مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل عبارات شكر وتقدير مؤثرة

بواسطة:
عبارات شكر وتقدير

عبارات شكر وتقدير لا تستغنى عنها، فالشكر مفروض عليك، فواجب شكرك لبارئك دليل عرفان بصنائعه وعظيم إبداعه، وشكرك للناس جذب قلوب ومحباتها وعمار دنيا وراحة للنفس والأعمال.

عبارات شكر وتقدير لا تتوحد ولا تتكرر في كل موقف مناسب، ومشابه أو معاد على اختلاف الهدف والمدعوين، فالمتملق غير الصادق، وحين تكون عبارات شكر وتقدير هي أنبع معاني من قلوب أحست بالعرفان، وقدرت الصنيع، لها أو حتى لغيرها هو رحمة من ربك أعطاك إياها تستوجب حتى شكره وحمده بلا انقطاع، فأن تشكر وخاصة من خلقك، هو بذاته نعمة تشكر وبإخلاص سنتعرف عليها بمزيد من التفاصيل على موقع موسوعة .

نماذج من عبارات شكر وتقدير للمعلمين:

  • نثرت حروفي بالهواء على الورق لمن كان ذو علم تعلمته منه، لكي تهديه مني حسن تشكر، وعرفان وتقديري له المالئ كل قلبي.
  • تفارقنا المصاحبة الكريمة بفعل تقلب الأحوال، ولا ننس من كانت حنوتها مع علم وحسن تعليم لنا تاج العلا لمعلمات كن أمهات قبل الدرس، وبعد الدرس عالمات، لكن أرق تعبير من عبارات شكر وتقدير لكن غالياتي.
  • من فيض جهدك ونبراس علومك أعطيتنا، فجعلت قيمة للفكر والأعمال، وغرستي بنا أن التميز قدوة، ولنا بكل قدوة أعلى الأمنيات، فأخذت بنصحك حتى صرت أحمل بين طياتي شهادة نيل للتخرج في رحب سعادة، فكم من عزة وجميل إحساس لك في طيات القلب والبال، لك الكثير من الشكر ومن بعد الإله اقبلي أغلى دعواتي لك بكل الطيبات.

وأخرى للمعارف والأصدقاء:

  • من حسن معروفك عجز الكلام عن النطق عن وصفك الحق الذي تتشرف به، من كل شكر ومحبة تركتها فينا لمّا وقفت إلى جانب الحق ورفعت علياء الدين والإنصاف.
  • الحب في الله قد استحققتموه بإخلاصكم، لرب العرش ثم لمن كان الوفاء بينه وبينكم عمار، فأسأل ذي الملكوت واهب النعم أن يجعل لنا صحبة بالجنة الفردوس مع هؤلاء الغوال.
  • إن أشكرك بالكلام فإن لك من التقدير والتشكر بالقلب ما لا أقدر الوصف على بيان حقيقته، فلك امتناني وإعجابي ودعواتي لك بتوفيق الله وحسن نيل الأمنيات.

ونماذج وجمل عبارات شكر وتقدير لمناسبات خاصة:

للتفوق المدرسي:

  • جزيت الخير والسعد كما الفوز بأعلى العلامات، ونلت باجتهادك كل ثناء استحققته بجدارة الخلق الرفيع وبذل العطاء والوفاء والجهد بلا غش ولا زيف يا أحلى الطالبات.
  • أيها التلميذ مجتهد اللب والأعمال صالحها ومخلصها، لك الحب والاحترام وكل شكر صادق، وأغلى وفاء، فيا رب سدد كل خطوة تخطو بها في درب علمك مخلص الاجتهاد لتكون ذي شأن للعلم ونظير للعلماء.

شكر وتقدير بالشعر:

-1-

وبحثت عن منطوق لفظ أرد به

على من كان ذي أثر بإنجاح وفوز صالح المعتقد

أو أسرد الفعل النبيل ووصف الخلق

حين النتائج ترى بالعين ملحوظة

بقريرة للأعين المحرومة من قبل توفيق الإله له

فلم أرض أن أتقلد ما قيل من لفظ حتى تملق به غير ذوي الأكفاء

فرأيت أن أصف مكنون قلب شاكر

ومليء فرحته

في فضل من كان له حظوة من خير وهبت له من الإله

فاقبل بتقديري وعبارات شكري وتفضيلي

فغن كانت قليلة فعند الله أفضل من كل كلام

-2-

عبرت دموعي فرحة وسرور

بعد المودة والطيب واللقيا المباركة

ومن حسن أفعال رأيت فيها من الإخلاص مبلغه

والصدق عنوان وأشعار تملكه

فالشكر شكر للإله أولا

ومن لم يكن بذي شكر للناس من بعد معروف

فهو جحود النعمة نكّار للخيرات

فلك الثناء بعد حمد الله المبارك

وجزاك من فضل عطائه الأوسع

وبارك في طيبك وخيرك المخلص الصادق

وأزاد عمرك بالخير والإيمان أعمار