مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف سرعة النت اللى مشترك فيها

بواسطة:
كيف اعرف سرعة النت

كيف اعرف سرعة النت، نتعرف من خلال ذلك المقال على موسوعة على الطرق المتعددة لقياس سرعة الإنترنت لكي يتعرف الأفراد على مدى قياسها وما إذا كانت السرعة بطيئة وبحاجة إلى زيادتها أو أنها جيدة وملائمة للاستخدام.

سرعة النت

  • توجد وسائل متعددة وطرق مختلفة لقياس سرعة الإنترنت وتبدأ من البرامج التي يتم تنزيلها من خلال الإنترنت ويتم تنصيبها على الكمبيوتر لفحص سرعة الإنترنت والسرعة الحقيقية للاتصال، ويوجد كذلك فحص لقياس السرعة من دون البرامج وذلك أمر ممكن فيتم عن طريق تأسيس العديد من صفحات الويت والمواقع ليتم من خلالها قياس سرعة الإنترنت.

قياس سرعة النت من خلال مواقع مخصصة

  • تعتبر الأدوات المتخصصة في قياس سرعة الإنترنت سواء كانت عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية او الكمبيوتر أو البرامج يمكن استخدامها بسهولة للتعرف على  السرعة ويتم استخدام تلك المواقع ومنهم موقع SpeedOf.Me، وكلها تؤدي المهام نفسها، وبعد أن يتم اختيار الموقع والدخول إليه ينبغي اتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة ليتم اختبار سرعة الإنترنت، ومعظم المواقع تقوم بفحص السرعة وفحص نطاق التنزيل والتحميل بضغطة واحدة، وبعد الانتهاء من الاختبار تقوم النتيجة بالظهور على الشاشة وتوضح سرعة الإنترنت، ويتم حفظ صور النتائج على الكمبيوتر بغرض تتبع السرعة على الجهاز، وتوجد مواقع تحفظ نتائج الاختبارات السابقة بشكل تلقائي في الخادم.

كيف اعرف سرعة النت من خلال الآي فون

  • يتم زيارة موقع speed test، ويتم التحقق من أن الجهاز موصل بالإنترنت، يتم يتم النقر على زر bing test، وبعدها سيقوم الموقع بالتواصل مع الجهاز ويظهر السرعة الخاصة به، كما أنه يقوم بالتعرف على سرعة تحميل مقاطع الفيديو والصور وغيرها.
  • ويتم مقارنة الأرقام الظاهرة بالسرعة المتفق عليها مع الشكة لمعرفة الفرق.
  • ويتم قياس سرعة الإنترنت من خلال الهاتف الذكي، وتوجد تطبيقات متعددة خاصة بالقيام بهذا الأمر على الهاتف ومنها تطبيق  speed test، وهو متوفر بشكل مجاني غلى متجر جوجل بلاي، ويوقم الفرد بتحميله وتثبيته على الهاتف.
  • بعد هذا يتم فتح التطبيق والنقر على  test ليقوم بالبدء في الاختبار وبعد عدة دقائق ستظهر نتائج تلك الاختبارات بشكل مفصل ليتم الاطلاع عليها.

قياس سرعة النت من خلال الكمبيوتر

  • يتم التأكد من أن الجهاز متصل بالإنترنت، ثم بعدها يتم فتح قائمة start، وبداخل مكان البحث يتم كتابة  Network، ثم يتم النقر على network and sharing center، وبعدها يتم النقر على local area connection.

استخدام أوامر دوس

  • في بعض الحالات يكون الإنترنت بطيء للغاية ولا يساعد في الوصول إلى معرفة سرعته من خلال الإنترنت، وفي تلك الحالة يتم استعمال موجه الأوامر دوس ليتم التأكد من الاتصال بالإنترنت ومعرفة سرعتها، ويتم ذلك من خلال غلق كل البرامج النشطة، ويتم تحديد البرامج التي لها اتصال بالإنترنت أو نقل البيانات من خلال الإنترنت.
  • ويتم النقر على زر ابدأ Start ومعاه مفتاح R في الوقت نفسه ليتم فتح نافذة التشغيل، ثم يتم كتابة cmd في المربع الخاص بحوار التشغيل run، ثم يتم النقر على مفتاح Enter ليتم فتح موجه الأوامر.
  • ثم يتم كتابة كلمة  ping وتكون متبوعة بعنوان الويب، ثم يتم الانتظار لعدة ثواني ليتم اختبار السرعة، ويتم عرض تقديرات الحد الأعلى والأدنى والمتوسط المستغرق لإرسال الإشارة والوصول إلى استجابة، ثم يتم قياس سرعة بالمللي ثانية.

فحص السرعة من خلال نظام الويندوز

  • في نظام الويندوز يتم معرفة السرعة من خلال الضغط بالزر الأيمن للماوس على رمز الواي فاي التي توجد في الزاوية اليمنى بأسفل الشاشة، وبعدها يتم الضغط على اختيار مركز المشاركة والشبكة، ويتم الضغط على اتصال الواي فاي ليتم فتح نافذة الحالة لعرض سرعة الاتصال الحالية، كما يتم الضغط على زر تفاصيل Details للتعرف على العديد من التفاصيل.

مواقع لقياس سرعة النت

  • موقع Fast الذي يقيس سرعة الإنترنت، وقامت الشركة بتطوير الموقع ليقوم المستخدمون بالتعرف على سرعة الإنترنت.
  • موقع SPEEDOF.ME الذي يقيس سرعة الإنترنت، وهو موقع مميز لذلك، ويعتبر من المواقع الجيدة التي يمكن استعمالها، ويتم فتح الموقع والنقر على كلمة Start Test لبدء عملية القياس للسرعة.
  • موقع bandwidth place الذي يقيس سرعة الإنترنت، ويعتبر من أفضل المواقع، والموقع يعمل بكفاءة مرتفعة ويتم مقارنة السرعة له بسرعة السيرفرات الأخرى.
  • موقع  testmynet speed، وذلك الموقع لا تقل كفاءته عن المواقع الأخرى المذكورة، وهو يتميز بقدرته على قياس سرعة الرفع، وسرعة التحميل،ويمكن قياس سرعة التحميل وسرعة الرفع في وقت واحد.