الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف استخدم الأعشاب للإنفلونزا ؟

بواسطة: نشر في: 22 فبراير، 2018
mosoah
الأعشاب للإنفلونزا

دليل متكامل لأهم الأعشاب الطبيعية التى تساعد بسهولة على التخلص من الإنفلونزا ونزلات البرد بطريقة سريعه حيث يوجد علاجات رائعه للبرد بواسطة الاعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل و الميرميه والقرفة وحبة البركة وغيرها من الاعشاب سوف نعرض عليكم طريقة استخدامها بالتفصيل فى هذا المقال :

 

كيف استخدم الأعشاب للإنفلونزا :

  • الزنجبيل لعلاج الأنفلونزا :

الزنجبيل

يمكن بسهولة إستخدام الزنجبيل للتخلص من الأنفلونزا وهذا عن طريق تحضير ثمرة كاملة متوسطة الحجم من الزنجبيل الطازج، ويتم بعدها وضع الزنجبيل الطازج المبشور فى إناء نظيف على النار حتى يغلى الخليط تماماً، وبعدها يتم رفع الخليط من على النار ويتم تصفيته جيداً، وبعدها يتم إضافة ملعقة من العسل الأبيض ويتم تناول هذا الخليط يومياً للتخلص من الأنفلونزا تماماً.

  • المريمية ( الميرمية ) لعلاج الإنفلونزا :

الميرمية

تعمل الميرميه على التخلص من العديد من حالات البرد والأنفلونزا، ويتم إستخدامها عن طريق وضع كمية مناسبه من أوراق الميرميه فى كمية مناسبة من الماء على النار، حتى يغلى الخليط تماماً، وبعدها يتم رفع الخليط من على النار ويترك الخليط لكى يبرد قليلاً، وبعداه يكون المشروب جاهز للإستخدام، وينصح بتناول كوبين من المشروب فى اليوم الواحد، وحتى التخلص من الأنفلونزا بشكل تام.

  • القرفة لعلاج حالات الإنفلونزا :

القرفة

لإستخدام القرفه للتخلص من حالات البرد نقوم بوضع أعواد القرفه التى قد سبق تقطيعها لقطع صغيره الحجم على كميه مناسبه من الماء ويتم وضعها على النار حتى يغلى الخليط لمده لا تقل عن عشرة دقائق، وبعدها يتم رفع الخليط من على النار ليبرد، ثم يكون الخليط جاهز للإستخدام، ويمكن بسهوله تحلية الخليط عن طريق إضافة ملعقة من العسل الأبيض الذى يفيد هو الآخر فى التخلص من حالات الأنفلونزا، ويفضل أن يتم تناول الخليط دافئاً.

  • الحبة السوداء ( حبة البركة ) لعلاج الأنفلونزا :

حبة البركة

إن الحبة السوداء من الأعشاب التى لها فاعليه كبيره فى التخلص من الأنفلونزا، ويتم إستخدامها عن طريق تناول ملعقه من مطحون الحبه السوداء المخلوطه مع العسل الأبيض، مرة واحده فى اليوم.

  • عشبة الزيزفون لعلاج الإنفلونزا :

الزيزفون

يمكن إستخدام عشبة الزيزفون بسهوله عن طريق غلى أزهار الزيزفون، ويمكن تناول كوب واحد مغلى من تلك الأزهار فى اليوم الواحد، حتى يتم التخلص من الأنفلونزا، ويمكن تحليه هذا المشروب بالعسل الأبيض، كما أنه يمكن إضافة العديد من الأعشاب إلى الزيزفون للحصول على أفضل وأسرع النتائج، ومن تلك الأعشاب :

  1. الحبة السوداء.
  2. ورق الجواقه.

خليط الأعشاب للتخلص من الأنفلونزا :

  1. اليانسون.
  2. الزنجبيل.
  3. الزعتر.

