هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين ؟

أمل سالم 7 مايو، 2018

تعرفي بالفيديو هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين ؟ بعد أن تتعرض الزوجة لعملية الإجهاض فإنها تكون في حالة من اللهفة الغير عادية من أجل أن تحمل مرة أخرى وبشكل خاص في حالة إن كانت لم تنجب من قبل وإن كان هذا الحمل هو الحمل الول لها، والجدير بالذكر أنه فور أن تبدأ المرأة في عملية الإجهاض فإن المستويات الخاصة بهرمون الحمل تكون بالفعل قد بدأت في الإنخفاض، ولكن السؤال هنا هل من الممكن أو من الوارد أن يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين ؟ إليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين ؟

الغالبية العظمى من أطباء النساء والتوليد قد أكدوا من جانبهم أن هناك إمكانية ان يحدث حمل بعد أن يحدث الإجهاض بأسبوعين، ولكن هذا الأمر من الصعب للغاية التأكد منه إلا من خلال بعض الطرق المعروفة مثل تحليل الدم أو تحليل البول أو من خلال رؤية كيس الجنين ويتم ذلك من خلال الأشعة التليفزيونية التي يجريها طبيب النساء، ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن تحليل البول أو تحليل الدم من الصعب القيام بهم في خلال هذه الفترة لذا ينصح أن يمر ما يقرب من 21 يوم علي الأقل من الإجهاض.

ومن ناحية أخرى فإن كافة الأطباء يكاد يجزموا أنه من الوارد أن يحدث حمل فور عملية الإجهاض طالما يحدث تتم عملية الجماع والمعاشرة الزوجية علي نحو ثابت ومنتظم بين كل من الزوجين.

هل يحدث الحمل بعد الإجهاض بدون دورة ؟

من أكثر الأسئلة التي يتم إثارتها من قبل الغالبية العظمى من السيدات اللاتي قد مررن بعملية الإجهاض ( هل من الممكن أن يحدث الحمل بعد الإجهاض بدون دورة شهرية ؟ ).

موقع الموسوعة قد قام من جانبه بطرح هذا السؤال علي أحد أشهر أطباء النساء والتوليد والذي أكد من جانبه أن المرأة بعد أن تتعرض لعملية الإجهاض وبعد أن ينزل عليها دم النفاس والذي يتم علي الأربعين يوم من حدوث الإجهاض فإنه من الوارد بل من الطبيعي أن يحدث حمل، بل وأكد من جانبه أن هناك العديد من الحالات التي قد مرت بالفعل بالإجهاض وقد حدث وأن حدث لها حمل بعده مباشرة وبدون أن تتعرض للدورة الشهرية.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بشكل بديهي هنا وهو ( كيف يحدث الحمل دون أن يحدث تبويض ؟؟) خصوصاً وأن الفكرة العامة التي تتواجد في ذهن كل إمرأة هي أنه لا إمكانية لحدوث تبويض دون أن تحدث دورة شهرية !، وفي هذا الصدد يؤكد كافة أطباء النساء والتوليد علي أن مجرد نزول دم النفاس الذي يعقب عملية الإجهاض فإنه يحدث بشكل مباشر عملية التبويض وتخرج البويضات من المبيضين وتكون جاهزة من جانبها لإحداث التخصيب من قبل الحيوان المنوي.

وهنا نجد أن الغالبية العظمى من أطباء النساء والتوليد يؤكدون من جانبهم علي أن إذا كانت هناك رغبة فعلية في ما بين كل من الزوجين علي إعادة تجربة الحمل مرة أخرى فعليهم وبشكل مباشر أن يقوموا بممارسة العلاقة الحميمة بينهم بعد أن تتأكد الزوجة من طهارتها من دم النفاس.

أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة :

بعد أن تتعرض الزوجة لعملية افجهاض فإنه من الممكن أن تكون حامل مرة أخرى في مدة قصيرة لا تتعدى الشهر، ولكن هل هناك أعراض للحمل بعد أن تتعرض المرأة للإجهاض مرة أخرى ؟؟

بالطبع هناك مجموعة من الأعراض التي يمكن من خلالها أن تتعرف بل وتتيقن الزوجة أنها حامل مرة أخرى بعد أن تكون قد تعرضت لعملية الإجهاض، ولعل أهم تلك الأعراض هي أنها تشعر بإرتفاع في درجة حرارة جسمها وآلام بسيطة في اسفل البطن تشبه إلي حد كبير تلك الآلام التي تسبق نزول الدورة الشهرية هذا فضلاً عن آلام أسفل الظهر وشعور المرأة ببعض الوخزات البسيطة في أحد الثدين بل وتجد أن الهالة السوداء التي تكون محيطة بحلمة الثدي تكون أشد سواداً مما كانت عليه.

ومن ناحية أخرى وفي نفس السياق فإن الزوجة تجد أن شعرها قد أصبح جميلاً ورائعاً ولا يتساقط بل ومظهره لامعاً ولعل السبب الذي يكمن وراء ذلك هو إرتفاع هرمون الحمل في جسم السيدة الحامل مما ينعكس بشكل إيجابي علي الشعر.

وإضافة إلي العراض السابقة فإن الزوجة نجدها تشعر أيضاً بحالة من الإضطراب الغريب في الجهاز الهضمي والذي تظهر أثاره الواضحة  في الشعور بحالة من الإمساك الشديد أو حالة من الإسهال الشديد أيضاً، ومن ناحية أخرى فإن أكثر الأعراض إنتشاراً وشيوعاً تلك التي تظهر في التعرض لحالة من الغثيان والدوخة والدوار المفاجيء وبشكل خاص في الفترة التي تعقب مباشرة الإستيقاظ من النوم.

وفي النهاية نرجو عزيزتي الزوجة أن نكون قد قدمنا إليكِ من خلال موقعنا موقع الموسوعة إجابة كاملة وشافية عن كل ما يدور في ذهنك حول إمكانية حدوث الحمل من عدمه بعد عملية الإجهاض وبدون حدوث دورة شهرية.

فيديو هل يحدث الحمل بعد الاجهاض بدون ضرر صحي على الأم والجنين :

هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين ؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د