كيف اعرف سرعة النت اللى مشترك فيها

آلاء ماضي 29 ديسمبر، 2018

كيف اعرف سرعة النت ، نتعرف من خلال ذلك المقال على موسوعة على الطرق المتعددة لقياس سرعة الإنترنت لكي يتعرف الأفراد على مدى قياسها وما إذا كانت السرعة بطيئة وبحاجة إلى زيادتها أو أنها جيدة وملائمة للاستخدام إليكم المزيد من التفاصيل على موقع موسوعة .

سرعة النت

  • توجد وسائل متعددة وطرق مختلفة لقياس سرعة الإنترنت وتبدأ من البرامج التي يتم تنزيلها من خلال الإنترنت ويتم تنصيبها على الكمبيوتر لفحص سرعة الإنترنت والسرعة الحقيقية للاتصال، ويوجد كذلك فحص لقياس السرعة من دون البرامج وذلك أمر ممكن فيتم عن طريق تأسيس العديد من صفحات الويب والمواقع ليتم من خلالها قياس سرعة الإنترنت.

قياس سرعة النت من خلال مواقع مخصصة

  • تعتبر الأدوات المتخصصة في قياس سرعة الإنترنت سواء كانت عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية او الكمبيوتر أو البرامج يمكن استخدامها بسهولة للتعرف على  السرعة ويتم استخدام تلك المواقع ومنهم موقع SpeedOf.Me، وكلها تؤدي المهام نفسها، وبعد أن يتم اختيار الموقع والدخول إليه ينبغي اتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة ليتم اختبار سرعة الإنترنت، ومعظم المواقع تقوم بفحص السرعة وفحص نطاق التنزيل والتحميل بضغطة واحدة، وبعد الانتهاء من الاختبار تقوم النتيجة بالظهور على الشاشة وتوضح سرعة الإنترنت، ويتم حفظ صور النتائج على الكمبيوتر بغرض تتبع السرعة على الجهاز، وتوجد مواقع تحفظ نتائج الاختبارات السابقة بشكل تلقائي في الخادم.

كيف اعرف سرعة النت من خلال الآي فون

  • يتم زيارة موقع speed test، ويتم التحقق من أن الجهاز موصل بالإنترنت، يتم يتم النقر على زر bing test، وبعدها سيقوم الموقع بالتواصل مع الجهاز ويظهر السرعة الخاصة به، كما أنه يقوم بالتعرف على سرعة تحميل مقاطع الفيديو والصور وغيرها.
  • ويتم مقارنة الأرقام الظاهرة بالسرعة المتفق عليها مع الشكة لمعرفة الفرق.
  • ويتم قياس سرعة الإنترنت من خلال الهاتف الذكي، وتوجد تطبيقات متعددة خاصة بالقيام بهذا الأمر على الهاتف ومنها تطبيق  speed test، وهو متوفر بشكل مجاني غلى متجر جوجل بلاي، ويوقم الفرد بتحميله وتثبيته على الهاتف.
  • بعد هذا يتم فتح التطبيق والنقر على  test ليقوم بالبدء في الاختبار وبعد عدة دقائق ستظهر نتائج تلك الاختبارات بشكل مفصل ليتم الاطلاع عليها.

قياس سرعة النت من خلال الكمبيوتر

  • يتم التأكد من أن الجهاز متصل بالإنترنت، ثم بعدها يتم فتح قائمة start، وبداخل مكان البحث يتم كتابة  Network، ثم يتم النقر على network and sharing center، وبعدها يتم النقر على local area connection.

استخدام أوامر دوس

  • في بعض الحالات يكون الإنترنت بطيء للغاية ولا يساعد في الوصول إلى معرفة سرعته من خلال الإنترنت، وفي تلك الحالة يتم استعمال موجه الأوامر دوس ليتم التأكد من الاتصال بالإنترنت ومعرفة سرعتها، ويتم ذلك من خلال غلق كل البرامج النشطة، ويتم تحديد البرامج التي لها اتصال بالإنترنت أو نقل البيانات من خلال الإنترنت.
  • ويتم النقر على زر ابدأ Start ومعاه مفتاح R في الوقت نفسه ليتم فتح نافذة التشغيل، ثم يتم كتابة cmd في المربع الخاص بحوار التشغيل run، ثم يتم النقر على مفتاح Enter ليتم فتح موجه الأوامر.
  • ثم يتم كتابة كلمة  ping وتكون متبوعة بعنوان الويب، ثم يتم الانتظار لعدة ثواني ليتم اختبار السرعة، ويتم عرض تقديرات الحد الأعلى والأدنى والمتوسط المستغرق لإرسال الإشارة والوصول إلى استجابة، ثم يتم قياس سرعة بالمللي ثانية.

فحص السرعة من خلال نظام الويندوز

  • في نظام الويندوز يتم معرفة السرعة من خلال الضغط بالزر الأيمن للماوس على رمز الواي فاي التي توجد في الزاوية اليمنى بأسفل الشاشة، وبعدها يتم الضغط على اختيار مركز المشاركة والشبكة، ويتم الضغط على اتصال الواي فاي ليتم فتح نافذة الحالة لعرض سرعة الاتصال الحالية، كما يتم الضغط على زر تفاصيل Details للتعرف على العديد من التفاصيل.

مواقع لقياس سرعة النت

  • موقع Fast الذي يقيس سرعة الإنترنت، وقامت الشركة بتطوير الموقع ليقوم المستخدمون بالتعرف على سرعة الإنترنت.
  • موقع SPEEDOF.ME الذي يقيس سرعة الإنترنت، وهو موقع مميز لذلك، ويعتبر من المواقع الجيدة التي يمكن استعمالها، ويتم فتح الموقع والنقر على كلمة Start Test لبدء عملية القياس للسرعة.
  • موقع bandwidth place الذي يقيس سرعة الإنترنت، ويعتبر من أفضل المواقع، والموقع يعمل بكفاءة مرتفعة ويتم مقارنة السرعة له بسرعة السيرفرات الأخرى.
  • موقع  testmynet speed، وذلك الموقع لا تقل كفاءته عن المواقع الأخرى المذكورة، وهو يتميز بقدرته على قياس سرعة الرفع، وسرعة التحميل،ويمكن قياس سرعة التحميل وسرعة الرفع في وقت واحد.

 

كيف اعرف سرعة النت اللى مشترك فيها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د