الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد زيت السمسم للجنس والصحة

بواسطة: نشر في: 28 أكتوبر، 2017
mosoah

تعرف بالتفصيل على اهم فوائد زيت السمسم للرجال والجنس والصحة ككل حيث قام العديد من العلماء إجراء بحوث كاملة عن أهميته وفوائده وبعض الدراسات أظهرت أن زيت السمسم يحتوى على الكثير من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينولئيك والأولولتيك وهي من أهم الأحماض التي تساعد على بناء أغشية الخلايا وهو مقاوم للأكسدة.

وأيضا يساعد في إنتاج الطاقة ومن أحد المواد الأساسية لتنشيط الخلايا المناعية ومناعة الجسم عموما ويحتوى أيضا على بعض من مانعات الأكسدة الطبيعية ويحتوى على فيتامين هـ كما يحتوى على مواد مميزة لا توجد في أي نوع من أنواع الزيوت الأخرى ويعد زيت السمسم أو السمسم عموما من الزيوت المطلوبة لبناء الجسم ويجب وضعها في الاعتبار أثناء تناول وتحضير الطعام وخصوصا للأطفال .

هل زيت السمسم يرفع نسبة الكولسترول في الدم ؟

لا يمكن أن يكون زيت السمسم مسئول عن رفع نسبة الكولسترول في الدم،  لأن بذور السمسم تحتوى على الكثير الزيوت الثابتة بنسب معينة ولكنها لا تحتوى على الكولسترول بل العكس تماما فهي تحتوى على الكالسيوم والفيتامينات وبذور السمسم مفيدة جدا لمرضى الكبد وأيضا الكلى وللدوار والدوخة ومفيد أيضا للأمهات المرضعات فهو يزيد من إدرار اللبن ويقوم أيضا بطرد الرياح الموجودة بالأمعاء وهو علاج أيضا لكثير من الأمراض منها الإمساك وعلاج الشعر الذي فقد لأسباب مرضية .

وزيت السمسم مفيد جدا أيضا في أكثر أمراض الجلد ولذلك فهو يدخل في العديد من المستحضرات التجميلية المخصصة بالجلد .

أهم فوائد زيت السمسم :

يستخدم السمسم منذ زمن بعيد منذ آلاف السنين وهذا ما أكدوه العلماء والأطباء بعد اكتشافهم على عدة رسومات موجودة في مقبرة رمسيس الثالث .

  • وأكدوا علاجه لآلام الركبة وكعلاج قابض وقيل فيه العديد من الأقاويل .
  • يستعمل زيت السمسم كوقاية للشرايين من التصلب .
  • يستعمل أيضا كملين ومسهل لمرضى الإمساك .
  • يستعمل أيضا لعلاج الأذن من الحشرات التي تدخل فيها وذلك باستعماله كقطرة .
  • يستعمل زيت السمسم للتدليك أيضا وللأطفال .
  • تستعمل بذور السمسم في علاج النحافة فهي تساعد التسمين .
  • يساعد أيضا في علاج مرضى الضعف الجنسي .
  • يستعمل أيضا بذور السمسم في علاج مرضى الربو ومن يعانون من مشاكل في القولون وضيق التنفس.
  • يستعمل شراب السمسم المنقوع في عمليات الإجهاض ونزول دم الحيض.
  • إذا داوم الإنسان على أكله فإنه يساعد على علاج قرحة المعدة للكثير ممن يعانون منها .
  • يساعد في عملية الشفاء من السعال وخشونة الحلق.
  • يساعد أيضا في علاج التشققات في الكفين أو القدمين .
  • ويقوى الشعر ويساعد في زيادة طوله .
  • يدخل في كثير من كريمات الحرق والجروح وغيرها من الدهانات الخاصة بالبشرة .

فوائد زيت السمسم للجنس:

من ضمن فوائد زيت السمسم المختلفة فإنه أيضا له فوائد عظيمة للرجال، حيث إنه يساعد بشكل كبير على تحسين العلاقة الزوجية، حيث إنه يعالج الرجال الذين يعانون من سرعة القذف أثناء العلاقة الحميمة، كما أنه يساعد في علاج عدم القدرة عند الرجال، حيث يزيد من القدرة الجنسية عند الرجال، وذلك يكون عن طريق تدليك العضو الذكري بزيت السمسم مباشرة، وذلك قبل الجماع بفترة لا تقل عن نصف ساعة، ويترك وبعد ذلك يتم غسله جيدا بالماء قبل العلاقة الحميمة، وللحصول على نتيجة أفضل يتم خلط زيت السمسم مع زيت الخردل، وذلك بنسب متساوية.

فوائد زيت السمسم للبشرة:

لقي زيت السمسم إقبالا عليه في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ من السيدات لمعرفتهم أهميته للبشرة فهو يحمى البشرة من البكتيريا ويساعد على علاج الإكزيما وأيضا مرض الصدفية والثعلبة وهذه الأمراض تعد من الأمراض المستعصية لدى السيدات بالأخص، ويساعد زيت السمسم على التخلص من الآثار والأضرار التي تلحق بالبشرة نتيجة للتعرض لأشعة الشمس المباشرة، كما أنه يساعد على تنقية البشرة، وهو أيضا مفيد جدا في ترطيب البشرة والجسم بأكمله حيث يساعد على التخلص من تشقق القدمين واليدين بالأخص في فصل الشتاء.

كيف يمكننا الحصول على زيت السمسم؟

يتم استخراج زيت السمسم من حبوب السمسم ومن أشهر الأماكن الموجود بها في الهند وهم يستخدمونه في معظم طعامهم ومن بعدهم الصينيون فهم يستخدمونه في أكثر طعامهم ليعطى نكهة لذيذة بالإضافة إلى فوائدة العظيمة .

ونعرف زيت السمسم إذا كان أصلى ولا مغشوش عن طريق لونه فالأصلي بيكون لونه أحمر غامق جدا أما المغشوش فطبعا بيكون لونه أحمر فاتح وحتى نتجنب شراء المغشوش يفضل شراؤه من معصرة للزيوت إن أمكن .

 

أضرار زيت السمسم :

ليس هناك أضرار ملحوظة لزيت السمسم إلا مع سوء الاستخدام فإذا قمنا باستعمال زيت السمسم يوميا قد يصاب الإنسان بالإسهال الشديد لأنه يعتبر من الملينات الطبيعية .

وأيضا لا يمكن استخدامه للمرأة الحامل نهائيا لأنه يساعد في الإجهاض ونزول دم الحيض .

أسعار زيت السمسم :

بالنسبة لسعر زيت السمسم فهو ملائم جدا ولكنه مسعر حسب المكان المباع فيه وهناك العديد من الماركات الموجودة في الأسواق لبيع زيت السمسم بجودة عالية، ويكون سعره حوالي مائتان وخمسون ريال سعودي وذلك في حالة الحصول على خمسة لترات منه.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.