الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط قياس سرعة النت زين 1442

بواسطة: نشر في: 6 يوليو، 2020
mosoah
قياس سرعة النت زين

تعرف معنا عزيزي القارئ على قياس سرعة النت زين من خلال مقالنا اليوم من موسوعة، فهناك الكثير من المستخدمين الذين يتبعون شركة زين، ويحتاجون إلى التأكد من خدمة الأنترنت وسرعته، وهل هي المُتعاقد عليها أم لا، وأيضاً يرغبون في قياسه عندما يعانون من بطئ في تصفح المواقع، فهنا يلجئون لهذا الحل، أو للاتصال بالشركة، لمعرفة أسباب تلك المشكلة.

ولكن قد يشعر البعض بعدم الرغبة في الاتصال بخدمة العملاء والانتظار، وهنا يقررون فتح المواقع الخاصة بسرعة الإنترنت، حتى يتمكنون من معرفة سبب المشكلة وهل هو ضعف شبكة الأنترنت، أم هناك سرقة للأنترنت من خلال الواي فاي، وقد يكون هناك تشويش على الشبكة، وربما يكون الراوتر بعيد عن الأجهزة المتصلة، وربما تكون كلمة السر غير آمنة، وغيرها من الأسباب.

لذا سنُقدم إليك عبر السطور التالية الطرق المختلفة لقياس سرعة الأنترنت ، فقط عليك متابعتنا.

قياس سرعة النت زين

الطريقة الأولى

  • ادخل على موقع AT&T عبر هذا الرابط ؛ لكي تتمكن من قياس سرعة الأنترنت في حالة أنك أحد عملاء شركة زين السعودية.
  • بعد ذلك أضغط على زر start، وسيبدأ الموقع في قياس سرعة شبكة الأنترنت.
  • بعد انتهاء الفحص وقياس السرعة ستظهر إليك النتيجة، وستتعرف على سرعة الرفع Upload، وسرعة التحميلات Download .

الطريقة الثانية

يتيح لك موقع speed test قياس سرعة الأنترنت بكل سهولة ، فهو من أفضل المواقع التي توفر هذه الخدمة نتيجة امتلاكه لخوادم تمتاز بالأداء الفعال والموثوق به، ويُمكنك استخدامه من خلال الخطوات الآتية:-

  • ادخل على هذا الرابط ؛ لكي تتمكن من قياس سرعة الأنترنت، إذا كنت أحد عملاء شركة زين.
  • أضغط على زر Go ، وهنا سيتم قياس سرعة الأنترنت الخاصة بالجهاز المُتصل بالشبكة التي ترغب في قياس سرعتها.
  • سيبدأ فحص السرعة، ومعرفة سرعة الرفع Upload، وسرعة التحميلات، وسرعة الـ ping، مع التعرف على كود الشبكة وموقعها، وعنوان ip المتعلق بجهازك المتصل، واسم مزود خدمة النت.
  • بعد ذلك ستجد النتيجة الكاملة المتعلقة بسرعة الأنترنت لدى شركة زين.

موقع قياس سرعة النت stc

في حالة أن لديك خط نت أخر أو كنت عميل في  شركة stc، فيُمكنك أن تتعرف على سرعة النت الخاصة بشركة زين أو شركة stc من خلال موقع مقياس عبر هذا الرابط ، أو بواسطة موقع fast من خلال النقر على هذا الرابط، وأيضاً يُمكنك قياس سرعة الأنترنت عبر موقع جوجل فابير فقط عليك الدخول على هذا الرابط.

وبهذا نكون قد شرحنا لك طرق قياس سرعة الأنترنت سواء لشركة زين أو شركة stc ، ويذكر أن شركة زين هي إحدى الشركات الرائدة والمشهورة داخل المملكة العربية السعودية، وفي الشرق الأوسط، وهي مختصة بعالم الاتصالات، ومسئولة عن خدمات الجوال المتنقل، وخدمة الأنترنت، وتم تأسيسها بالكويت عام 1983م.

ونجد أن شركة زين تُغطي خدمات الجيل 3g ، و 4g، وأيضاً 5g ، فهي تطور من ذاتها، وتحاول دائماً التزويد من سرعة الأنترنت، وتحسين الخدمات، مع تقديم أفضل الخدمات لعملائها.

فنلاحظ أن سرعة الأنترنت زادت وتجاوزت عشرة أضعاف السرعة مع استخدام خدمة الـ 4g، وبالتالي فهي تسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين بما يتناسب مع الاستثمارات، والتعليم، ومتطلبات واحتياجات الشباب، وسوق العمل، وغيرهم.

ويُمكنك الإطلاع على مزيد من المعلومات حول شركة زين، والخدمات المُقدمة من خلالها عبر هذا الرابط.