث بجد طوال اليوم وبنى بيته بالطوب. كان منزل قوي كاملة مع مدفأة ومدخنة. بدا وكأنه يمكن أن تصمد أمام أقوى الرياح.
في اليوم التالي قام ذئب بالمجيء الى المكان الذي عاش الخنازير الثلاثة الصغيرة؛ ورأى بيت القش، ورائحة الخنزير في الداخل.
طرق الباب :
فقال له الذئب:
“خنزير صغير! خنزير صغير!
دعني ادخل! دعني ادخل!”
لكن الخنزير الصغير رأى الكفوف الكبيرة للذئب من خلال ثقب المفتاح، فأجاب:
“لا لا لا!
ثم أظهر الذئب أسنانه وقال:
أنا سوف انفخ في هذا البيت
وسوف اهد منزلك إلى أسفل. ”
فتح الذئب فكيه واسعة جدا والى أسفل بقدر ما كان يمكن، ولكن هرب الخنزير الصغير الأول وهرب لاختباء مع الخنزير الصغير الثاني.

استمر الذئب السير و مر بالمنزل الثاني المصنوع من العصي. ورأى المنزل، ورائحة الخنازير في الداخل
طرق الباب وقال::

“الخنازير الصغيرة! الخنازير الصغيرة!
دعني ادخل! دعني ادخل!”
ولكن الخنازير الصغيرة رأت الذئب من خلال ثقب المفتاح، لذلك أجابوا مرة أخرى:

“لا لا لا! ”
فأظهر الذئب أسنانه وقال:

انا سوف اهدم هذا المنزل وانفخ فيه
ثم نخفي المنزل وكان الذئب جشع وحاول القبض على كل من الخنازير في آن واحد، لكنه فككاته الكبيرة لم تأكل سوى الهواء وخرجت الخنازير الصغيرة بأسرع ما يمكن أن تحمله حوافرها الصغيرة.

طاردهم الذئب ولكنهم هربوا إلى المنزل من الطوب وهاجم الباب المغلق لكي يمكن القبض عليهم.
الخنازير الثلاثة الصغيرة كانت خائفة جدا، كانوا يعرفون أن الذئب أراد أن يأكلهم وكان ذلك صحيحا جدا الذئب لم يأكل كل يوم وكان له شهية كبيرة فقام بمطاردة الخنازير في جميع أنحاء، وكانت رائحة كل منهم في الداخل وكان يعلم أن الخنازير الثلاثة الصغيرة من شأنها أن تجعل وليمة جميلة وشهية.
واخذ ينفخ في المنزل ولكن لم يستطع ان يهدم المنزل رقص الذئب واصابه الغضب وأقسم انه سوف ينزل من المدخنة ويتناول الخنازير الصغير لتناول العشاء له. ولكن بينما كان يتسلق إلى السطح قام خنزير صغير بإشعال النار ووضع وعاء كبير مليئة بالماء ليغلي ثم هبط الذئب من المدخنة فسقط في الوعاء الذي يوجد به ماء شديدة الغليان وأكلت الخنازير الثلاثة الصغيرة الذئب
وتعلم الخنازير انه يجب ان يعملوا بجد دون كسل .

  • قصة جاك وشجرة الفاصولياء:

ذات مرة عاشت هناك أرملة فقيرة وابنها جاك وذات يوم والدة جاك قال له سوف نبيع بقرة الوحيدة في السوق .
ذهب جاك إلى السوق وعلى الطريق التقى رجلا يريد شراء بقرة منه و سأل جاك: “ماذا ستعطيني في مقابل بقرتي؟” أجاب الرجل: “سأعطيك خمسة فاصوليات سحرية!” أخذ جاك الفاصوليا السحرية وأعطى الرجل البقرة. ولكن عندما وصل إلى المنزل، كانت والدة جاك غاضبة جدا. قالت: “أنت خادع أخذ البقرة وأعطاك بعض الفول! “ألقت الفول من النافذة. كان جاك حزين جدا وذهب إلى النوم دون عشاء.

في اليوم التالي، عندما استيقظ جاك في الصباح وتبدو من النافذة، رأى أن حبوب الفاصوليا اصبحت ضخمة قد نمت من الفاصوليا السحرية صعد إلى شجرة الفاصولياء ووصل إلى السماء. عاش هناك عملاق وزوجته.
ذهب جاك داخل المنزل وعثر على زوجة العملاقة في المطبخ. وقال جاك: “هل يمكن أن تعطيني شيئا لتناول الطعام؟ أنا جائع جدا”أعطته الزوجة الكريمة الخبز وبعض الحليب.

وبينما كان يأكل، جاء العملاق إلى البيت كان العملاق كبيرا جدا ويبدو مخيف جدا جاك كان مرعبا وذهب واختبأ في الداخل صرخ العملاق هناك رائحة الدم من رجل إنكليزي فليكون حيا أو يكون ميتا سوف أطحن عظامه لصنع الخبز قالت الزوجة ليس هناك صبي هنا لذلك أكل العملاق طعامه ثم ذهب إلى غرفته وأخرج حقائبه من العملات الذهبية وعدها وأبقها جانبا ثم ذهب إلى النوم. في الليل قام جاك ليخرج من مكان اختبائه، أخذ كيس واحد من العملات الذهبية وتسلق أسفل شجرة الفاصوليا في المنزل، أعطى القطع النقدية لأمه. كانت والدته سعيدة جدا وعاشوا جيدا لبعض الوقت.

