اعراض الحمل قبل الدورة

أمل سالم 26 أبريل، 2018

اعراض الحمل قبل الدورة تتبباين و تكون بسبب وجود حمل، ونجاح التلقيح خلال التبويض، فإن أكرمكم لله بذلك ستبدأ المشيمة المتكونة حديثا بإظهار ذلك بإفراز هرمونات الحمل، ولكنها تظهر بالدم ثم البول وبينهما أيام.

اعراض الحمل قبل الدورة :

  • تتشابه اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية التالية لك مع بقية الاعراض التي ستستمر معك الأشهر الثلاث الأول من بداية حدوث الإباضة.
  • العرض الأول هو التألم ويبدأ ببداية الانزراع البويضي بكيس حمل الجنين على جدار وبطانة الرحم، وتلحظينه بشكل مؤقت بأحد الجانبين أوأسفل البطن موضع التواجد الرحمي.
  • وربما تشعرين ببعض انتفاخ بسيط إضافي، وقد يكون عاديا لكن إن حدث قبل المنتصف للمدة المقررة للدورة التالية فربما تكون علامة حمل باكرة فانتبهي.

ستلحظين مع ذلك توقف هذا العرض قليلا حتى ستكادين تشكي بوجود حمل إلا إن كنت مخططة ومسترشدة بتعليمات الطبيب والحساب التبويضي وغيرذلك، وهسي فترة بسيطة ما إن يستقر الكيس المحمل بالبويضة الجنينية المنقسمة حتى يختفي الألم، لكن ستلحظين:

  • مرورك بإرهاق وتعب عام على غير المعتاد و قلة نشاط وميل كبير للاسترخاء والنوم ولا يشترط نعاسا ونوما عميق فقط ميل للتمدد وعدم بذل مجهود.
  • بعد مرور فترة قصيرة على تواجد الحمل يمكن أن تلحظي بقع يشبها الكثيريبن باللون الوردي، أو ما هو مائل إليه من البني المحمر أو الداكن بلا رائحة، والإفرازات المتكررة ولكنها لا تتشابه مع تلك التي تعرفين من قبل من نتاحية التواجد الغزير والمتعاقب بصفة دورية.
  • تعتاد السيدة نمط حراري لجسدها تتأقلم عليهن والبعض منهن يستعمل مقياس حراري يومي للاعتناء بالصحة العامة، في فترة الحمل الباكرة والتي تدخل فيها اعراض الحمل قبل الدورة تغير بحرارة جسمك على غير الطبيعي، هذا يعود لانغراس الجنين المكون حديثا بكيس حمله ببطانة وأنسجة الرحم الداخلية.
  • وقليل تشعر الحوامل الجدد ببداياتهن ألما ووخزا وربما تحسس عند لمس الأثداء، نتيجة التغير الطارئ داخليا وينعكس عليهما حتى يستعدا لتكوين غدد لبنية للجنين بعد ولادته.
  • الليونة بنمط البراز كإسهال علامة بالثلث البدائي للحمل، نظرا لحرية الأمعاء وتأثرها بالهرمونات الجنينية الجديدة، ولكن الأكثر ظهورا عن المعتاد الإمساك وهو تغير يلحظ ولا شك عن كون الإسهال قد يحدث في أوقات أخرى نتيجة لأسباب إضافية قد لا تتعلق بحال بالحمل.
  • اضطرابات فكرية منعكسة على مزاجك وتظهر بصور تقلب بين الفرح والحزن والضيق والانبساط، وبين الطاقة النشطة والارتخاء، و قبول  ورفض وهكذا بتباين وبدون أسباب واضحة وقد يصادف حدوث نقاش ما فتعزى التقلبات للحمل وليس لها، فيجب أن تضعي هذا العرض بحسبانك واحرصي على فترة الانتظار للحمل على الهدوء وخلاله أيضا.

هل اعراض الحمل قبل الدورة تكون متشابهة مع الأعراض المستمرة بعد ظهور الحمل؟

نعم، وهي اول مراحلها وتتأثر بتواجد تطور نمائي للخلايا الجنينية واتخاذ الجنين الشكل الإنساني وتطور نمو أعضائه خاصة القلب والمخ والأوردة والعظام وبقية الجسم.

من الأعراض الإضافية الصداع والشعور بدوار وربما عند بعض النساء تكرار الإغماء أو بوادره خاصة المعانيات أمراض أخرى أوضعاف البنية بحيث لا يتحملن التغيير الجديد، وكذلك عند وجود فقر دم حاد أنيميا بنسب مرتفعة وسوء التغذية.

الغثيان لا يمكن إهماله لكنه بالبداية يكون قليل ويتكرر معك كل صباح وخاصة بعد تناول الفطور أو قبله ربما، وهذا التكرار يجعلنا نخبرك ونهنئك ألف مبارك أنت حامل بإذن الله.

التأكد من الأعراض هل هي للحمل أم لأعراض أخرى يتأكد بإجراءات منك سيدتي وقارئتي وهي أن تجري الاختبارات اللازمة، وأنصحك بالدم الرقمي الذي يوضح نسبة الهرمون إن وجد، فهو يغنيك عن النتائج المتوقعة بالطرق الأخرى، وخاصة البولي، ولكن إن كانت إمكاناتك وظروفك ماديا لا تسمح يمكنك استعمال طرق عديدة منها المنزلي عن طريق الملح أو الكلور مع العلم أن النتائج التفاعلية عنهما مع بولك المركز سيكون مضرا عليك.
الاستعمال الأدوات الصيدلانية المخصصة يجب أن تتم بعد 12 يوم من التبويض أي بعد 12 يوم من مرور منتصف دورتك.

اعراض الحمل قبل الدورة  متشابهة مع اعراض الحمل بعد الدورة فما هو الفرق إلا أنها بين الدورتين، وهي ذاتها لا تتغير كثيرا، ولكن الفروق الجوهرية تأتي من الاختلاف البنيوي للجسم ومدى صحته من اعتلاله المرضي السابق كما تتأثر بتكرار الحمل أو أول مرة، وكذا السن ، وأنسب سن ما بين العشرين والثلاثين وما قبل أو بعد تزداد فرص الخطورة خاصة في سن ما قبل البلوغ أو بسن الانقطاع واليأس من الدورة.

اعراض الحمل قبل الدورة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د