مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

محميات طبيعية في دولة الامارات العربية المتحدة

بواسطة:

من أجمل الأماكن التي من الممكن للسائح أو المقيم في الامارات أن يزورها تلك الأماكن التي تهدئ النفس و تريحها بجمال الطبيعة الذي خلقه الله. قد تكون الأماكن الترفيهية التي تمتلئ بالألعاب و التقنيات التي تم تحديثها على أعلى مستوى تزيد من شعورنا بالمتعة الا أن التواجد في مكان طبيعي ملئ بالخضرة و الحيوانات أجمل بكثير من أي شئ أخر لذا فقد حاولنا في هذا المقال حصر مجموعة أجمل محميات طبيعية في الإمارات يمكنك حين زياتها أن تشاهد أجمل مخلوقات الله و التي قد يكون عدد منها حيوانات نادرة ليس من السهل أن تراها في أي مكان أخر فضلا عن الطبيعة الرائعة التي تتمثل في النباتات الجميلة و المسطحات المائية التي تقضي تماما على الطاقة السلبية التي تملأ نفوسنا بسبب ضجيج الحياة اليومية و مشكلاتها و سرعتها التي لا تتوقف.

أجمل محميات طبيعية في الإمارات

محمية حتا الجبلية:

  • و تقع المحمية في المنطقة الجبلية من مدينة دبي و تبلغ جوالي 27.43 كيلو مترمربع و قد كان الهدف من اعلان هذه المنطقة كمحمية طبيعية هو حماية الحياة الجبلية حيث أن هذه المحمية تعد منطقة وعرة من الجبال و المرتفعات كما أنها تحتوي على عدد كبير من أجمل النباتات و الشجيرات و الأعشاب و التي قد لن تجدها في مكان أخر مثل السمر و أشجار السدر الجبلي و أشجار السند فضلا عن عدد يصل الى 200 نوع أخر من أندر النباتات كما ان المحمية تضم عدد من أنواع الحيوانات البرية مثل النمور العربية و بعض الحيوانات الأليفة.

محمية جبل نزوى:

  •  و تقع محمية جبل نزوى على طريق دبي بالقرب من محمية دبي الصحراوية و تعتبر هذه المحمية احدى اهم المحميات الجبلية و تبلغ مساحتها تقريبا حوالى 106 كيلو متر كما ان المحمية تضم اعداد كبيرة من مختلف انواع الحيوانات و النباتات فضلاً عن انها تعد موطناً لطائر البومة و عدد كبير من الطيور الاخرى .

محمية غاف نزوى :

  • هذه المحمية قريبة من منطقة مرغم و تعد من اصغر المحميات الطبيعية في الامارات كما انها تعد من اهم المنتزهات الوطنية هناك تتميز المحمية بانها تشكل غابة من اجمل الاشجار حتى ان اشعة الشمس يصعب عليها اجتيازها مما يجعلها بيئة مناسبة لعدد كبير من الحيوانات و الطيور .

محمية الوحوش الصحراوية :

  •  تقع المحمية في منطقة العوير الصحراوية كما ان مساحة المحمية تبلغ حوالى 15 كيلو متر مربع تقريبا و تعد من اهم الاماكن و افضلها في ممارسة السياحة البيئية حيث ان المكان يمتلئ باعداد كبيرة من انواع النباتات و الحيوانات الصحراوية مثل اشجار الغاف و السواك و الرمرام و بعض النباتات مثل الحنظل فضلاً عن عدد كبير من الحيوانات و الزواحف مثل قط الرمل و الضب و القنفذ و طيور البوم .

محمية المرموم الصحراوية :

  •  تعد هذه المحمية من اكبر المحميات في دولة الامارات حيث تبلغ مساحتها حوالى 361.5 كيلو متر مربع و تضم المحمية اعداد كبيرة من الحيوانات و النباتات النادرة و المهددة بالانقراض و من اهم هذه الحيوانات المها العربى و الغزلان و الجمال فضلاً عن اعداد من غزال الريم و الضب الى جانب ان هذه المحمية تعد بيئة خصبة الى عدد كبير من الطيور و منهم الصقور و الصفرد و الحمام البرى .

محمية دبي الصحراوية ( المها ) :

  • و تفع هذه المحمية على طريق دبي و تعد من افضل الاماكن التى تتواجد بها العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض و على رأسهم المها العربي و الغزلان و غيرها من الحيوانات