الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعشاب تنزل الكيس الدموي

بواسطة: نشر في: 17 أبريل، 2018
mosoah
اعشاب تنزل الكيس الدموي

الأكياس الدموية على المبيض أحد أكثر الأمراض التي تصيب النساء حيث أنها شائعة جداً، وحسب الاحصائيات الطبية تكيس المبيض يصيب سيدة من بين كل 5 سيدات أي ان خمس سيدات العالم يعانين من أكياس المبيض، وتعد أكياس المبيض من الأشياء التي يسهل علاجها إلا أنها تسبب الكثير من المشكلات للنساء والتي من أهمها مشكلة تأخر الحمل والانجاب، كما أنها في بعض الحالات المتقدمة والتي يتم اهمال العلاج فيها من الممكن أن تتحول إلى اورام سرطانية تصيب المبيض.

أفضل اعشاب تنزل الكيس الدموي :

يوجد العديد من الوصفات الطبية والأعشاب التي اثبتت فاعليتها في التخلص من الكيس الدموي ومن ضمن هذه الأعشاب:

1-المرمرية:

اثبتت التجارب التي أجريت على عدد من النساء أن عشبة المرمرية تساعد على التخلص من الكيس الدموي، حيث أنها تعمل على تقليل وكمش الكيس الدموي حتى ينزل مع الدورة الطبيعية، ويمكنك أن تتناولين مغلي عشبة المرمرية ثلاث مرات في اليوم وخاصة منذ بداية النصف الثاني من الدورة الشهرية، وحتى نزول الدورة الشهرية وينبغي الاستمرار على هذه الوصفة ثلاثة أشهر.

2-عشبة اكليل الجبل:

ايضاَ من الأعشاب التي اثبتت فاعلية في التخلص من الأكياس الدموية على المبيض عشبة إكليل الجبل، كما أنها تساعد ايضاَ على تنشيط التبويض مما يعمل على التخلص من الأكياس الدموية ويتم غلي عشبة إكليل الجبل وتناولها مرتين في اليوم.

3-عشبة البردقوش :

ايضاَ من الأعشاب الفعالة جداً التي يتم استخدامها من اجل القضاء على أكياس المبيض، سواء كانت أكياس دموية أم أكياس وظيفية، يمكنك أن تقومي بخلط عشبة المرمرية مع عشبة البردقوش معاً ويتم غليها جيداً لمدة ربع ساعة” ثم يتم بعد ذلك تناولها ثلاث مرات في اليوم بداية من اليوم الثاني للدورة وحتى موعد الدورة الجديدة وستلاحظين اختفاء الأكياس الدموية.

4-الشاي مع البابونج :

من ضمن الأشياء التي تعمل على التخلص من الأكياس الدموية مغلي الشاي مع البابونج، حيث انهما يساعدا على انتظام التبويض بصورة مستمرة كما أنه يؤدي إلى انكماش حجم الأكياس الدموية وتختفي، كما أنها تساعد على وصول الدماء بصورة طبيعية إلى الحوض والرحم، ويمكنك أن تقومي بوضع ملعقتين من البابونج المجفف مع كوب من الماء الساخن، ثم يتم تصفيه الخليط جيداً وتحليته بالعسل.

5-خل التفاح:

يساعد خل التفاح على التخلص من الأكياس الدموية حيث أنها يعمل على تقليص حجم الأكياس الدموية والعمل على تفتيتها والتخلص منها ونزولها مع الدورة، فقط قومي بوضع ملعقة من خل التفاح على كوب من الماء الدافئ وشربها مرتين في اليوم.

لكن يجب اولاً معرفة ما هي اعراض أكياس المبايض الدموية:

اولاُ : اعراض أكياس المبايض الدموية صغيرة الحجم:

يوجد العديد من أنواع أكياس المبايض الدموية التي تتجمع على المبيض ومن بينها أكياس المبايض صغيرة الحجم وهي التي يتراوح حجمها ما بين 1.8 ملي إلى 2.5 ملي، وتكون اعراض الإصابة بأكياس المبايض صغيرة الحجم ما يلي:

1-عدم الرغبة في تناول الطعام وذلك بسبب حدوث تغيير كبير في الهرمونات.

2-عدم انتظام الدورة الشهرية وهو العرض الأشهر، وفي بعض الحالات التي تنتشر الأكياس الدموية على المبيض بصورة كبيرة يحدث انقطاع للدورة الدموية ولا يتم نزول الدورة الشهرية إلا بعد تناول العلاج، مما يؤدي إ لي تأخر الحمل.

3-الشعور بالغثيان.

4-حدوث امساك في بعض الأوقات مع الرغبة في التبول بصورة مستمرة حيث أن وجود الأكياس الدموية يسبب ضغط كبير على الرحم ويعمل بالتالي على الضغط على المثانة.

5-الام اثناء الجماع.

اعراض الإصابة بأكياس المبايض الدموية كبيرة الحجم التي يزيد حجمها عن 5 مللي:

1-الإصابة بنزيف شديد اثناء الدورة الشهرية.

2-الإصابة بمغص شديد جداً والام شديدة اثناء الجماع.

3-نزول بعض القطرات الدموية مع البول.

أسباب الإصابة بأكياس المبيض الدموية:

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة السيدة بأكياس المبيض الدموية ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

1-وجود خلل هرموني شديد في الهرمونات الأنثوية.

2-انقطاع الطمث والحيض، حيث أن انقطاع الطمث يؤدي إلى حدوث مشاكل كبيرة ولغبطة في الهرمونات مما يؤدي إلى ظهور الأكياس الدموية وظهور أكياس عادية على المبيض.

3-اٌلإفراط في تناول ادوية منع الحمل وخاصة الحبوب حيث أنها تعمل على زيادة الهرمونات ومنع التبويض مما يؤدي إلى تحويل البويضة عند خروجها إلى أكياس دموية على المبيض.

4-تناول الكثير من المنشطات من اجل المساعدة على حدوث الحمل، حيث أن المنشطات تؤدي إلى ظهور عدد كبير من البويضات والتي عندما يزيد حجمها عن 22 ملي تتحول إلى أكياس وظيفية على المبيض.

5-السمنة المفرطة تؤدي إلى خلل شديد في الهرمونات مما يؤدي إلى انتشار الأكياس الدموية على المبيض.

لذلك يجب عليك عزيزتي حواء أن تتابعي اعراض تكيس المبيض من أجل العمل على علاجها سريعاً، ويمكنك أن تتناولين الأعشاب من اجل الوقاية من أكياس المبيض.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.