الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حرق دهون البطن والأجناب بالأعشاب الطبيعية

بواسطة:
حرق دهون البطن والأجناب بالأعشاب الطبيعية

تعرف على كيفية حرق دهون البطن والأجناب بالأعشاب الطبيعية والطب البديل حيث يبحث الكثير من الناس عن العديد من الطرق التى يمكن من خلالها التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة بالجسم بالأخص بمنطقة الأرداف والجناب عن طريق التخسيس الموضى وهى تتم عن طريق إستخدام أنظمة التخسيس الموضعى التى تعتبر أكثر دقة ومن أصعب الطرق التى يمكن من خلالها التخلص من دهون منطقة ما بالجسم، وبالتالى فإن الكثير من الناس يلجأوا إلى مشروبات التخسيس التى تتكون من الأعشاب الطبيعية لأنها تكون سريعة ومفعولها سريع وبالطبع لا يوجد لها أى آثار جانبية، كما أنها تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية، لإننا فى المقال التالى سوف نقوم بإطلاعكم على الكثير من الوصفات والأعشاب المختلفة التى تستخدم فى التخلص من دهون كل من البطن والجناب وبالتالى التخلص من الوزن الزائد.

 أعشاب تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة فى البطن والأرداف :

توجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التى تساعد على التخلص من الدهون الزائدة فى الجسم وتعمل تلك الأعشاب على منع تراكم الدهون بكل من البطن والأرداف وتعمل أيضاً على تفتيت الدهون المتراكمة فى تلك المناطق، ومن تلك الأعشاب المفيدة التى تعمل على حرق الدهون :

  • القرفة :

القرفة تعتبر من أشهر الأعشاب الطبيعية المعروفة بين الناس بأنها تمنع تراكم الدهون بالجسم، فهى تعتبر من الأعشاب المفيدة جداً للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد بالجسم.

ومن الوصفات التى يمكن من خلالها إيتخدام القرفة للتخسيس، وضع حوالى نصف ملعقة من القرفة الناعمة فى الماء، مع ملعقة كبيرة من العسل، وبعدها يتم تناول تلك الخلطة قبل تناول الأفطار وأيضاً قبل الذهاب للنوم.

  • المريمية :

المريمية أو المرامية أو غيرها من المسميات الأخرى التى تختلف فى كل بلد، تعتبر من النباتات المفيدة جداً فى الطهى كما أنها تعطى طعم رائع للكثير من الأطباف، كما أن لها مفعول سحرى وفعال فى التخلص من الدهون وأيضاً تعمل على خفض مستوى السكر فى الدم، كما أنها تعمل على ضبط ضغط الدم، وأيضاً تعمل على تخلص الإنسان من القلق، كما أنها تعمل على تقليل الشعور الدائم بالإجهاد الشديد بالجسم، كما أن العديد من أطباء التغذية ينصحوا الكثير ممن يريدون تخسيس مناطق البطن والأرداف بسرعة أن يتناولوا المريمية بشكل مستمر.

  • النعناع :

النعناع بدوره يعمل على التخلص من غازات البطن وأيضاً يساعد النعناع على تخسيس العديد من مناطق الجسم المختلفة التى تتراكم بها الدهون وبالأخص كل من البطن والأرداف.

ويمكن تناول النعناع للعمل على تخسيس منطقة البطن وهذا عن طريق طحن ورق النعناع الأخضر مع حوالى ملعقة من العسل للتخلص من دهون منطقة البطن.

  • الشاى الأخضر :

يعتبر الشاى الأخضر من أكثر الأعشاب شهرة أيضاً فى مجال التخسيس وفقدان الوزن، حيث يستخدمه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة ويريدون أ يتخلصوا من الدهون الزائدة بالجسم، فإنه يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة التى تساعد على التخلص من الوزن الزائد وبالأخص منطقة البطن ومنطقة الأدراف.

ويمكن بسهولة تناول الشاى الأخضر للتخلص من الوزن الزائد بالجسم عن طريق شرب حوالى كوب من الشاى الأخضر يومياً، وبالأخص قبل ممارسة الرياضة التى تعمل بدورها على المساعدة على التخلص من الدهون الزائدة بالجسم وأيضاً للحصول على الوزن المثالى بسرعة.

