كيفية التخلص من الكرش

أسماء أحمد محمد 4 يونيو، 2018

كيفية التخلص من الكرش ؟ من المشاكل التي تزعج الكثير من الناس والتي انتشرت بشكل واسع بين العديد من الأشخاص هي مشكلة زيادة الوزن حيث يكون هناك 300 مليون شخص يعانون من السمنة.

كما أن منطقة الكرش هي المنطقة الوحيدة التي تحتوي على الكثير من الدهون وهذا يشكل خطر كبير على جسم الإنسان لهذا يجب التخلص من جميع الدهون التي تتواجد في منطقة الكرش نظرًا إلى تراكم الدهون التي توجد في الجسم في تلك المنطقة والتي تسبب الكثير من المعاناة خصوصًا في الحركة.

فإن الأعضاء الداخلية للجسم تتأثر بشكل كبير بسبب الدهون ومن أكثر الأعضاء التي تصيبها الكبد والطحال والكليتين والأمعاء والبنكرياس، كما أنه يعمل على تكوينات النسيج الدهني داخل الجسم وبالأخص في منطقة البطن.

حيث يقوم بفرز العناصر السيتوكينات الالتهابية التي تعمل على رفع نسبة الانسولين في خلايا العضلات وهذا بجانب زيادة الكرش مما يقلل نسبة افراز الإديبونكتين، وهذه المادة هي التي تساعد على مقاومة مرض السكر كما أنها تعمل في التخلص من الالتهابات وتصلب الشرايين.

حيث هناك الكثير من الأشخاص الذين يتناولون العقاقير الطبية من أجل التخلص منه، ولكن لا يوجد أي فائدة، ويتجهون إلى العناصر الطبيعية فهذا هو الحل الأمثل للتخلص من الكرش بدون أي عوارض جانبية، كما أننا سنذكر عدة طرق تساعدكم في التخلص من الكرش فقط تابعوا المقال.

 كيفية التخلص من الكرش :

  • في البداية يجب المداومة على عمل التمرينات الرياضية، ومن أهم تلك التمرينات الايروبيك حيث أكدت الكثير من الدراسات أن ممارسة رياضة الايروبيك تساعد على التخلص من دهون البطن بنسبة كبيرة.
  • وأيضا المشي وتمارين الجري ركوب الدراجات وقفز الحبل جميع الأشياء يمكنها التخلص من مشكلة الكرش في أيام بسيطة.
  • كما يجب عمل نظام غذائي نقوم بالمداومة علية يوميا ويفضل أن يكون هذا النظام له سعرات حرارية أقل من التي نتناولها في الأيام العادية حيث يجب تناول كميات قليلة من الأطعمة ولكنها تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.
  • يجب الاستعانة بالأعشاب الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن مثل الشاي الأخضر والجنزبيل والقرفة والمرمرية.
  • وأيضا يجب اتباع عادات وتقاليد يومية تقوم بالتغيير الحياة.
  • ويجب أن تكون مواعيد الأطعمة واحدة يوميا.
  • كما يجب تناول الطعام ببطء حيث أن الجسم يحتاج إلى 20 دقيقة حتى يقوم بالشعور بالمعدة مملوءة حيث يجب تناول كميات قليلة من الطعام في الـ 20 دقيقة ونقوم أيضا باختيار الأطعمة التي تتناسب مع النظام الغذائي والتي يكون بها سعرات حرارية منخفضة حيث تساعدنا على التخلص من الكرش.
  • وأيضا يجب مضغ الطعام جيدا قبل بلعه هذا يساعد على الهضم بطريقة سليمة وحرق الدهون في الجسم كما يجب تناول المياه بكميات كثيرة يوميا تصل إلى أربعة لتر في اليوم حيث أن العطش يقوم بسد الشهية ولا تشعر بالجوع ويعطى مساحة بالشبع.
  • كما أنه يجب تناول السلطة الخضراء عامل أساسي في جميع الوجبات الرئيسية وهذا لأنها تحتوي على عناصر كثيرة التي يحتاج إليها الجسم كما أنها تجعلك تشعر بالشبع.
  • ومن الأشياء الغير مستحبة عدم تناول الأطعمة عند التوتر أو الغضب وهذا لأنه يتم تناول كميات من الأطعمة بدون أي شعور أو إحساس.
  • الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف لأنها تعطي شعور بالشبع طول اليوم تناول الفواكه والخضروات.
  • ولا يمكن أن نقوم بالتفكير المستمر في الأطعمة حتى لا يزداد وزنها بمجرد التفكير فيها نقوم بالزيادة في الوزن، حيث يكون العقل الباطن هو عامل أساسي أيضًا وراء مشكلة التخلص من الكرش.
  • حيث يجب ترتيب نسبة تناول الطعام جيدًا حتى لا يتم تناول الكثير من الأطعمة التي تعمل على تراكم الدهون في منطقة البطن، وهذا لأن الكرش هو الشيء الوحيد الذي يتأثر بالسمنة، كما يتواجد لديه الكثير من الأضرار التي لا نعرفها.

كيفية التخلص من الكرش

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د