مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تخلص من الكرش بالأعشاب ما الطريقة ؟

بواسطة:
تخلص من الكرش بالأعشاب

يعانى الكثير من الأشخاص من مشكلة الكرش، لهذا يلجأوا إلى العديد من الطرق التى تساعدهم على التخلص من تلك المشكله، ومن تلك الطرق إستخدام الأعشاب الطبيعيه التى سوف نطلعكم فى مقال اليوم عن كيفية إستخدامها للتخلص من الكرش.

كيف أتخلص من الكرش بالأعشاب :

توجد العديد من الأعشاب الطبيعيه التى ينصح العديد من الأطباء بإستخدامها للتخلص من الكرش، ومن تلك الأعشاب :

  • عشبة ال Guggul :

تساعد تلك العشبه على التخلص من مشكلة الكرش، كما أنها تساعد على حرق الدهون الزائده فى الجسم وبالأخص منطقة البطن، كما أنها تساعد على التخلص من الكوليسترول الزائد فى الجسم.

  • عشبة الجارانا :

تستخدم عشبة الجارانا على التخلص من الكرش والوزن الزائد بالجسم وهذا لأنها تمنح الجسم الشعور الدائم بالشبع، فهى تعمل على تعزيز معدلات الأيض وحرق الغذاء بالجسم، وبالتالى فهى تساعد على تناول الطعام بشكل أقل، وبهذا تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من مشكلة الكرش.

  • عشبة الروديولا :

تلك العشبة تكون مستخلصه من نبتة الروديولا الورديه، وينصح العديد من الأطباء بتناول تلك العسبه للتخلص من مشكلة الكرش البازر، وهذا لأنها تساعد على إنتاج إنزيم الليباز الذى يعمل بدوره على التخلص من الدهون المتراكمه وحرقها وبالأخص منطقة الكرش.

  • عشبة الطير :

تساعد تلك العشبه أيضاً على التخلص من الوزن الزائد بالجسم وبالأخص من منطقة الكرش وأيضاً الفخذين، وفى الغالب ما يتم تناول تلك العشبه مغليه فى كأس من الماء يومياً للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • الشاى الأخضر :

الشاى الأخضر يعتبر من أشهر وأفضل الأعشاب التى تساعد على التخلص من الوزن الزائد بالجسم وبالأخص الوزن الزائد فى منطقة الجسم، ويتم تناول الشاى الأخضر المغلى يومياً حوالى مرتين للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.

  • القرفة :

القرفه تعتبر من أفضل الأعشاب الطبيعيه التى تساعد على التخلص من الوزن الزائد وبالأخص من مشكلة الكرش.

طريقة الإستخدام :

يتم إضافة إضافة ملعقه كبيرة الحجم من القرفه فى وعاء نظيف مع إضافة حوالى كوب واحد من الماء، سواء كان الماء مغلى أو بارد، ويتم تحلية الخليط بالعسل الأبيض، ويتم خلط الخليط جيداً، ويفضل أن يتم تناول هذا الخليط مرتين فى اليوم الواحد، مره قبل تناول الإفطار ومره أخرى قبل النوم مباشرةً.

  • الزنجبيل :

الزنجبيل هو الآخر يعتبر من الأعشاب الطبيعيه الرائعه المفعول التى تساعد على التخلص من الكرش والوزن الزائد بالجسم، وهذا لأن الزنجبيل يساعد على التخلص من الدهون المتراكمه فى الجسم.

طريقة الإستخدام :

يتم وضع الزنجبيل فى وعاء نظيف على النار الهادئه وبعدها يتم إضافة القليل من كل من الفلفل والعسل الأبيض، كلها على النار لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، وبعدها يصبح المشروب جاهز للتناول والتخلص من الكرش بسهوله عند تناول الخليط يومياً.

  • الكمون :

يساعد الكمون بسهوله على التخلص من مشكلة الكرش وبالتالى يساعد على التخلص منها، وهذا لأن الكمون يساعد على حرق الدهون الزائده بالجسم، كما أن الكمون يعمل على تنظيم عملية الهضم بالجسم.

