الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد رجيم البصل في التخسيس السريع وطريقه تنفيذه

بواسطة: نشر في: 21 أبريل، 2018
mosoah
رجيم البصل

هل سمعت يوماً ما عن رجيم البصل؟ نعم انه رجيم البصل من اجل خسارة الوزن والتخلص من السمنة الزائدة، كما أن البصل يحتوي على نسبة عالية جداً من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج اليها الجسم، كما أنه يعمل على تخليص الجسم من السموم، ويستخدم ايضاَ في علاج الكثير من المشاكل الجمالية، لذلك سوف تناول رجيم البصل وكيفية استخدام البصل في التخسيس.

فائدة رجيم البصل:

يستخدم البصل في التخلص من السمنة عن طريق عدد من الوصفات ويمكن استخدامه عن طريق الوصفات الآتية:

-يمكنك أن تقوم بإحضار بصلة وتقطيعها جيداً وغسلها، ثم يتم بعد ذلك غسلها في الماء ونقعها في كوب يحتوي على ماء لمدة ليلة كاملة، ثم قومي بعد ذلك بتناوله كوب من هذا الماء قبل كل وجبة رئيسية.

-يمكنك أنك تقومي بعصر بصلة واحدة وتناول ملعقة واحدة من عصير البصل يومياً، ويمكن استخدام عصير البصل ودهن الجسم به من اجل التخلص من السيلوليت والذي ينتج بسبب تراكم الدهون في الجسم.

أما عن النظام الغذائي الذي يمكن أن تقومي باتباعه مع البصل فهو كالآتي:

وجبة الإفطار عبارة عن: قبل تناول الوجبة يتم شرب كوب ماء منقوع به بصلة، بعدها بنص ساعة يتم تناول الوجبة الآتية/ 3 ملاعق من الفول بدون زيوت، أو بيضة مسلوقة، أو ملعقة من المربي الدايت، أو قطعة من الجبن القريش، مع نصف رغيف بلدي، ثم يتم بعد ذلك شرب كوب نسكافية بدون سكر، ويكون نظام الإفطار ثابت في كل الأيام مع الاختيار بين الوجبات المتاحة.

وجبة الغذاء : في اليوم عبارة عن وجبة مفتوحة وبحرية.

اليوم الثاني: تناول نصف كيلو من السمك المشوي مع 3 ملاعق من الأرز مع طبق كبير من السلطة المضاف اليه بصلة كبيرة ويمكن شوي البصل مع السمك.

اليوم الثالث: 8 قطع من شيش طاووق ورغيف عيش سن، مع سلطة مضاف اليها البصل.

اليوم الرابع عبارة عن: 4 أصابع من الكفتة المشوية مع 2 بصلة مشوية مع 2 فلفل أحمر مشوي، ورغيف من العيش السن.

اليوم الخامس : عبارة عن ربع دجاجة مشوية مع طبق من الخضروات المشكلة المشوي بصل مع طماطم مع كساء مع بطاطس، مع ربع رغيف من العيش مع طبق كبير من السلطة.

اليوم السادس : ربع دجاجة أو 2 قطعة من الهمبرجر المشوي في الفرن، مع أربع ملاعق من الأرز، مع طبق كبير من الخضروات المشكلة مع طبق من السلطة.

اليوم السابع: 5 ملاعق مكرونة باللحمة المفرومة مع الخضروات المشكلة مع طبق من السلطة.

العشاء ثابت طوال الأسبوع عبارة عن 3 مغارف من شوربة العدس مع 2 بصلة مشوية في الفرن، ولا تنس شرب كوب من الماء المنقوع به بصل قبل كل وجبة أساسية.

فوائد البصل المشوي لمرضى السكر:

البصل المشوي مفيد جداً بالنسبة لمرضى السكري حيث أنه يحتوي بداخله على مادة البيوكلينا، وهي مادة مثيلة لمادة الانسولين التي تعطى لمرضى السكر، وهذه المادة تساعد على دخول السكر إلى الخلايا بصورة طبيعية، لذلك يعد البصل المشوي من أفضل الأطعمة التي يتم تناولها بالنسبة لمريض السكر .

طريقة عمل البصل المشوي:

يمكن أن يتم عمل البصل المشوي بأكثر من طريقة من اجل أن يقوم بحرق الدهون والمساعدة على الشبع ومن ضمن طرق البصل المشوي.

-قومي بتقطيع البصلة إلى أربع قطع كبيرة ثم قومي بتتبيلها بملعقة من الزبادي مع ملعقة من الزيت والخل والبهارات، قومي بعد ذلك بشويها على الشواية.

-قومي بتقشير البصلة وقومي بعمل فتحات صغيرة بها من كل الجوانب، ثم يتم بعد ذلك شوي البصل كما هي سليمة دون أي تقطيع.

-قومي بتقطيع البصل إلى شرائح مع شرائح من الفلفل الألوان مع شرائح من الطماطم وقومي بعد ذلك بوضع ملعقة من زيت الزيتون مع رشة من الفلفل الحار ورشة من الكمون ويتم شوي جميع المقادير السابقة على الشواية من اجل صنع سلطة البصل المشوي.

كيفية التخلص من رائحة البصل:

رائحة البصل قد تكون من الروائح الكريهة والمزعجة بالنسبة لكثيرين من الأشخاص، مما يجعلهم مترددون في تناول البصل، لكن يمكنك أن تتغلب على رائحة البصل عبر اتباع إحدى الطرق الآتية:

  • قوم بمضغ عود من البقدونس الأخضر أو عود من النعناع الطازج، بعد ذلك يتم غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون.
  • يمكنك أن تقوم بتناول العلكة المصنوعة من النعناع بعد ذلك من اجل إنعاش الفم بعد ذلك.
  • أما الرائحة التي يسببها البصل على اليد يمكنك التخلص منها عبر الطريقة الآتية:
  • يمكنك أن تقومي بفرك يديك عبر تفل القهوة حيث أنه يساعد على امتصاص الروائح من اليد، فقط اشربي كوب القهوة ثم بعد ذلك قومي بفرك يديك بالقفل.

فوائد البصل لا تعد ولا تحصى لذلك عليكم بتناول بصلة كل يوم حيث أنه كما قال هيرودوت عجبت للمصرين كيف يمرضون وعندهم البصل والليمون.