الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تخسيس بالأعشاب الطبيعية

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2018
mosoah
طريقة تخسيس بالأعشاب الطبيعية

لكل الراغبين في فقدان الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة إليكم طريقة تخسيس بالاعشاب الطبيعية بسيطة وتكلفتها رخيصة ومضمونة النتائج.

طريقة تخسيس بالأعشاب الطبيعية :

  • يُنصح بمضغ ورقات الكرفس حين الإحساس بالجوع، لأنه يساعد على حرق كثير من السعرات الحرارية، ويمكن إستبداله بالتفاح.
  • الإكثار من الحركة وعدم إطالة الجلوس.
  • الإبتعاد عن تناول السكر فيمكن إستبداله بسكر الفاكهة.
  • الحرص على تناول وجبة الإفطار لأنها تساعد على زيادة معدل الحرق كما أنها مفيدة في منع الإصابة بالسمنة.
  • البعد عن الأطعمة المعلبة لإحتوائها على الكثير من السعرات وإرتفاع نسبة الصوديوم بها مما يتسبب في السمنة.
  • تناول الجبن القليل الدسم وبدائل الحليب.
  • التقليل من تناول النشويات والكربوهيدرات.
  • تناول المكسرات الطبيعية غير المملحة، مع تجنب الإكثار من تناول الملح لأنه يتسبب في تخزين السوائل بالجسم.

خلطات للتنحيف وإذابة الدهون :

  • الخلطة الأولى :

عبارة عن كوبان زبادي وكوبان ماء وملعقة عسل وثلاث ملاعق شاي عادي وملعقة قرفة وملعقة كاري وملعقة زنجبيل، يتم غلي كوبا الماء أولا ثم وضع كافة المكونات فيما عدا كوبي الزبادي، وبمجرد أن تصبح الماء باردة يتم خلطها بالزبادي، هذا المشروب يتم تناوله كوجبة عشاء مع ضرورة عدم تناول أي أطعمة بعدها سوى الماء.

  • الخطة الثانية :

عبارة عن عصير ليمون وملعقة قرفة وملعقة زنجبيل وملعقة كمون مطحون، يتم غلي كل من الكمون والزنجبيل ومسحوق القرفة مع كوب الماء وترك الخليط يغلي لمدة عشر دقائق، ثم يُرفع الخليط من على النار وتركه حتى يبرد، بعدها يتم إضافة الليمون ويمكن تحليته بالعسل حسب الرغبة، هذا المشروب يُنصح بتناوله قبل تناول الوجبات بمدة نصف ساعة لأنه يمنح إحساساً بالشبع.

  • الخلطة الثالثة :

عبارة عن ملعقتي طعام شاي أخضر وملعقتي زنجبيل وعصير ليمونة صفراء وملعقتي نعناع وملعقتي كمون مطحون، ويتم غلي كل المكونات معاً بإناء كبير وتركهم لعشر دقائق على نار منخفضة، بعدها يتم تصفية هذا الخليط بشكل جيد، وتناول ثلاثة أكواب منه كل يوم، مرة على الريق والثانية قبل الغذاء بحوالي نصف ساعة والأخيرة قبل العشاء بنصف ساعة، مع الإستمرار على تناول هذا المشروب عشرين يوم.

  • الوصفة الرابعة : 

ملعقة من محسوق الزنجبيل وشرائح ليمون وملعقتين قرفة وعسل طبيعي، يتم إذابة القرفة بكوب ماء وبعدها يُرفع على النار لحتى الغليان بعدها يتم إضافة الزنجبيل مع تقليبه بإستمرار بعدها يتم رفعه من على النار ثم صبه بفنجان، وبعدها يتم تحليته بالعسل ثم إضافة شرائح الليمون.

  • الخلطة الخامسة :

عبارة عن كميات متساوية من الزنجبيل المطحون ومسحوق الشمر والقرفة المطحونة والكمون المطحون والنعناع المجفف المطحون والميرمية المطحونة، ووضع كافة المكونا بوعاء كبير ثم مزجهم مع بعضهم البعض جيداً، بعدها يتم وضع الخليط بإناء زجاجي مع غلقه بإحكام ووضعه بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، يتم أخذ مقدار ملعقة صغيرة فقط من هذا الخليط ووضعه بكوب ماء مغلي ويُترك الخليط ليبرد قليلاً، بعدها يتم تناول هذا المشروب قبل الوجبات الثلاثة بحوالي ساعة أو  أكثر.

  • الخلطة السادسة :

نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وثلاث ملاعق سكر وكوبان ماء وربع ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب وأعواد قرفة للتزيين وربع ملعقة من مسحوق القرنفل، ويتم تحضيرها بعد إذابة السكر بالماء ثم بعدها يُضاف القرنفل والقرفة ومسحوق جوزة الطيب، يتم رفع الخليط على نار متوسطة لحين الوصول لمرحلة الغليان وفي بداية مرحلة الغليان يُنصح بتهدئة النار وترك الخليط خمس دقائق، بعدها يُصفى المشروب ويتم تناوله دافئاً وذلك بعد القيام بتزيينه ببعض من أعواد القرفة الطازجة.

  • الخلطة السابعة :

عبارة عن ملعقة قرفة وملعقة كاري وأخرى زنجبيل وثلث كوب ماء وكوب إلا ربع حليب، يتم غلي الماء ثم إضافة القرفة والكاري ومسحوق الزنجبيل ثم بعدها يتم إضافة الحليب وخلط المكونات معاً بشكل جيد لحتى يكون المشروب متجانس، ويتم تناوله قبل الذهاب للنوم بشكل مباشر، هذه الوصفة لا تتناسب مع الحوامل ومرضى الكلى والقلب.