  • الأوريغانو :

الأوريغانو يعتبر من النباتات الطبيعية التى تعرف بأنها من النباتات الفعالة جداً فى التخلص من الوزن الزائد والمساعدة فى فقدان الوزن المتراكم فى كل من البطن والأدراف، وهذا بسبب إحتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة القوية والمهمة للجسم، كما أن عشبة الأوريغانو تعمل على جعل الجهاز الهضمى للإنسان يعمل بطريقة صحية وصحيحة، كما أن الأوريغانو يعمل على تنظيم مستوى السيروتونين فى الجسم ويعمل الأوريغانو أيضاً على تنظيف الجسم من الفضلات التى تكون زائدة فى الجسم، ومن الخصائص المهمة للأوريغانو أنه يعمل على تعزيز الجسم وجعله يحرق الدهون الزائدة به ويتخلص منها، وبالأخص الدهون المتراكمة فى كل من البطن والأرداف، كما أن الأوريغانو يعمل على الوقاية من الإصابة بكل من الإمساك والإنتفاخ، كما أن تلك العشبة تعمل على تحسين المزاج وبالتالى يؤدى إلى فقدان الوزن، كما أن زيادة نسبة السيروتونين فى الدم تعمل على إغلاق الشهية بشكل عام.

  • الجينسينج :

يعتبر الجينسينج من النباتات التى لها العديد من الفوائد المهمة، فهو يعمل على المساعدة فى التخلص من الوزن الزائد المتراكم فى الجسم وبالأخص فى منطقتى البطن والأرداف، كما أن للجينسينج العديد من المميزات والفوائد الأخرى التى منها إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له، والعمل على تحسين الذاكرة، وأيضاً العمل على زيادة نشاط الجسم ومساعدة الجسم فى ممارسة الرياضة، كما أنه يعمل على تحفيز وتنظيم عمليات الأيض الغذائى بالجسم.

  • الزنجبيل :

الزنجبيل هو الآخر من الأعشاب الطبيعية التى تعمل على تخلص الجسم من الوزن الزائد وبالأخص التخلص من الدهون المتراكمة فى كل من البطن والجناب.

إن الزنجبيل يدخل فى الكثير من الوصفات التى تستخدم للتخسيس، وأيضاً يضاف الزنجبيل إلى العديد من الأطعمة.

ومن الوصفات التى تستخدم فى التخسيس والتخلص من دهون البطن والأرداف التى يستخدم فيها الزنجبيل هى :

وضع ثلاث ملاعق كبية من الزنجبيل الناعم مع ملعقة كبية من ماء الورد مع إضافة حوالى ملعقتين كبيرتين من خل التفاح ويتم بعدها خلط جميع المكونات مع بعضها البعض وبعدها يتم دهن الأماكن المراد التخلص من الدهون بها، ويتم تكرار تلك الوصفة مرة فى الأسبوع الواحد للحصول على النتائج الأفضل.

  • الجورمار :

الجورمار يعتبر من الأعشاب الهندية التى تعمل على علاج مشكلة السمنة والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، كما أن هذه النبتة تعمل على إدرار البول وبالتالى فهى تخلص الجسم من الماء الزائد الذى فى الغالب ما يحتوى على الكثير من السموم.

إن نبات الجورمار يعمل على تسهيل عمليه الهضم وبالتالى فهى تعمل على سد الشهية وتحفيز الجسم على تنظيم عملية الهضم وأيضاً تعمل على جعل الجسم لا يطلب المزيد من السكريات.

بعض المشروبات التى تساعد على حرق الدهون وبالأخص دهون البطن والأرداف :

توجد العديد من المشروبات التى تستخدم فى حرق دهون كل من البطن والأرداف، ومن تلك المشروبات :

