الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أفضل المولات في جدة ؟

بواسطة: نشر في: 16 فبراير، 2018
mosoah
أفضل المولات في جدة

دليل متكامل من أفضل المولات في جدة حيث تمتاز مدينة جدة بموقعها الهام على البحر الأحمر، فهي المدينة السعودية الثانية بعد مدينة الرياض في المملكة العربية والسعودية، ويبغ عدد السكان في جدة حوالي 3.2 مليون نسمة، من أكثر ما تتميز به هذا المدينة هو كثرة الملات ومراكز التسوق بها من أجل تلبية كافة ما يحتاج إليه السكان في المنطقة من منتجات مميزو ذات ماركات عالمية، ومن أجل إتاحة فرصة أفضل للتسوق، واليوم سنقدم إلى كل سكان مدينة جدة مجوعة لأفضل المولات التي توجد بمدينة جدة.

أفضل المولات في جدة :

العرب مول :

يقع العرب مول بطريق المدينة في شارع حراء، ويتكون هذا المول من عدد أربع طوابق، ويوجد به ما يزيد عن 350 متجر تجاري، يتوافر فيه أفضل الماركات العالمية، ويوجد به عدد من المطاعم العالمية كما يوجد فيه شاشة تليفزيونية ضخمة للعرض، ويوفر أيضا مقاعد لزوار المول، ويوجد به مكان مخصص للأطفال.

مركز المحمل :

وتبلغ مساحة هذا المركز ما يقارب من ثمانية ألاف متر، ويقع في وسط مدينة جدة، ويضم هذا المركز عدد سبعة طوابق، ويوجد في الطابق الأخير مركز تسوق تم تصميمه خصيصاً من أجل تلبية إحتياجات الطعام، ويعمل هذا المول على تلبية كافة إحتياجات المستهلكين، حيث يوفر مجموعة ضخمة ومتنوعة من البضائع التي توجد في المحلات سواء المحلية أو المحلات العالمية.

رد سي مول :

يعتبر رد سي مول واحداً من أكبر المولات التي توجد بمدينة جدة، إذ أن مساحته تصل على 242.200 متر مربع، ويحتوي هذا المركز التجاري على عدد ضخم من الماركات العالمية للملابس والعطور والأحذية والإكسسوارات وغيرهم، كما يتوافر أيضا في المركز منطقة مخصصة لألعاب الأطفال وأخرى مخصصة للمطاعم، هذا بالإضافة إلى أن المركز يضم لفندق إيلاف الذي يُصنف على أنه من ضمن الفنادق ذات الخمس نجوم.

مركز أصيلة للتسوق :

هذا المركز يتكون من عدد متنوع من المحلات التجارية التي يوجد بها أرقى الماركات التجارية، هذا بجانب وجود مساحة مخصصة للمطاعم يتوافر بها كل ما تحتاج العوائل إليه من ركن للأطفال وجلسات، بجانب وجود فندق خمس نجوم، ويشتهر هذا المول بترتيب المعارض، وكذلك أنه يتوافر به أفضل الخدمات بالمحان.

أنا غير مول :

هذا المول يتميز بتصميمه الغاية في التميز والفخامة والرقي، فهو يعتبر من الأماكن الرائعة التي يمكن للعوائل التجمع بها، يوفر فرصة رائعة ومميزة للتسوق من أشهر الماركات العالمية، كما يتوافر أيضا به جلسات ومقاهي ومطاعم راقي من أجل قضاء أوقات أفضل.

لوتاشو مول :

وهذا المول يعتبر حديث البناء، فهو يحمل لإسم القرية الحالم، يتكون هذا المول من أربع مبان المصممة على الطراز الفرنسي الأنيق، وفي المنتصف يوجد مساحة صغيرة مخصصة للكافيهات، يتميز هذا المول بوجود عدد من المحلات المخصصة لمعظم مصممات الأزياء، حيث أن اغلب المحلات في هذا المول مخصصة للعوائل والسيدات، حيث أن أغلبها تختص ببيع مستلزمات السيدات الراقية وإحتياجات العائلات.

