مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة التخسيس بالأعشاب الطبيعية في أسرع وقت

بواسطة:
طريقة التخسيس بالأعشاب الطبيعية في أسرع وقت

بالتفصيل افضل طرق التنحيف السريع والتخسيس بالاعشاب حيث يعانى الكثير من الناس من مشكلة الوزن الزائد بالجسم، وبالتالى يلجأ الكثيرين إلى العديد من الأطباء المختصين بالتغذيه أو اللجوء إلى الكثير من الوصفات والأنظمة الغذائيه التى يمكن من خلالها التخلص من الوزن الزائد بالجسم، ومن تلك الوصفات إستخدام الأعشاب الطبيعية التى يمكن من خلالها إنقاص الوزن بسهوله وسرعة.

إنقاص الوزن يتم فى الغالب عن طريق التخلص من السعرات الحرارية الزائده بالجسم، فإن تناول السعرات الحرارية الكثيرة يعمل بدوره على تراكم الدهون فى الجسم بصورة كبيره، وبالتالى فإنه عندما يتم تراكم الدهون بالجسم بصورة كبيره يعمل هذا على جعل الجسم ثقيلاً وغير متناسق، وهذا قد يؤدى إلى جعل الإنسان المصاب بالسمنه أو بزيادة الوزن غير واثق من نفسه، وفى بعض الحالات قد يؤدى الوضع إلى الإصابه بالإكتئاب الشديد والتوتر.

أسباب زيادة الوزن :

  • تناول الكثير من السكريات فى اليوم الواحد، التى تؤدى بدورها إلى حدوث التغير الكبير فى الهرمونات التى توجد بالجسم، وبالتالى يؤدى هذا إلى زيادة الوزن بصوره كبيره.
  • العوامل الوراثى يعتبر شئ أساسى فى زيادة الوزن.
  • الإصابه بإنخفاض فى هرمون الإستروجين، يعتبر من الأسباب الرئيسيه فى الإصابه بزيادة الوزن بالجسم.
  • زيادة إرتفاع هرمون الكورتيزول يؤدى إلى الإصابه بالزيادة فى الوزن، لأنه يعمل على زيادة الأنسولين فى الجسم.
  • تناول العديد من مضادات الإكتئاب، التى تعمل بدورها على الإصابه ببعض آثارها الجانبيه التى تؤدى إلى الإصابه بزيادة الوزن.
  • قلة النوم أو الأرق يعتبر من الأسباب الرئيسية التى تؤدى إلى الإصابة بتراكم الدهون وزيادة الوزن، كما أن قلة النوم تعمل على زيادة الهرمونات بالجسم وبالتالى تعمل تلك الهرمونات على الشعور الدائم بالجوع.
  • تناول الكثير من الكبروهيدرات التى تعمل بدورها على زيادة الوزن بصورة كبيره.
  • الإصابة ببعض الأمراض التى يكون لها دور فعال فى زيادة الوزن بالجسم مثل الإصابة بالسمنة والسمنة المفرطة أو الإصابة بقصور فى الغدة الدرقية بالجسم أو أيضاً الإصابه بمتالزمة تكيس المبايض أو الإصابة بمرض متلازمة كوشينغ أو الإضصابة بمرض مقاومة الأنسولين وغيرها الكثيرمن الأمراض الأخرى التى تعمل على الإصابة بزيادة الوزن.
  • تناول بعض الأدوية التى تعمل بدورها على زيادة الوزن، ومن تلك الأدوية :
  1. تناول مضادات الهستامين.
  2. تناول بعض الأدوية التى تعمل على إرتفاع مستوى ضغط الدم.
  3. تناول بعض الحبوب التى تحتوى على الهرمونات ومنها وسائل منع الحمل التى يتم تناولها عن طريق الفم.
  4.  تناول بعض الأدوية التى تعمل كمضادات الاختلاج، وهى تلك الأدوية التى تعمل على السيطرة على النوبات المختلفة ومن أمثال هذه الأدوية ( أدوية الفالبروات وأيدوية الكاربامازيبين وغيرها العديد من الأدوية الأخرى ).
  5. تناول الكثير من الأدوية المضادة للإكتئاب.
  6. تناول بعض أدوية مرضى السكر التى تعمل بدورها على خفضمستوى السكر فى الدم ومنها ( أودية الثيازوليدينديون وأدوية السلفونيل وأدوية الإنسولين وغيرها العديد من الأدوية الأخرى ).