  • الشاى الأخضر، وبالأخص مع إضافة كل من النعناع والليمون إليه، يعمل وقتها على حرق الكثير من الدهون المتراكمة بالجسم.
  • مشروب الأناناس، من المشروبات التى تلعب دور هام وفعال فى التخلص من الدهون وبالأخص دهون البطن، وهذا بسبب إحتوائه على إنزيم البروميلين الذى يعمل على تحطيم البروتين وأيضاً يعمل على تحسين عملية الهضم.
  • الشاى المثلج بالنعناع، تناول الشاى المثلج المضاف إليه النعناع يعمل على تعزيز عمليات حرق الدهون وتنظيم عملية الهضم، وبالأخص عند تناول الأطعمة التى تحتوى على الكثير من الدهون كالوجبات السريعة والبرجر وغيرها من الوجبات الغنية بالدهون.
  • عصير البطيخ المثلج، يعتبر من العصائر التى تحتوى على كمية كبيرة من الماء، مما يجعله من المشروبات التى تعمل إنعاش الجسم وجعله رطباً، وهذا بسبب إحتوائه على كل من حمض الأرجيننين ومادة الليكوبين، وقد أثبت الكثير من الأطباء أن هذا الحمض يعمل على تقليل نسبة الدهون بالجسم.
  • الماء المضاف إليه النكهات، إن تناول الماء بكثرة يعمل على التقليل من إصابة البطن بالإنتفاخ وأيضاً يعمل على جعل الإنسان يشعر دائماً بالشبع فبالتالى يعمل على حرق الدهون المتراكمة بالجسم وبالأخص تلك التى توجد فى البطن، ويمكن بسهولة صنع الماء ذو النكة فى المنزل وهذا عن طريق وضع شرائح من الليمون أو البرتقال أو الفراولة فى الماء المثلج وبعدها يتم تناوله.
  • عصير الليمون المثلج، يعمل شراب الليمون على التخلص من الوزن الزائد بالجسم فهو يساعد على فقدان الوزن وحرق دهون البطن والأرداف، بشكل صحى بدون أى مضاعفات صحية.

 أهم وصفات الأعشاب لتخسيس منطقتى البطن والأرداف :

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التى تصنع من الأعشاب التى تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة فى كل من البطن والأرداف ومن تلك الوصفات :

  • مشروب من الأعشاب لتخسيس كل من البطن والأرداف فى أسبوع واحد :

المكونات :

  1. ملعقة من الروزمارى أو كما يسمى إكليل الجبل.
  2. ملعقة من الميرمية.
  3. ملعقة من الزهور البابونج.
  4. كمية كافية من الماء.

طريقة الإستخدام :

يجب غلى كل تلك المكونات السابق ذكرها جيداً وبعد ذلك يتم تصفية تلك المكونات، وبعدها يتك شرب حوالى كوب من هذا المشروب يومياً على الريق وكوب آخر قبل تناول الغذاء بحوالى ثلث ساعة، وأيضاً يتم تناول كوب آخر قبل العشاء بحوالى ثلث ساعة أيضاً، وبالطبع يجب عدم إضافة السكر إلى هذا المشروب، وهذا للحصول على أفضل النتائج فى أسبوع واحد فقط.

  • خلطة الكركم للتخلص من دهون البطن والأرداف :

المكونات :

  1. ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم الأصفر الناعم.
  2. ملعقة كبيرة من الشاى الأخضر الهندى.
  3. ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل الطازج الناعم.
  4. ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة الرازى الناعم.
  5. حوالى ثلاثة أكواب من الماء.

طريقة التحضير :

  1. يجب أن يتم غلى تلك المكونات السابق ذكرها جيداً فى الماء.
  2. يتم رفع الإناء من على النار ويتم تركه جانباً ليبرد.
  3. يتم بعد ذلك وضع الخليط فى الثلاجة لحين إستعماله.
  4. يتم تناول حوالى كوب واحد من الشراب قبل تناول أى وجبة غذائية بحوالى ساعة تقريباً.
  •  وصفة الفجل الأحمر فى تخسيس كل من البطن والأرداف :

المكونات :

  1. حوالى مئتى جرام من الفجل الأحمر.
  2. مع حوالى مئتى جرام أخرى من عصير الليمون.
  3. مع عود كبير من القرفة.
  4. مع حوالى نصف لتر من الماء.

طريقة التحضير :

  1.  يتم غسل الفجل الأحمر جيداً.
  2. يتم غلى الفجل الأحمر بقشرته فى الماء.
  3. بعد ذلك يطحن المزيج فى الخلاط.
  4. يضاف إلى الفجل عصير الليمون وعود القرفة مع الماء.
  5. يتم شرب كوب من الخليط يومياً قبل الأكل حوالى ثلاث مرات فى اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج.
  • خلطة أعشاب لحرق الدهون :

المكونات :

  1. ملعقة من الكمون المطحون.
  2. ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  3. ملعقة من القرفة المطحونة.
  4. القليل من عسل النحل.
  5. القليل من عصير الليمون.

