مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أطعمة تقي من سرطان الثدي

بواسطة:
أطعمة تقي من سرطان الثدي

أطعمة تقي من سرطان الثدي مجربة ومضمونة نقدمها لكم من خلال هذا المقال، حيث إن سرطان الثدي هو واحد من ضمن الأمراض التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في الفترات الأخيرة بين الكثير من السيدات، ويمكن تفادي الإصابة به من خلال الإكثار من تناول بعض الأطعمة التي تعزز من جهاز المناعة وتساعد على الوقاية من الإصابة والتي سوف نعرضها لكم.

ما هي أسباب الإصابة بسرطان الثدي:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض سرطان الثدي، وتختلف هذه الأسباب من امرأة إلى أخرى، ومن أهم تلك الأسباب هي:

  • زيادة الوزن الكبيرة والملحوظة.
  • الابتعاد عن العادات الصحية والتي من بينها ممارسة التمرينات الرياضية بشكل دائم.
  • انقطاع الطمث عند الكثير من السيدات يكون عامل للإصابة بسرطان الثدي.
  • الإكثار من تناول المشروبات الكحولية.
  • استخدام العلاجات بالهرمونات.
  • العامل الوراثي له دور كبير وراء الإصابة بمرض سرطان الثدي.

أطعمة تقي من الإصابة بسرطان الثدي:

هناك مجموعة كبيرة من الأطعمة والمكونات الطبيعية التي يكون لها دور كبير في الوقاية من الكثير من الأمراض المختلفة والتي من بينها مرض سرطان الثدي، ومن أهم تلك الأطعمة هي:

أولًا: الجريب فروت:

الجريب هي واحدة من أنواع الفواكه المميزة بالنسبة للكثير، وهي من الفاكهة التي لها العديد من الاستخدامات المختلفة، كما أن الجريب فروت لها دور كبير جدًا في الوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي عند السيدات، وذلك لان الجريب يمنع انتشار الخلايا السرطانية في منطقة الثدي وفي الجسم بشكل عام، ولذلك ينصح بالإكثار من تناول فاكهة الجريب فروت باستمرار.

ثانيًا: الطحالب:

تعد الطحالب هي واحدة من الخضروات البحرية، والتي يغفل الكثير من الأشخاص عن فوائدها المختلفة والمتعددة، والطحالب تساعد بشكل كبير على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، وبالأخص سرطان الثدي، حيث تحتوي الطحالب على كميات هائلة من الأحماض الدهنية، وكذلك مادة الكلوروفيل وهاتين المادتين لهما دور كبير جدًا في الوقايو من الإصابة بمرض سرطان الثدي، كما أن عشب البحر أيضًا يحتوي على مادة فوكيدان والتي تعتبر من المواد التي لها دور كبير في موت الخلايا السرطانية.

ثالثًا: الخرشوف:

يعد الخرشوف من أفضل أنواع الخضروات والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص في العديد من الأطعمة، والخرشوف يساعد على موت الخلايا السرطانية، وكما أنه يساعد على منع انتشارها، وذلك في جميع أنواع أمراض السرطان بما فيها سرطان الثدي، حيث يحتوي الخرشوف على مادة الفلافونويد والتي تساعد على التقليل من معدل الإصابة بمرض سرطان الثدي.

رابعًا: مسحوق الكركم:

يساعد الكركم على الوقاية من العديد من الأمراض بما فيها مرض سرطان الثدي، حيث يحتوي الكركم على المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على تقوية جهاز المناعة ومحاربة الخلايا السرطانية، وكما أن الكركم يساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية إلى منطقة الرئتين في الحالات المصابة بسرطان الثدي.

خامسًا: الرمان:

الرمان هو من الفواكه المفضلة لدى الكثير رجالا ونساء، والرمان له فوائد علاجية مميزة، حيث يساعد أيضًا الرمان على الوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي، وتناول عصير الرمان أيضًا يساعد على تدمير الخلايا السرطانية التي توجد في الثدي، ويمنع من نمو خلايا سرطانية أخرى في منطقة الثدي.

سادسًا: التوت:

يعد التوت من أفضل أنواع الفواكه التي تساعد بشكل كبير على الوقاية من مرض سرطان الثدي، حيث يساعد التوت على منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم، ويمنع من انتشار سرطان الثدي الثلاثي ونموه، وذلك لأن التوت يحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية.

سابعًا: الطماطم:

الطماطم هي واحدة من ضمن أنواع الخضروات وهي لها دور كبير في الوقاية من سرطان الثدي ، حيث تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة جدا من مادة الليكوبين والتي تساعد على الوقاية من سرطان الثدي ومنع الخلايا السرطانية من الانتشار.

ثامنًا: الأفوكادو:

تساعد أيضًا فاكهة الأفوكادو على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، حيث تحتوي الأفوكادو على نسب عالية من حمض الأوليك وتساعد هذه المادة على منع انتشار الخلايا  السرطانية، والوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي.

تاسعًا: الثوم:

يعتبر الثوم هو واحد من ضمن أنواع الأطعمة التي لها دور كبير في الوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي، حيث يحتوي الثوم على العديد من مضادات الأكسدة، وأيضًا يساعد على الوقاية من منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم، والثوم يساعد على تقليل نسبة المواد الكيميائية في حالة إدخاله مع أنواع الأطعمة المختلفة والتي من بينها اللحوم، والتي تكون من ضمن أسباب الإصابة بالسرطان، وبالأخص سرطان الثدي.

عاشرًا: السبانخ:

تعد السبانخ هي واحدة من ضمن أنواع الخضروات التي لها دور كبير جدا في الوقاية من العديد من الأمراض السرطانية والتي من بينها سرطان الثدي، حيث تحتوي السبانخ على العديد من المواد التي تساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم، ويفضل أن يتم تناول السبانخ بمعدل مرتان في الأسبوع للسيدات من أجل الوقاية من سرطان الثدي.