إن إختلاف مستوى الزيادة فى الوزن من دواء لآخر ومن حالة مرضية لآخر، ويجب عندهاإستشارة الطبيب المختص حتى لا تصل هذه الأعراض الجانبية إلى أعراض خطيره.

  • التقدم فى العمر يعتبر من الأسباب الرئيسية التى تؤدى إلى الإصابه بالسمنه أو زيادة الوزن.
  • الحمل والولادة تعتبران من الأسباب الرئيسية التى تؤدى إلى الزيادة بالوزن.

وبالبعد عن كل تلك الأسباب يعمل هذا على التخلص من مسببات الوزن الزائد وبالتالى يمنع هذا الإصابة بالسمنه، ومن الطرق التى تعمل بدورها على التخلص من الوزن الزائد بالجسم هى تناول الأعشاب المفيدة التى تعمل على فقدان الوزن وفى مقالنا اليوم سوف نعرض لكم الكثير من الوصفات والأعشاب التى تعمل على التخلص من الوزن الزائد بالجسم.

طرق التخلص من الوزن الزائد بسرعة :

  1. يجب ممارسة الرياضة بشكل يومى وبالأخص كل من المشى وتمارين المعدة، للحد من تراكم الدهون فى كل من البطن والجناب.
  2. يجب العمل على الحد من تناول الكثير من الملح فى الطعام، وهذا لأن الملح يعمل على إختباس الماء فى الجسم بصورة كبيره.
  3. يجب العمل على تناول الطعام ببطء وليس بسرعه وهذا للعمل على الحد من تناول الكثير من الطعام، وأيضاً للعمل على الشعور بالشبع بسرعه، وأيضاً يساعد تناول الطعام ببطء على مضغ الطعام بشكل جيد، وأيضاً للعمل على منع تراكم الغازات والعمل على التخلص من إنتفاخات البطن.
  4. يجب على كل فرد أن يتابع ما يأكله من الطعام بدقه، وأيضاً يجب إستخدام الأطباق الصغيره فى تناول الطعام للعمل على تناول كميات أقل.
  5. ينصح العديد من الأطباء المختصين بالعمل على تناول كوب من الماء الدافئ الممزوج بكمية من عصير الليمون، وهذا للعمل على تنظيف الجهاز الهضمى للجسم.
  6. يجب أيضاً الإبتعاد عن تناول الكثير من الخبز أو المعكرونة أو الأرز، وبالأخص الخبز وهذا لأن الخبز يحتوى على الخميرة التى تعمل على التسبب فى نفخة البطن وبالتالى زيادة الوزن.
  7. يجب على الفرد ألا يعمل على تجويع نفسه، وهذا لأن التجويع يعمل على زيادة نسبة السكر فى الدم.
  8. يجب الإبتعاد عن تناول الأطعمة التى تحتوى على الكثير من السكريات.
  9. يجب الإستغناء عن تناول السكريات وإستبدالها بالفواكه الطازجه.
  10. يجب تناول الكثير من الماء فى اليوم الواحد، أى حوالى ثمانية أكواب من الماء فى اليوم الواحد، وهذا لأن الماء يعمل على التخلص من الماء الزائد المحتبس بالجسم، وأيضاً يعمل الماء على الشعور الدائم بالشبع.

