مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

التفاح الاخضر وفوائده

بواسطة:
التفاح الأخضر

يعد التفاح من أشهر الفاكهة التي يعشقها الجميع سواء كبار أو صغار لأنه فاكهة خفيفة وذات طعم ومذاق لذيذ، ولكن الأمر لا يقتصر على المذاق فحسب بل على الفائدة الصحية والغذائية ولكن اكتشف الكثير من الخبراء أن لكل نوع من أنواع التفاح فوائد خاصة وتفوق عليهم التفاح الأخضر من حيث الفائدة والقيمة الغذائية مما يجعله مميزا ويقبل عليه الكثيرين، فقد ثبت مقاومته الفعالة للسرطان والروماتيزم والقضاء على حصوات الكلى والكثير من الفوائد الصحية للانسان.

ما هي فوائد التفاح الاخضر للصحة والجسم؟

  • يساهم التفاح الأخضر بشكل كبير في فتح الشهية وهذا لأنه يفرز أحماض عضوية تساهم بشكل كبير في فتح الشهية وبذلك يكون مناسب لمن يعانون من بعض الأمراض المعوية التي تؤثر على الشهية.
  • يحتوي التفاح الاخضر على مضادات للأكسدة التي تحمي الجسم من مختلف السموم، وتعمل على حماية كبيرة للكبد من تأثير تلك السموم ويمنع ظهور أي تليف به.
  • يقوم بحماية الجسم من مشكلة الالتهابات التي تتسبب في ألام الروماتيزم والمفاصل وهذا أيضا بسبب توفر مضادات الأكسدة.
  • يحافظ على القدرة على الابصار لأن به مادة الكلوروفيل الخضراء والزياكسانثين واللوتين.
  • يمنع ظهور جميع أنواع السرطانات ويمنع نشاطها، لوجود مواد عضوية بالتفاح الاخضر مثل المركبات الكيميائية مثل الثيوسيانات.
  • يعد من أكثر الفاكهة التي تساهم بشكل كبير في العناية بصحة ونضارة والبشرة لأنه يبني خلايا البشرة ويجددها ويحميها من التجاعيد لوجود فيتامين ج الذي يزيد من انتاج الكولاجين الهام لنضارة البشرة وتغذيتها هذا الى جانب علاج مشكلات البشرة.
  • هام وفعال في علاج مشكلات الربو وصعوبة التنفس لهذا لابد من الاستعانة به في النظام الغذائي لمرضى الربو خاصة المرأة الحامل فهذا يقلل من احتمالية اصابة الطفل بنفس المرض.
  • هام وضروري لصحة الشعر وجماله لأنه يساعد في نموه وعدم سقوطه ولمعانه لأنه يحتوى على العناصر التالية: الزنك والبوتاسيوم والنحاس والحديد والماغنسيوم، وتلك العناصر هامة لتغذية فروة الرأس وحمايتها وترطيبها.
  • يحمي الجسم من مرض الزهايمر ومشكلاته لوجود فيتامين ب بنسب هامة لتغذية المخ وبعض مضادات الاكسدة التي تغذي الخلايا العصبية.
  • به نسبة كبيرة من الكاليسيوم الهام لتغذية العظام ونموها وصحتها.
  • هام في تكوين نظام غذائي لطالبي الوزن المثالي نظرا لقلة السعرات الحرارية به إلى جانب وجود الالياف الغذائية به بكثرة فهي تغذي الجسم وتعطي شعورا بالشبع.
  • هام جدا لمرضى السكر لوجود ألياف في التفاح الأخضر تعمل على بطء امتصاص السكر داخل الامعاء وهذا يجعل كثير من الاطباء ينصحون مرضى السكري بتناوله.
  • منظم فعال لضغط الدم إلى جانب كفاءة عمل القلب والأوعية الدموية وهذا لوجود عنصر البوتاسيوم الهام لذلك.
  • يحارب التفاح الأخضر مشكلات بكتيريا الفم التي ينتج عنها مشكلات صحية كثيرة للفم والأسنان لهذا ينصح الأطباء بتناوله صباحا لحل كل تلك المشكلات.

يعد التفاح الاخضر من أكثر الفاكهة التي بها الكثير من الفوائد الهامة والتي تجعله بالفعل في المقدمة في سلسلة طويلة من الفاكهة ذات القيمة الغذائية الكبيرة ولكن للأسف يجهل الكثيرين تلك الحقائق، وما سلف ذكره بعض من تلك الفوائد الكثيرة والصعبة الحصر وعلى هذا لابد أن يكون متوفر دائما في وجباتنا اليومية مهما كان العمر أو الظروف الصحية فهو الفاكهة التي يستفيد منها كل أفراد الأسرة دون أي اعتبارات صحية أو عمرية.

ما فوائد قشر التفاح الاخضر للبشرة؟

بعض الأحيان يفضل البعض تناول التفاح الاخضر بدون قشر ولكن خبراء التجميل ينصحون بعدم التخلص من القشر بل يستخدم كماسك للبشرة للاستفادة من فوائده المذهلة بوضعه على البشرة ومن تلك الفوائد:

1 – يزيد من نضارة البشرة لوجود حمض الإرسوليك الكيميائي، وهو يغذي البشرة ويمنحها مظهر جذاب.

2 – ينظف مسام البشرة من أي رؤوس سوداء أو مشكلات دهنية ولكنه يقوم في تلك العملية بفتح للمسام لهذا لابد ينصح خبراء التجميل بغسل الوجه عقب استخدامه بماء بارد لقبض المسام مرة أخرى.

3 – يمنع ظهور التجاعيد والبثور وحبوب الشباب وعدم تقشير البشرة.

4 – يساهم في تفتيح البشرة ومنع حروق الشمس وتغير لون البشرة.

5 – يمنع جفاف البشرة ويرطبها ويزيد من نعومتها كبشرة الاطفال.

6 – يمنع البشرة الدهنية من افراز أي مواد زيتية للبشرة أو التخلص منها فور ظهورها.