الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن أضافه العسل في القهوة

بواسطة: نشر في: 7 أبريل، 2020
mosoah
العسل في القهوة

تناول العسل في القهوة أو في أي من المشروبات أو بأي طريقة مفيد، ولكن نظرًا لأن العديد من الأشخاص يُحبون القهوة المُحلاة مما يجعلهم يضيفون للقهوة الكثير من العسل كما أن معظمهم يتناول 3 أكواب من القهوة في المتوسط، فمعدل السعرات الحرارية التي يتسبب إضافة العسل إلى القهوة في زياردتها يكون كبير؛ وتتوفر المزيد من التفاصيل عن هذا في الفقرات التالية التي جهزها موقع موسوعة لقراءه من محبي تناول القهوة.

العسل في القهوة

إضافة المحليات بأنواعها المختلفة إلى القهوة يزيد من سعراتها الحرارية ولهذا السبب يوصي الأطباء بتجنب إضافة المحليات بما في ذلك العسل خاصةً بالنسبة للأشخاص زائدي الوزن، ومع ذلك فإنه يُمكن إضافة القليل من العسل إلى القوة بقدر معتدل فهو من المُحليات الطبيعية التي تتضمن عدد من أنواع العناصر الغذائية الهامة مما يُعزز القيمة الغذائية للقهوة، ومع ذلك يجب الإشارة إلى أن الكمية الصغيرة من العسل التي لا تُضاف للقهوة المغذيات المتوفرة فيها بسيطة مقارنةً بالسعرات الحرارية التي تُضيفها للقهوة، فإضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض (7 جرام) تزيد من السعرات الحرارية الموجودة بالقهوة بـ 20 سُعر حراري، وهكذا فإن إضافة ملعقة صغيرة واحدة فقط من العسل إلى كل من أكواب القهو المستهلكة في اليوم يساهم في زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها بقدر يتراوح بين 60 و  100 مليجرام، ويزيد هذا القدر إذا كنت معتادًا على إضافة قدر أكبر من ذلك من العسل.

ويجب الإشارة إلى أن تأثير العسل الأبيض على القهوة لا يقتصر على السعرات الحرارية، فهو يتمتع بمذاق مميز مما يُغير مذاقها بعض الشيء، وتختلف درجة تأثيره تبعًا لنوعه فعلى سبيل المثال يختلف مذاق عسل السدر عن مذاق عسل الزهور، ومذاق عسل حبة البركة.

إضافة العسل الأبيض إلى القهوة يُعزز قيمتها الغذائية ولكنه يزيد من سعراتها الحرارية بشكل كبير نسبيًا أيضًا، ولهذا السبب يجب إضافته بقدر معتدل إلى القهوة خاصةً إذا كنت تعاني من مشكلة الوزن الزائد.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.