طريقة التخسيس بالأعشاب الطبيعية في أسرع وقت :

توجد العديد من الأعشاب والوصفات الطبيعية التى تستخدم فى المساعدة على التخلص من الوزن الزائد من الجسم، ومن تلك الأعشاب :

  • الشاى الأحمر أو الشاى العادى :

يعمل الشاى الأحمر أو كما يسمى بالشاى العادى على التخلص فى الوزن الزائد بالجسم، ويمكن تناوله عن طريق نقع حوالى ملعقتين من الشاى العادى مع حوالى نصف ليمونه طازجه، وبترك هذا الخليط فى كأس ساخن طوال الليل ويتم شربها فى الصباح الباكر قبل تناول الافطار، على الريق، وبالطبع بدون إضافة السكر.

  • البابونج لإنقاص الوزن :

لإستخدام البابونج فى إنقاص الوزن يجب إتباع الوصفة التاليه:

نمزج حوالى ملعقة صغيره الحجم من البابونج وإكليل الجبل والميرمية، فى إبريق من الماء المغلى، وبعدها يتم تصفية الخليط، ويتم بعدها وضع الخليط فى الثلاجة، ويتم تناول حوالى ثلاث أكواب من الخليط فى اليوم الواحد، وبالطبع يجب تناول أول كأس فى الصباح على الريق.

  • الشاى الأخضر :

يعتبر الشاى الأخضر الجيد من أشهر أنواع الأعشاب التى تستخدم بدورها فى التخلص من الوزن الزائد بالجسم، ويمكن تناوله عن طريق مزج ملعقة من الشاى الأخضر الصينى ومثلها من الزنجبيل الطازج مع النعناع الطازج مع حوالى ملعقة أخرى من قشر الرمان، ويتم غلى هذا الخليط وتصفيته وتناوله حوالى ثلاث مرات فى اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج، وبالأخص يمكن تناول الخليط بعد كل وجبه من الوجبات الرئيسية.

  • خلطة الشاى الأخضر مع الكمون لإنقاص الوزن :

فى تلك الخلطة يمكن مزج حوالى ملعقتين من الشاى الأخضر وملعقتين من مسحوق الكمون مع ملعقتين من مغ ملعقتين من النعناع مع حوالى عصرة ليمونه كبيره، يتم بعد مزج كل الخليط غليه فى الماء المغلى ويترك لمدة عشرة دقائق على نار هادئة وبعدها يتم تصفية المكونات كلها مع بعضها البعض، وبعدها يكون الخليط جاهز للإستخدام اليومى، ويتم بعدها تناول حوالى ثلاث أكواب من الخليط يومياً ومنهم كوب على الريق، ويجب الإستمرار على تناول هذا الخليط لمدة حوالى 20 يوم للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • خليط الأعشاب للتخسيس :

يمكن فى تلك الوصفة خلط حوالى ملعقتين كبيرتين من كل من رجل الأسد والمريمية وأكليل الجبل وأزهار البابونج، ويتم خلط جميع المكونات جيداً وبعدها يتم غليها فى حوالى لتر الماء على نار هادئة ليمتزج كل الخليط تماماً، وبعدها يرفع الخليط من على النار لمدة عشرة دقائق حتى تهدئ المكونات كلها، ويكون وقتها الخليط جاهز للإستخدام، ويتم تناول حوالى ثلاث أكواب من الخليط فى اليوم الواحد ويجب الإستمرار على هذا الخليط لمدة لا تقل عن أسبوع وهذا للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • الكثير من الأعشاب الأخرى التى تستخدم فى إنقاص الوزن، ومن تلك الأعشاب :

  1. الجينسنج.
  2. بذور الكتان.
  3. الزنجبيل.
  4. البردقوش.
  5. الزعتر.
  6. القرفة.
  7. المريميه.
  8. الشمر.
  9. اكليل الجبل.
  10. النعناع الأخضر.
  11. الحلفا بر.
  12. الليمون.

وبالطبع يجب على من يعانى من السمنة أو من يريد إنقاص وزنه أن يقوم بإستشارة الطبيب المختص لمعرفة السبب الرئيسى فى الإصابة بزيادة الوزن لحل المشكلة من جذورها، كما أنه يجب على المريض الذى يريد تناول الأعشاب أن يعمل على إستشارة الطبيب المختص أيضاً حتى لا تحدث أى مضاعفات.