الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل ريجيم في فصل الشتاء

بواسطة:
أفضل ريجيم في فصل الشتاء

عادة ما يرتبط فصل الشتاء مع كثير من الأشخاص بزيادة الوزن، ويرجع ذلك إلى قلة الحركة والنشاط في هذا الفصل، كما أن معظم اطعمة فصل الشتاء تتميز بارتفاع السعرات الحرارية حيث أن الشتاء مرتبط معنا دائماً بتناول الكشري والمحشي وغيرها من الوجبات عالية السعرات، كما أن الشتاء يعشق المشروبات الساخنة فتجدنا نتناول السحلب مع البندق والمكسرات، الكاكاو المحلي مع الشكولاتة وغيرها من الأطعمة التي تزيد الوزن.

لذلك تجد كثير من الأشخاص يعتقدون أن خسارة الوزن في الشتاء من الأمور الصعبة ولكن هذا ليس صحيح.

أفضل ريجيم في فصل الشتاء:

يعد الريجيم الألماني هو أفضل ريجيم يتم اتباعه من اجل خسارة الوزن في فصل الشتاء، حيث أنه يساعد على تنشيط عملية حرق الدهون والتي تكون بطيئة في فصل الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة، كما أنه يساعدك على خسارة من 5 إلى 10 كيلو خلال 15 يوم ولكن يجب أن يتم اتباعه بالتفاصيل حتى يحقق النتائج المرجوة.

شروط اتباع الرجيم الألماني من اجل خسارة الوزن في الشتاء:

1-تنظيم مواعيد النوم:

يجب عليك أن تقوم بتنظيم موعد نومك وأفضل وقت للنوم من اجل تسريع حرق الدهون هو من الساعة العاشرة مساءاً وحتى الساعة السادسة صباحاً.

2-ممارسة الرياضة:

ايضاَ من ضمن شروط الريجيم الألماني هو قيام الشخص بممارسة الرياضة ويمكن أن تقوم بممارسة رياضة المشي دون أي من الرياضات المجهدة، ولكن يجب الا يقل عن نصف ساعة في اليوم لمدة خمس أيام في الأسبوع.

3-شرب الماء:

يجب عليك ان تشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء بصورة يومية.

4-تناول الوجبات الخفيفة:

يجب عليك أن تقوم بتناول عدد من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية حيث أنها تساعد على تنشيط عملية الحرق، ولكن يجب أن تكون في نطاق الأكلات المسموحة والتي سوف نتناولها بالتفصيل.

5-الامتناع عن الزيوت والدهون:

خلال هذا النظام يتم منع الزيوت والدهون تماماً واستبدال الأطعمة المقلية بالمشوية.

6-شرب القهوة والشاي في الصباح فقط:

مسموح لك بشرب القهوة أو الشاي ولكن في الصباح فقط بدون إضافة السكر والحليب.

7-تناول اللحم والدجاج بصورة مشوية.

8-لا بدائل:

ويعد هذا من الشروط الأساسية والصعبة في الريجيم الألماني حيث أنه غير مسموح لك بتبديل أي من الوجبات في هذا النظام.

الوجبات الخفيفة المسموح لك بتناولها خلال الريجيم الألماني:

-يجب أن تقوم بتناول الطعام في الأوقات المحددة ويجب عليك أن تتناول الجزر أو الكرفس أو البطاطا المسلوقة، أو شريحة من التوست الأسمر، أو 5 ملاعق من الأرز، أو خيار وخس بكمية مفتوحة.

العصائر المسموح بتناولها خلال هذا النظام:

-مسموح بتناول العصائر الطازجة أي العصائر بدون سكر، ويمكن أن تتناول عصير البرتقال، او عصير الكيوي أو عصير التفاح والفراولة ويمكنك شرب الليمون بالنعناع.

طريقة اتباع هذا الريجيم:

اولاً وجبة الإفطار عبارة عن:

نوع من البروتينات (بيض أو فول أو سمك أو لحوم)، ولكن كما سبق أن ذكرنا انه يجب أن يكون بدون استخدام أي دهون، مع طبق من السلطة، ويجب أن يتم تناول وجبة الإفطار ما بين الساعة السادسة صباحاً وما بين الساعة العاشرة صباحاً.

وجبة الغذاء:

يجب أن يتم تناول وجبة الغذاء ما بين الساعة الثانية ظهراً وما بين الساعة السادسة الرابعة عصراً.

ويتم تناول شوربة خضار مسلوقة بدون إضافة أي دهون، طبق سلطة خضراء كبير الحجم، ربع دجاجة مشوية أو شريحتين من اللحم المشوي، أو ربع كيلو من السمك المشوي، ويمكن أن يتم وضع زيت زيتون فقط، وهنا يجب العلم أن وجبة الغذاء هي وجبة مفتوحة باستثناء كمية البروتين، أي انه يمكنك أن تتناول مزيد من شوربة الخضار أو السلطة الخضراء في حال احساسك بالجوع.

وجبة العشاء:

يجب أن تكون ما بين الساعة السادسة وما بين الساعة الثامنة بحد أقصى، حيث أنه إذا تم تناول العشاء بعد الساعة الثامنة يتحول إلى دهون.

وجبة العشاء تكون عبارة عن أي نوع من أنواع الفاكهة ولكن يجب أن يكون من الأنواع المسموح بها وهي جميع أنواع الفاكهة ما عدا، المانجو والبلح والتين والعنب والكاكا أما باقي الفاكهة فمسموح بتناولها، مع كوب من الزبادي خالي الدسم وكمية الفاكهة هي عبارة عن كمية مفتوحة أي أنك تستطيع تناول أي كمية من الطعام.

إذا قمت باتباع نظام الريجيم الألماني يمكن أن تقوم بخسارة ما لا يقل عن خمس كيلو جرامات خلال أسبوعين فقط، ولكن يجب الا يتم الاستمرار عليه أكثر من ذلك حيث أنه قد يعمل على فقدان الجسم عدد من العناصر الغذائية، لذلك يجب عليك أن تتبع أي نظام اخر لمدة أسبوع والعودة مرة أخرى إلى نظام الريجيم الألماني، ولكن شرط أساسي في هذا النظام هو الالتزام بالوجبات في مواعيدها المحددة.