طريقة التحضير :

  1.  يتم غلى حوالى كوب من الماء ويتم وضع كل المكونات العشبية به لمدة لا تقل عن عشرة دقائق.
  2. نرفع القدر من على النار ويتم ترك الخليط جانباً حتى يبرد.
  3. نضيف بعدها كل من العسل والليمون.
  4. يتم تناول الخليط حوالى ثلاث مرات فى اليوم الواحد، وبالأخص قبل تناول الوجبات بحوالى ثلاثون دقيقة.
  • خلطة القرفة والكاكاو :

تعمل تلك الخلطة على التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، كما أنها تعمل على سد الشهية، وبالتالى فهى سريعة جداً فى حرق الدهون المتراكمة بالجسم، وتلك الوصفة تكون :

المكونات :

  1. ملعقتان صغيرتان من العسل.
  2. ملعقتان صغيرتان من القرفة.
  3. ملعقتان صغيرتان من الكاكاو الخام.

طريقة التحضير :

  1. يتم خلط القرفة والعسل والكاكاو الخام جيداً.
  2. يتم تناول ملعقة من الخليط على الريق فى الصباح، وأيضاً يتم تناول مقدار ملعقة بعد نصف ساعة من تناول وجبة الأفطار ويتم تكرار تلك العملية لمدة أسبوع على الأقل للحصول على النتائج المرجوة.
  • خلطة الكمون والليمون لحرق الدهون :

المكونات :

  1. ماء مغلى.
  2. كمية كافية من الكمون.
  3. ليمون مقطع إلى شرائح.

طريقة التحضير :

  1. يتم وضع الكمون فى الماء المغلى.
  2. نضيف شرائح الليمون إلى الكمون المغلى.
  3. يتم ترك الخليط طوال الليل.
  4. يتم تناول الخليط فى الصباح الباكر على الريق.
  • خلطة المريمية وزهور البابونج :

المكونات :

  1. أربع ملاعق صغيرة من أكليل الجبل.
  2. ملعقتان صغيرتان من المريمية.
  3. أربع ملاعق صغيرة من البابونج.
  4. الماء.

طريقة التحضير :

  1. يجب خلط كل من البابونج والمريمية وإكليل الجبل بشكل جيد.
  2. يتم بعدها إضافة الخليط إلى الماء المغلى.
  3. يجب بعدها تناول حوالى كوب من الخليط يومياً، لمدة لا تقل عن أسبوع لملاحظة الفرق فى خلال هذا الأسبوع وبالأخص فى منطقة البطن والأرداف.
  • خلطة النعناع والزنجبيل :

المكونات :

  1. عصير نصف ليمونة.
  2. أوراق النعناع الأخضر الطازج.
  3. زنجبيل على حسب الرغبة.

طريقة التحضير :

  1. يجب وضع كل من الزنجبيل وعصير الليمون والنعناع فى زجاجة.
  2. وبعدها نصب فوق الخليط الماء المغلى.
  3. يتم بعد ذلك ترك الخليط لمدة لا تقل عن ساعة تقريباً.
  4. يكون وقتها الخليط جاهز للشرب.
  5. يجب تناول حوالى ثلاثة أكواب من الخليط فى اليوم الواحد، فهذا الخليط سوف يعمل على المساعدة فى خسارة الوزن الزائد أة حوالى من خمسة إلى سبعة كيلو جرامات من الوزن فى الشهر الواحد.

 بعض النصائح التى تساعد فى تخسيس الأرداف والبطن :

  1. يجب على من يريد تخسيس مناطق البطن والأرداف أن يقوم بممارسة الرياضة بشكل يومى.
  2. تمارين ركوب الدراجة من التمارين المفيدة فى إزالة دهون منطقتى البطن والأرداف.
  3. تناول اللحوم والأطعمة الخالية من الدهون.
  4. تناول منتجات الألبات والأسماك لأنها تعمل على حرق الدهون.
  5. تناول الكثير من الخضروات والفاكهه التى لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية.
  6. تجنب تناول الوجبات الخفيفة التى تحتوى على سعرات حرارية عالية.
  7. يجب ممارسة كل من السباحة والجرى وركوب الدراجة.
  8. يجب التخفيف من تناول الحلويات والمعجنات.
  9. يجب تجنب تناول الوجبات السريعة التى تحتوى على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.
  10. يجب تناول الماغنيسيوم بشكل يومى فى كل صباح، والماغنيسيوم يوجد فى كل من بذور الكتان وبذور الشيا وبذور اليقطين وغيرها من الأطعمة الأخرى.