الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فريق العمل

لا يُمكننا أن نطلق كلمة “فريق عمل” على محرري موسوعة فهم ليسوا فريق عمل وحسب، بينما أسرة تربطها علاقات ومحبة يكاد يلتمسها القارئ في التكامل فيما بينهم أثناء قراءته لمقال، وانتقاله لآخر. وكانت تلك الروح سر من أسرار تميزنا.

مها عبد الودود

مها عبد الودود عبد العزيز- 27 سنة، حاصلة على ليسانس من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وباحثة في مجال الصحة النفسية. تخوض مغامرة مثيرة فريدة من نوعها مع كل مقال جديد. بدأت رحلتها مع الكتابة بنشرها كتاب “ابدأ حياتك من جديد” عام 2015.

شيرين عبد السلام

شيرين عبد السلام محمد- 24 سنة، حاصلة على ليسانس من كلية الآداب، قسم الإعلام. قارئة مقالات من المقام الأول، وهوايتها ساعدتها كثيراً في الكتابة، خاصة بعدما دعمتها بدراستها الجامعية التي أهلتها لتُصبح كاتبة متميزة في مجال السياحة والسفر، وكذلك المقالات الطبية.

روان مرسي

روان مرسي محمود- 24 سنة، حاصلة على ليسانس من كلية الآداب، قسم إعلام، كتابتها للقصص والنصوص المسرحية أهلتها لتكون كاتبة متميزة في العديد من المجالات المختلفة. حاصلة على المركز الثالث لأفضل مقال في مهرجان القراءة الكبرى من مكتبة الإسكندرية لعام 2018.

آلاء الورداني

آلاء عبد المحسن الورداني- 24 سنة، حاصلة على بكالوريوس من كلية الإعلام- جامعة القاهرة، دراستها الجامعية كانت خير معين لها على الكتابة فتألقت في مجالات عدة، واستطاعت أن تُثبت نجاح كبير في فترة قصيرة.

روان سامي

روان سامي إبراهيم- 24 سنة حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام، شغوفة بالكتابة بشكل عام، وتحديدًا في مجال القصص والسيناريوهات القصيرة. أما كتابة المقالات فتحتل المقام الأول في قائمة هوايتها.

يارا مجدي

يارا مجدي عزت- 24 سنة، حاصلة على ليسانس في الآداب والتربية، على الرغم من أن دراستها ليست على علاقة وثيقة بالكتابة إلا أن عشقها للغة العربية ودراستها لها أهلتها لتخوض غمار التجربة للعمل كمصحح لغوي في وكالة الصحافة العربية.

دينا جابر

دينا محمد جابر-24 سنة، حاصلة على بكالريوس تجارة جامعة الإسكندرية. على الرغم من أن دراستها بعيدة تمام البعد عن مجال الكتابة إلا أنه كثيراً ما تنتصر الهواية على مجال الدراسة، فغلبتها هوايتها، وتألقت في كتابة المقالات الطبية، وكذلك الدينية.

منار إبراهيم

منار إبراهيم محمد- 29 سنة، حاصلة على بكالريوس خدمة اجتماعية، علاقتها في مجال الإعلام بدأت منذ تخرجها. لتتدرج من التحرير الصحفي إلى وظيفة مراجع تحريري بأحد الصحف المصرية الشهيرة. وعلى الرغم من حبها للصحافة إلا أنها وجدت في المقالات الخدمية شغف كبير.

أمنية جابر

أمنية محمد جابر- 26 سنة- حاصلة على ليسانس من كلية الآداب قسم وثائق ومعلومات، تهوى الكتابة في مجال صحة المرأة والصحة الإنجابية. كما تُقدم العديد من مقالات العناية بالبشرة، وكذلك وصفات الطبخ. وذلك إيمانًا منها بأهمية المعلومة بالنسبة للسيدات، وتفهمها لاحتياجاتهم.

معتز إبراهيم

معتز إبراهيم أحمد- 23 سنة، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية، دراسته للغة العربية وإلمامه بقواعدها سهلت دخوله إلى مجال الكتابة. فالدقة وجودة الصياغة هي الغاية الأساسية التي تحكم مقالاته.

