مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد زيت الزيتون للتنحيف

بواسطة:
زيت الزيتون

تعرف بالتفصيل على تجارب البنات مع زيت الزيتون للتخسيس والتنحيث حيث تعتبر السمنة من المشاكل التي تصيب الكثير، والتي تتسبب في التعرض لمشاكل نفسية، بالإضافة إلى مشاكل صحية، حيث الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن يشعر بالإحباط، والخجل، والاكتئاب، لعدم قدرته على إنقاص وزنه، وعدم قدرته على ممارسة حياته بشكل طبيعي، بالإضافة إلى المشاكل الصحية التي يتعرض لها، حيث تتسبب السمنة في العديد من الأمراض المزمنة، مثل: ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع معدل الكوليسترول الضار بالدم، مرض السكر، أمراض القلب وتصلب الشرايين، وتوجد العديد من الوصفات المفيدة والسريعة للتخلص من الوزن الزائد، ومن تلك الوصفات، وصفة زيت الزيتون، حيث يساعد زيت الزيتون على زيادة معدل الحرق بالجسم، وبالتالي إمكانية حرق جميع الدهون المتراكمة بمناطق الجسم المختلفة بكفاءة عالية، مما يؤدي إلى التخلص من الوزن الزائد، لهذا نقدم لكم في هذا المقال أهم فوائد زيت الزيتون للتنحيف، بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن.

 

أولاً: فوائد زيت الزيتون للتنحيف:

يساعد زيت الزيتون في إنقاص الوزن بكفاءة عالية، ويمكنك التعرف على فوائد زيت الزيتون للتخلص من الوزن الزائد بسرعة، من خلال النقاط التالية:

  • يساعد زيت الزيتون على زيادة معدل الحرق بجميع مناطق الجسم، وبالتالي حرق جميع الدهون المتراكمة بأحراء الجسم المختلفة، وخاصة بمنطقتي البطن، والأرداف.
  • عند إضافة زيت الزيتون إلى وجبات الطعام التي يتم تناولها، فأنه يضيف سعرات حرارية أقل بكثير من الزيوت الأخري، بالإضافة إلى أنه يعمل تقليل الشهية، والإحساس بالشبع بسرعة، وبالتالي تقليل كميات الطعام المتناولة، مما يساعد على التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة بالجسم، وبالتالي إنقاص الوزن بكفاءة عالية.
  • يساعد زيت الزيتون على الحفاظ على المعدل الطبيعي لكولسترول الدم، مما يؤدي إلى الحفاظ على عملية الحرق بشكل طبيعي بالجسم، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد دون أي مشاكل.
  • ينصح بتناول زيت الزيتون في الصباح الباكر على معدة فارغة، حيث يساعد على تنشيط معدل الحرق طول اليوم، وبالتالي إمكانية حرق الدهون بشكل فعال، كما انه يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.
  • يسعد زيت الزيتون على وقاية المعدة من جميع الالتهابات والمشاكل التي قد تصيبها، كما أنه يعمل على التخلص من البكتيريا غير النافعة الموجودة بها، ويعمل على طرد جميع السموم الموجودة بالجسم، كل هذه الأمور قد تسبب تعطل في عملية حرق بالجسم، وبالتالي فأن زيت الزيتون يساعد على التخلص منها، وبالتالي أنظام عملية الحرق بالجسم على مدار اليوم، والكفاءة في التخلص من الوزن الزائد.
  • يساعد زيت الزيتون في التخلص من جميع مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: عسر الهضم، الإمساك، غازات البطن، آلام القولون، … إلخ، حيث تعيق كل هذه الأمور فاعلية عملية الحرق بالجسم، وبالتالي الصعوبة في التخلص من الوزن الزائد.
  • يساعد زيت الزيتون على تنشيط الدورة الدموية بجسم الإنسان، وبالتالي القدرة على الحركة بكل نشاط، حيث تساعد الحركة المستمرة على زيادة معدل الحرق بالجسم، وبالتالي حرق الدهون والشحوم المتراكمة بمناطق الجسم المختلفة.

ثانياً: وصفات طبيعية لزيت الزيتون لإنقاص الوزن:

نقدم لكم أهم وصفات زيت الزيتون للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، حيث يتم عرض الوصفة الأولى، وهي عبارة عن خليط زيت الزيتون مع الجنزبيل البودر، ويمكن استعمال هذه الوصفة من خلال دهنها بالمناطق متراكمة الدهون، أما الوصفة الثانية، فهي عبارة عن مشروب زيت الزيتون والماء، والذي تم تناوله قبل تناول الطعام، ويمكنك التعرف على الوصفتين بشكل أوضح، من خلال ما يلي:

وصفة زيت الزيتون والجنزبيل المطحون:

تساعد وصفة زيت الزيتون والجنزبيل البودر على التخلص من الوزن الزائد بكفاءة عالية، وذلك من خلال خلطهما مع بعضها البعض، ويمكنك تحضير الوصفة من خلال ما يلي:

  • جهزي وعاء صغير الحجم، ومناسب لتحضير خليط زيت الزيتون والجنزبيل البودر.
  • أضيفي إلى الوعاء مقدار مناسب من الزنجبيل البودر، ثم أضيفي إلى الزنجبيل كمية مناسبة من زيت الزيتون تكفي لتكوين خليط متماسك.
  • قلبي الجنزبيل البودر مع زيت الزيتون باستعمال المعلقة المناسبة، واستمري بالتقليب الجيد حتى الحصول على خليط متماسك القوام.
  • ابدئي بوضع خليط الجنزبيل البودر وزيت الزيتون على مناطق تراكم الدهون، مثل: البطن، والأرداف، والمؤخرة، … إلخ، ويراعى توزيع الخليط على الجلد بشكل جيد.
  • ينصح بارتداء الملابس القطنية الناعمة عند دهن الجسم بخليط زيت الزيتون والجنزبيل، ويفضل ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، لتنشيط معدل الحرق بالجسم، وبالتالي زيادة فاعلية خليط زيت الزيتون والجنزبيل على حرق الدهون المتراكمة.
  • ينصح بتطبيق هذه الوصفة مرة على الأقل يومياً، وقد تشعر بحرقان بالمناطق المدهونة، وخاصة مع ممارسة الرياضة.

زيت الزيتون والماء:

يمكنك أيضاً تجهيز مشروب لزيت الزيتون ليساعد على تنشيط معدل الحرق بالجسم، وبالتالي إمكانية فقد العديد من الكيلوات في وقت قليل، ويمكنك تحضير مشروب زيت الزيتون من خلال ما يلي:

  • جهزي كأس كبير الحجم.
  • أضيفي إلى الكأس كمية مناسبة من الماء، مع مراعاة تدفئتها قليلاً.
  • ثم أضيفي إلى كأس الماء مقدار معلقة حجم كبير من زيت الزيتون.
  • ثم أضيفي كمية قليلة من السكر المفضل لك.
  • امزجي زيت الزيتون مع الماء جيداً.
  • ينصح بشرب مشروب زيت الزيتون والماء قبل تناول الوجبات الرئيسية بخمس عشر دقيقة، حيث يساعد هذا المشروب على الإحساس بالشبع، وبالتالي تقليل كميات الطعام التي يمكن تناولها، بالإضافة إلى تنشيط معدل الحرق بالجسم، وبالتالي حرق جميع الدهون المتراكمة بأجزاء الجسم المختلفة بكفاءة عالية.