ويتم تناول الكمون عن طريق غليه فى الماء،وبعدها يتم ترك الخليط ليهدأ لمده عشرة دقائق، وبعدها يتم تناول الخليط يومياً.

  • عشبة الميرمية :

تساعد الميرميه على التخلص من الكرش والوزن الزائد بالجسم، وهذا عن طريق تناول مغلى الميرميه يومياً، وهذا بعد غليها وتركها منقوعه لمدة عشرة دقائق.

وصفات من الأعشاب الطبيعيه للتخلص من الكرش :

توجد العديد من الأعشاب الطبيعية التى يمكن خلطها مع بعضها البعض لإستخدامها للتخلص من الكرش، ومن تلك الوصفات :

  • خلطة الشمر والزنجبيل والكتان :

المكونات :

  1. بذور الكتان.
  2. الزنجبيل.
  3. الشمر.

طريقة الإستخدام :

فى تلك الوصفة يتم خلط كل من الشمر والزنجبيل وبذور الكتان بكميات متساويه، مع كمية من الماء وتغلى تلك الأعشاب وتصفى ويتم تناولها يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفة الشاي الأخضر والزنجبيل :

المكونات :

  1. ملعقة من الشاى الأخضر.
  2. ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  3. ملعقة من النعناع.
  4. ملعقة من قشر الرمان.

طريقة التحضير والإستخدام :

فى تلك الوصفة يتم خلط جميع المكونات السابقة مع الماء المغلى، ويتم تناول هذا الخليط يومياً ثلاث مرات فى اليوم الواحد قبل تناول الوجبات.

  • الكمون والليمون للتخلص من الكرش :

المكونات :

  1. شريحتين من الليمون الطازج.
  2. ملعقة من الكمون.
  3. كوب من الماء.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم غلى الكمون فى الماء وبعدها يتم إضافة الليمون إلى كوب الكمون المغلى ويتم ترك الخليط منقوعاً طوال الليل، وبعدها يتم تناولها على الريق للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • خليط الأعشاب للتخلص من الكرش :

المكونات :

  1. عصير الليمون.
  2. الزنجبيل المطحون.
  3. النعناع.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم غلى كل المكونات السابقه مع بعضها البعض، ويترك الخليط منقوعاً لمده لا تقل عن عشرة دقائق، وبعدها يتم تصفية الخليط وبعدها يكون جاهز للتناول.

  • خليط الميرمية والبابونج وإكليل الجبل :

المكونات :

  1. ملعقة من الميرميه.
  2. ملعقه من البابونج.
  3. ملعقه من إكليل الجبل.
  4. كوبين من الماء.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها، وبعدها يتم إضافة تلك المكونات إلى الماء وبعدها يتم غلى الخليط جيداً، وبعدها يتم تركها منقوعه لمده لا تقل عن عشرة دقائق، وبعدها يكون الخليط جاهز للإستخدام، ويفضل أن يتم تناول الخليط على الريق يومياً.

  • خليط إكليل الجبل والبابونج والزعتر :

المكونات :

  1. كوبين من الماء.
  2. ملعقتين كبيرتين من البابونج.
  3. ملعقتين كبيرتين من إكليل الجبل.
  4. ملعقتين كبيرتين من الزعتر.
  5. ملعقه من السكر ويفضل إستخدام العسل النحل.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم خلط جميع المكونات السابقه فى وعاء، ويتم ترك الوعاء على النار ليغلى تماماً لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، وبعدها يتم ترك الخليط ليبرد قليلاً، ويكون بعدها الخليط جاهز للإستخدام، ويفضل أن يتم تناول هذا الخليط يومياً على الريق للحصول على أفضل النتائج، ويفضل أيضاً تناول المشروب قبل تناول الوجبات بحوالى نصف ساع تقريباً.

ينصح قبل تناول أى من تلك الأعشاب الطبيعية والوصفات أن يتم إستشارة طبيب التغذية المختص بمثل تلك الحالات، للتأكد من عدم الإصابه بالمضاعفات التى قد تضر بالجسم، وأيضاً للتأكد من أن الكرش البارز قد ظهر بسبب تراكم الدهون فقط وليس بسبب مرضى.