يعتبر خليط تلك الأعشاب الطبيعية من الوصفات الطبيعية التى تساعد على التخلص من الأنفلونزا بسهولة، ويتم إستخدامها عن طريق وضع كميات متساوية من تلك الأعشاب فى كمية من الماء وتترك لتغلى وبعدها يتم تناول كوب واحد أو كوبين من تلك الأعشاب يومياً.

وصفات طبيعية لعلاج الإنفلونزا ونزلات البرد بالطب البديل :

توجد العديد من الأعشاب والوصفات الأخرى التى يتم من خلالها التخلص من الأنفلونزا ومنها :

  • الجزر :

الجزر

إن تناول الجزر بشكل مستمر يساعد على التخلص من الأنفلونزا والزكام، وهذا بسبب إحتوائه على الكثير من مضادات الأكسده.

  • البصل :

البصل

يعمل البصل على محاربة الجراثيم التى تصيب الجسم وبالتالى فهو يعمل على التخلص من الأنفلونزا.

  • الثوم :

الثوم

يستخدم الثوم كمطهر وقاتل للبكتيريا والجراثيم التى تؤدى إلى إصابة الجسم بالأنفلونزا، وبالتالى فهو يساعد على التخلص منها.

  • الفلفل الحار :

الفلفل الحار

يساعد الفلفل الحار أيضاً على محاربة الفيروسات والتخلص من الأنفلونزا.

  • اليانسون :

اليانسون

إن تناول مغلى اليانسون المحلى بالعسل أو السكر أو حتى الغير محلى، يساعد على التخلص من الأنفلونزا بسهوله، وهذا لأن اليانسون يساعد على تقوية الجهاز المناعى للفرد، لهذا ينصح العديد من الأطباء مرضى الأنفلونزا بتناول اليانسون بكثره فى فترة الإصابه.

  • زهور البابونج :

البابونج

إن مغلى زهور البابونج من المشروبات التى تساعد على التخلص من الأنفلونزا بسهوله.

  • الحمضيات :

تحتوى الحمضيات على فيتايمن ج الذى يساعد على التخلص من الأنفلونزا بسهوله، وتلك الحمضيات مثل :

  1. الكيوي.
  2. البرتقال.
  3. الجريب فروت.
  4. اليوسفي.
  5. الليمون.
  • الشمر :

الشمر

إن تناول بذور الشمر المغليه فى كوب واحد من الماء المحلاه بالعسل الأبيض أو بالسكر تساعد على التخلص من الأنفلونزا.

  • البردقوش :

البردقوش

البردقوش من الأعشاب التى تساعد على التخلص من الأنفلونزا هذا عن طريق إضافة ملعقتين من البردقوش إلى لتر من الماء المغلى، ويتم تصفية الخليط وبعدها يتناول حوالى كوبين من الخليط فى اليوم الواحد، كوب صباحاً وكوب مساءً.

  • النعناع الأخضر :

النعناع

يعتبر النعناع من الأعشاب الطبيعية التى تساعد على التخلص من الأنفلونزا، ويتم إستخدامه عن طريق تناول مغلى النعناع الأخضر يومياً.

  • الحلبة :

الحلبة

تستخدم الحلبه للتخلص من الانفلونزا لما لها من خصائص مضاده للفيروسات، ويتم تناولها عن طريق إضافة ملعقه من بذور الحلبه إلى نصف لتر من الماء، وتوضع على النار لتغلى، وبعدها يتم تصفية الخليط وبعدها يكون جاهز للتناول، وللحصول على نتائج أفضل يفضل إضافة ملعقة صغيره من عصير الزنجبيل الطازج مع العسل الأبيض ويتم تناول الخليط مره واحده فى اليوم للحصول على أفضل النتائج.

يفضل قبل القيان بتناول أى من تلك الوصفات إستشارة الطبيب المختص وهذا لأن كل حاله مرضيه لها علاجها الخاص، وحتى لا تحدث للمريض أى مضاعفات جانبيه.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.