ايتوال سنتر :

هذا المركز يوجد به عدد من المحلات التجارية لأشهر الماركات المحلية والعالمية، من الاحذية والملابس والعطور وكافة ما تحتاجه العائلة من مستلزمات.

مركز بن حمران :

وهو عبارة عن مركز تجاري يوجد به كثير من المحلات التي تختص ببيع فساتين السهرات من أشهر الماركات العالمية، وكذلك بيع ملابس السهرة ومستلزماتها من عطور واحذية وإكسسوارات وادوات تجميل.

كورال مول :

وهو من المولات الصغيرة المتميزة، يوجد في شارع جانبي يتفرع من شارع التحلية الرئيسي، ويحتوي هذا المول على العديد من المحلات ذات الماركات المشهورة، فيوجد به كل ما تحتاج إليه من ملابس السهرة ومستلزماتها، كما يوجد به أيضا مطعم كبير وعدد من مطاعم الوجبات.

جرير مول :

وهو عبارة عن مركز متكامل للتسوق، يحتوي على عدد من الوكالات التجارية، مثل ملابس النساء والأطفال والاحذية والعطور والإكسسوارات والساعات، بجانب توافر منطقة مخصصة للجلسات العائلية والمطاعم ومنطقة مخصصة لترفيه الأطفال.

سلطان مول :

هذا المول يمتاز بتصميمه الداخلي الذي يبعث على النفس الإحساس بالهدوء، فيحتوي على عدد من محلات الإكسسوارات والملابس وغيرهالأشهر الماركات العالمية، كما يتوافر به عدد من محلات بيع الإليكترونيات والأجهزة الكهربائية.

سوق المساعدية :

وهو عبارة عن مركز تجاري متكامل، ويجد به وكلات لتجارية للأحذية والملابس والساعات والعطور، كما يوجد به منطقة مخصصة للأطفال وأخرى لجلسات العوائل والمطاعم.

السليمانية بلازا :

وهو عبارة عن مجمع تجاري رائه، يوجد به أشهر محلات الماركات العالمية، كما يتوافر به ايضا هايبر ماركت، ويوجد به عدد من محلات ألعاب الأطفال والمطاعم المشهورة، وجلسات مخصصة للشباب وأخرى للعوائل.

روشان مول :

وهو عبارة عن مول متكامل من كافة الإحتياجات، يتوافر به عدد ضخم من محلات العطور والملابس ومستحضرات التجميل لأكبر الماركات، كما يوجد به أيضا منطقة ترفيهية مخصصة للاطفال، ومنطقة مخصصة للمطاعم، أما عن سبب تسميته بهذا الإسم فهذا يرجع إلى التصميم الداخلي المتميز للمول، حيث أنه تم الإعتماد على الشبابيك الذي كانت تتميز بيوت جدة القديمة به.

مركز الجمجوم :

وهو من اضخم المولات التجارية المتكاملة، يحتوي على كافة ما يحتاجه الشخص من إكسسوارات وملابس واحذية وكذلك العطور، بالإضافة إلى أنه يوجد به منطقة للمطاعن وأخرى مخصصة لألعاب الترفيه.

مركز الخياط :

ويعد واحداً من أقدم المراكز التجارية المعروفة والموجودة بشارع التحلية، فهو موطن لأشهر وألمع الماركات العالمية، كما يوجد به أيضا أشهر المقاهي والبوتيكات.

فلامنجو مول :

هذا المول يوجد به العديد من المحلات التي تختص ببيع الملابس ومستحضرات التجميل والإكسسوارات وكذلك الأحذية، ويوجد به أيضا عدد من أكبر المطاعم، وصالة مخصصة لترفيه الأطفال، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من الماركات العالمية والشركات.

الجامعة بلازا :

هذا المول يقع بالقرب من المناطق والأحياء التي توجد قريبة من منطقة الجامعة، ويوجد فيه العديد من المطاعم والمقاهي، كما يوجد به أيضا عدد من محلات العطور والأحذية وكذلك الملابس، ويوجد به محلات مخصصة لبيع الهدايا وتغليفها، وعدد من المحلات لأشهر الماركات، كما يوجد به مكان مخصص للجلسات العائلية.