طريقة طبيعية لنحت الأرداف والحصول على بطن مسطحة وحرق الدهون :

الأولى : كوب ماء مغلي وملعقة بذور كمون وملعقة بذور شمر وبعض من عيدان القرفة وملعقة بذور الكتان، يتم خلط كافة المكونات وتركها بعض الوقت، ثم بعدها يتم تصفية المشروب وإضافة بعض من مكعبات الثلج لأنه يزيد من معدلات الحرق للسعرات الحرارية، يتم تناول هذا المشروب أربع مرات يومياً وقبل تناول الطعام بعشر دقائق.

الثانية: عصير ليمون أخضر وأصفر يتم خلطهم مع كمية قليلة من الماء المغلي، ثم يتم نقع بذور الشمر والنعناع وتركهم عشر دقائق وبعدها يتم تصفيته، ثم إضافة بعض من مكعبات الثلج، هذه الوصفة يتم تناولها قبل الطعام بربع ساعة ويمكن تكرارها خمس مرات.

خلطة لسد الشهية :

ملعقة شاي صيني وكوب ماء ساخن مغلي وبعض من شرائح الليمون وعود من القرفة، يتم خلط المكونات وتركهم خمس دقائق وبعدها يتم تصفية المشروب ويُضاف له الثلج، ويتم تناوله قبل الطعام بربع ساعة ثلاث مرات في اليوم.

خلطة السبع أعشاب للتخسيس :

  • كوب واحد من بذور الشمر وكوب أخر من الزنجبيل المطحون، ونصف كوب من القرفة المطحونة ونصف كوب من الكمون المطحون، وملعقة من عشبة السنامكي وملعقة أخرى من البردقوش، وفنجام من أزهار عشبة البابونج.
  • يتم مزج كل المكونات معاً بشكل جيد بالخلاط الكهربائي ويتم وضع الخليط بوعاء زجاجي محكم الإغلاق، ثم أحذ ملعقة صغيرة من هذا الخليط وإضافته لكوب ماء مغلي ثم تغطيته لعشر دقائق، ويتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا بعد تناول الطعام بنصف ساعة.

ملحوظة: مع هذه الخلطة يراعى البعد التام عن تناول أي من المعجنات أو المشروبات الغازية ليلاً.

طرق طبيعية لتخسيس البطن :

  • الخلطة الأولى : عبارة عن الميرمية وإكليل الجبل والبابونج، يتم خلط كميات متساوية من هذا الأعشاب مع بعضها البعض، ثم أخذ ملعقة صغيرة من هذا الخليط وغليها في كوب ماء بعدها يتم تصفية المشروب وتناول ثلاث أكواب منه كل يوم على فترات، ويُنصح بعدم تحليته بالسكر وذلك للحصول على أفضل النتائج سريعاً.
  • الخلطة الثانية : عبارة عن العسل مع قشر الرمان المجفف والمطحون ناعما، حيث يتم خلط المكونين معاً بشكل جيد لحتى يصبح الخليط عجينة متجانسة، بعدها يتم تشكيله ووضعه بفريزر المبرد، يتم تناوله كل صباح على الريق، فهذه الوصفة تساعد على تنظيف الرحم وتخسيس البطن.
  • الخلطة الثالثة : عبارة عن زنجبيل ونعناع وقشر رمان مجفف وشاي أخضر، هذه الخلطة يتم تحضيرها من خلال وضع كمية صغيرة من هذه المكونات بكمية مناسبة من الماء وتناول ثلاث أكواب منها دون أن يُضاف للمشروب سكر نهائياً، للحصول على نتائج مرغوبة في خلال عشر أيام.
  • الخلطة الرابعة : وتعتبر من أسهل وأبسط الخلطات فهي عبارة عن تناول أربعة أكواب ماء دافئ في الصباح على الريق وبعدها يتم تناول الإفطار بنصف ساعة.
  • الخلطة الخامسة، وتتكون من الليمون والشاي الأخضر والأسود، حيث يتم عصر نسف ليمونة فقط وإضافة ملعقة شاي أخضر وأخرى شاي أسود لكوب ماء مغلي وتركه طيلة الليل، ثم تناوله في الصباح على الريق قبل الإفطار.

طرق مجربة بالأعشاب للتخسيس :

  • الطريقة الأولى : عبارة عن نعناع طازج رطب، وقشر رمان وملعقة شاي صيني أخضر وملعقة زنجبيل مفروم طازج، يتم غلي هذه النكونات وتناول كوب منه ثلاث نرات بعد الطعام.
  • الطريقة الثانية : ملعقة متوسطة فقط من زهور عشبة رجل الأسد وكوب ماء، يتم غليهما ثم تركه ربع ساعة بعد الغليان، ثم تناول هذا المشروب على الريق.
  • الطريقة الثالثة : عبارة عن زيت القرنفل وزيت الياسمين يتم خلطهما معاً ثم دهن المنطقة المترهلة المرغوب تخسيسها.
  • الطريقة الرابعة : ملعقة قهوة كمية قليلة من الماء الساخن، يتم خلطهم معاً لحين تصبح العجينة متماسكة، بعدها يتم تدليك المنطقة المراد تخسيسها بحركة دائرية مدة خمس دقائق ثم بعدها يتم عكس الحركة والإستمرار عليها خمس دقائق، ثم التناوب بين الحركتين هذه وذاك.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.