 أمل سالم

أمل محمد سالم- 23 سنة، حاصلة على بكالريوس إعلام- جامعة القاهرة. دبلومة الصحفي المتكامل من أكاديمية “دانات ميديا” بالتعاون مع مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس. وكذلك دبلومة فن المناظرة من المركز المصري للتدريب والتنمية. تم اختيارها من قبل جامعة القاهرة للمشاركة في تحرير مجلة الجامعة عام 2016: 2018.  بدأ شغفها بالكتابة منذ الصغر ليُدعم بالدراسة الأكاديمية، ومن ثم ميدان العمل الصحفي.

شيماء طه إبراهيم 

شيماء طه إبراهيم – 30 سنة ، حاصلة علي ليسانس اداب اعلام، حاصلة على ماجستير في الإعلام من جامعة الإسكندرية تخصصت في الإعلان السياسي وباحثة دكتوراه بجامعة الإسكندرية عملت رئيس قسم التحقيقات والتقارير الميدانية ثم مدير تحرير موقع وراديو حريتنا بحري أول راديو إلكتروني في الشرق الأوسط  ورئيس قسم الفيديو بوكالة أنباء lca بالإضافة لعملها في الصحافة منذ عام 2008 في كل من جريدة الدستور بصفحتها ترابها زعفران والجمهورية والمصري اليوم، كما عملت على إعداد التقارير مع bbc ، والأفلام الوثائقية.

مريم قاسم 

مريم قاسم – ٢٢ سنة، حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، حاصلة على مركز أول ضمن مهرجان تقييم مشروعات قسم الصحافة في الجامعة بعام ٢٠١٩، عملت في مجال صناعة الأفلام القصيرة وكتابة السيناريو، بالإضافة إلى شغفها بالصحافة الخدمية مما أهلها لتكون  ضمن فريق عمل موسوعة.

ياسمين صلاح أحمد  

ياسمين صلاح أحمد  – ٢٦ سنة، حاصلة على ليسانس حقوق دفعة ٢٠١٥، حاصلة على دبلومة بالقانون الخاص، باحثة دبلومة القانون الإداري، شغوفة بالكتابة وقراءة الكتب والروايات، قدراتها وإمكانياتها في عرض المضمون بشكل شيق أهلتها لأن تنضم لفريقنا. 

أميرة محمد بدر الوجود 

أميرة محمد بدر الوجود – ٢٤ سنة، حاصلة على بكالوريوس الإعلام، جامعة القاهرة ، أحبت مجال الإعلام منذ صغرها فحققت حلمها بدخول المجال ثم تخصصت في مجال المونتاج المرئي، لتنتقل بعد ذلك إلى مجال الكتابة والذي اجادته ووجدت نفسها به وقد تميزت في كتابة شتى دروب الموضوعات.

حنان فوزي

حنان فوزي ، حاصلة على ماجستير في الإعلام، وباحثة دكتوراه،   صحفية مصرية متمرسة ولها باع في كتابة المحتوى في كافة المجالات المتنوعة، فضلاً عن إجادتها لكتابة الأخبار، لذا جاءت ضمن خيارات موسوعة الأولى لتنضم إلى الفريق.

هدى عبد السلام

هدى عبد السلام – ٢٩ سنة، ليسانس آداب شعبة إعلام، لديها حب الإطلاع والكتابة منذ أيام الدراسة، عملت في العديد من المواقع الإلكترونية والجرائد الورقية، ووجدت في المقالات ما يشبع هوايتها.

 ماجدة فراج

ماجدة فراج، ليسانس دراسات اسلامية وعربية جامعة الأزهر ،دراسات عليا لغة عربية، راسلت دار اخبار اليوم وبخاصة الصحفي الراحل مصطفي امين و الذي أثنى عليها، فازت بالمركز الأول في كتابة الشعر على مستوى المحافظة، كما حصلت على المركز الثانى على مستوى الجمهورية ، نُشرت لها مجموعة من الأعمال في الأهرام المسائي، شاركت في عام 2017 بمجموعة من الكتب الجماعية  وصدر لها في عام2018 كتاب ملحمة القلوب، كما صدر لها ديوان الخاص ألا تبت عيناك بمعرض الكتاب 2019.