سوق حراء الدولي :

ويعتبر واحداص من أكبر وأهم المراكز التجارية الموجودة في جدة، حيث يوجد على مساحة تمتد إلى 112000 متر، ويتوافر به ما يزيد عن 350 معرض تجاري، فيمكن لزائري المول التسوق من أكبر وأهم الماركات العالمية التي توجد بالسعودية تحت سقف واحد.

الأندلس مول :

ويعتبر واحداً من أهم المولات في جدة ومن أهم مراكز الجذب السياحي بالمدينة، فهو من المراكز التجارية ذات النماذج الفريدة، حيث يوجد به مختلف الخدمات الراقية وكذلك الأنشطة، يوجد به باقة من أرقى الماركات المشهورة عالميا، ويتوافر به كل ما يحتاجه المتسوق العصري من الملابس سواء الرجالية أو النسائية، وكذلك ملابس الأطفال ومحلات أحذية ومجوهرات وساعات وبصريات وكذلك إكسسوارات، ومنطقة مطاعم وأخرى ألعاب ترفيهية للأطفال بجانب وجود صالة للتزلج.

ستار آفينو مول :

وهو من أفخم مولات جدة، يوجد به عدد من أشهر الماركات العالمية النادرة، كما يوجد به أيضا عدد من محلات المجوهرات العالمية، وعدد من محلات الملابس والحقائب والأحذية، ويوجد أيضا به عدد من الكافيهات والمقاهي.

فلامنجو مول :

يحتوي هذا المول على عدد كبير من المحلات التي تختص ببيع الإكسسوارات والملابس وكذلك مستحضرات التجميل والأحذية، يمتاز بأنه يضم لعدد من أكبر المطاعم، ويوجد فيه أكبر صالة ترفيهية للأطفال، بجانب توافر الكثير من أشهر الشركات والماركات العالمية.

عزيز مول :

يتوافر فيه عدد من أفخم الماركات العالمية والمحلية للملابس والإكسسورات والعطور  لكافة الفئات وكذلك بمختلف الأسعار، كما يوجد به مدينة للألعاب وكذلك مركز ترفيهي، ومكان مخصص لعدد من المطاعم.

مركز التحلية :

ويقع في أهم وأشهر الشوارع بمدينة جدة وهو شارع التحلية، حيث يقع بقلب الشارع، ويعد من أشهر وأهم المراكز التجارية بجدة وذلك لموقعه الإستراتيجي، تصل مساحته الإجمالية حوالي 19547، ويتكون من طوابق ثلاثة، ويوجد به موقف للسيارات، ويوجد للمركز مدخل رئيسي يقع بشارع التحلية بالإضافة إلى وجود ثلاثة مداخل أخرى.

صيرفي ميجا مول :

ويقع هذا المول بإحدى المناطق الرئيسية بجدة، ويوجد به عدد من أشهر المحلات للماركات المحلية والعالمية، ويوجد به منطقة ترفيهية خاصة، كما يتوافر به ايضا مسرح ثلاثي الأبعاد وقاعة تزلج مغلقة، وصالة بولينج وبلياردو وكذلك عدد ضخم من الألعاب الترفيهية.

هيفا مول :

وهو واحد من المراكز التجارية ذات الوجهة الرئيسية بجدة، وهو حقاً معنى مرادف للنجاح والأسلوب، حيث أنه مخصص من اجل تجربة تسوق فريدة، فيتنوع به المحلات التجارية ما بين محلات لأشهر الماركات المحلية والتجارية، كما يحتوي أيضا على أشهر المطاعم ويعد بيئة ترفيهية ممتازة لكل أفراد العائلة.

السلام مول :

أحد اشهر المولات في جدة، ويمتاز بموقعه المميز والحيوي بالمدينة، إذ يحيطه بأضخم الهيئات التجارية والإستثمارية، تبغ مساحة المول الإجمالية 131280 متر، الأمر الذي جعله واحداص من أكبر المراكز التسويقية على مستوى السعودية ككل، ويتوافر فيه عدد من أشهر الماركات العالمية، ويتوافر به أيضا منطقة مخصصة للألعاب الترفيهية وللمطاعم.