صعد جاك شجرة الفاصولياء وذهب إلى منزل العملاقة مرة أخرى و مرة أخرى طلب جاك زوجة العملاقة من الطعام ولكن بينما كان يأكل عاد العملاق قفز جاك من الخوف وذهب واختبأ تحت السرير صرخ العملاق أنا أشم رائحة الدم من رجل إنكليزي. فليكن حيا، أو أن يكون ميتا، سوف أطحن عظامه لصنع الخبز “قالت الزوجة” ليس هناك صبي هنا”
أكل العملاق طعامه وذهب إلى غرفته هناك، و صاح ووضعت الدجاجة بيضة ذهبية عندما سقط العملاق نائما، أخذ جاك الدجاجة وتسلق أسفل شجرة الفاصولياء وكانت والدة جاك سعيدة جدا معه.

وبعد بضعة أيام، صعد جاك مرة أخرى إلى شجرة الفاصولياء وذهب إلى قلعة العملاقة للمرة الثالثة، التقى جاك زوجة العملاقة وطلب بعض الطعام مرة أخرى أعطته زوجة العملاقة الخبز والحليب ولكن بينما كان يأكل جاك، جاء العملاق إلى البيت أنا اشم رائحة الدم من رجل إنكليزي يكون على قيد الحياة، أو أن يكون ميتا، وأنا طحن عظامه لصنع الخبز وقالت الزوجة لا تكون سخيف ليس هناك صبي هنا

كان لدى عملاق عصاه سحرية التي يمكن أن تلعب الأغاني الجميلة في حين أن العملاق نائم أخذ جاك العصا وكان على وشك المغادرة فجأة صرخت العصا السحرية أريد المساعدة يا سيدي صبي يسرقني “استيقظ العملاق ورأى جاك مع العصا غضب وركض وراء جاك و لكن جاك كان سريع جدا بالنسبة له ركض أسفل شجرة الفاصولياء ووصل المنزل. ثم اتبعه العملاق. ركض جاك بسرعة داخل منزله وجلب الفأس. بدأ لتقطيع شجرة الفاصولياء. سقط العملاق وتوفي.
جاك وأمه أصبحوا أغنياء جدا وعاشوا بسعادة

  • قصة البيضة الذهبية :

هذه قصة قصيرة البيض الذهبي هو مثير جدا للاهتمام لجميع الناس. استمتع بقراءة هذه القصة.
هاريا، حلاق الفقراء عاش وحده في كوخه الصغير وكان مكرسا لعمله ومهما كان يكسب يكفي لتلبية احتياجاته.

وفي إحدى الأمسيات، بعد عودته من العمل، كانت هاريا جائع
“ما الذي أطبخه الليلة؟”، فسمع بعد ذلك سماع دجاجة خارج كوخه: “هذا الدجاج سوف يجعل وليمة عظيمة بالنسبة لي”، فكر هاريا وأعدت للقبض على الدجاجة.

مع القليل من الجهد كان قادرا على التقاط الدجاجة. كما كان على وشك قتل الدجاجة، فإنه صرخ “من فضلك لا تقتلني يا رجل وسأساعدك “. توقف هاريا، على الرغم من أنه فوجئت أن الدجاجة تتحدث و سأل:” كيف يمكنك مساعدتي؟ ”

أنا أضع بيضة ذهبية كل يوم بالنسبة لك وقد اتسعت عين هاريا في فرحة
هاريا فوجئت لسماع هذا الوعد “بيضة ذهبية وهذا كل يوم ولكن كيف اعرف أنك قد لا تكذب “إذا لم أضع بيضة ذهبية غدا، يمكنك أن تقتلني” وبعد هذا الوعد، هاريا تركت الدجاجة وانتظرت في اليوم التالي.
في صباح اليوم التالي، وجدت هاريا بيضة ذهبية تقع خارج كوخه هذا صحيح كنت محقا يمكن أن تضع بيضة ذهبية “هتف هاريا مع فرحة كبيرة، وقال انه لم يكشف عن هذا الحادث إلى أي واحد، خوفا من أن الآخرين سوف تقبض على الدجاجة.
من ذلك اليوم فصاعدا، الدجاجة وضع بيضة ذهبية كل يوم في المقابل أخذت هاريا الرعاية الجيدة من الدجاجة أصبح هاريا غني.
لكنه أصبح جشع كان يعتقد إذا قطعت فتح معدة الدجاجة، يمكنني الخروج من كل البيض الذهبي في آن واحد. أنا لا يجب أن تنتظر الدجاجة لوضع البيض الذهبي واحدا تلو الآخر
في تلك الليلة، أحضر الدجاجة إلى الجزء الداخلي من منزله وقتل الدجاجة. ولكن بسبب فزعه لم يجد البيض الذهبي
ماذا فعلت؟ لقد جعلني جشعي يقتل الدجاجة وندم هاريا ندما شديدا