مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الثوم على الريق

بواسطة:
فوائد الثوم على الريق

دليل شامل متكامل لأهم فوائد الثوم على الريق والامراض التي يحمي منها الثوم جسم الانسان وكيفيه التخلص من رائحه الثوم بخطوات سهله فالثوم هو عبارة عن نبات عشبي يتم زراعته منذ قديم الزمن، فقد تمت زراعته في جميع الأقاليم بالعالم ويعد من أهم النباتات أيضا نظرا لدخوله في العديد من أنواع الطعام وفائدته الصحية المتعددة، وقد كان يستخدم في العلاج الهندي والعربي والصيني قديما كعلاج مهم وفعال للعديد من الأمراض.

أهم فوائد الثوم على الريق :

  • يعمل الثوم على خفض مستوى الكولسترول بالدم ويعمل على خفض الضغط العال، فتقليل الكولسترول في الكلى من أهم استخدامات الثوم، كمان إن المواظبة على تناول الثوم يوميا يساعد على تنظيم ضغط الدم بشكل صحيح، فالثوم يعمل على ارتخاء العضلات الخاصة بالأوعية الدموية من خلال رفع إنتاج أكسيد النيتريك ويعمل على توسيع وارتخاء الأوعية الدموية وهذا هو الفائدة الأولى لتناول الثوم، الفائدة الثانية لتناول الثوم على الريق هي الحماية من أمراض القلب وإمراض الأوعية الدموية، يمكنك إن تحارب مرض تصلب الشرايين بكل سهولة وتحمي نفسك أيضا من الجلطات والخثرات فالثوم مفيد جدا في هذه النقطة.

أهم فوائد الثوم على الريق :

1- الثوم على الريق يعالج السكري :

يعمل الثوم على تخفيف السكري بالدم، فهو يخفض نسبة الجلوكوز بالدم، وقد تم عمل دراسات وأبحاث على حيوانات مختلفة وقد تم اثبات إن التناول للثوم على الريق يعمل على تقليل السكري بالدم، ولكن نتائج الإنسان ليست معروفة حتى الآن .

2- داء الجيارديا الطفيلي :

وهو عبارة عن مرض في الجهاز الهضمي ولكن تناول الثوم على الريق يوميا يعمل على منع تكونه فيحمي جهازك الهضمي من هذا الداء.

3- تناول الثوم على الريق يحمي من السرطانات :

  • عندما تتناول الثوم بشكل يومي على الريق سوف يعمل على محاربة الخلايا السرطانية ويمنع نموها نهائيا، وهذا لوجود مادة الدياليل والتي تعمل على محاربة الخلايا السرطانية في منطقة الثدي، وهو يزيد من إفراز انريمات تنبيط الخلايا الخاصة بالسرطان، وقد تم عمل أبحاث في المعهد الوطني الأمريكي على بعض الحيوانات المختلفة وقد أثبتت الدراسات إن الثوم يعمل على محاربة نمو الخلايا السرطانية مما يمنع تكون الأورام مثل سرطان القولون وسرطانات الكبد والبروستاتا والجلد وأيضا سرطان المثانة، فالثوم على الريق يقوي المناعة ويحارب جميع الخلايا السرطانية.
  • الثوم يعالج الصداع النصفي عندما تتناول الثوم على الريق صباحا فعليك إن تمضغ فص واحد من الثوم أو عصير الثوم وتشرب الماء المستخلص من الثوم وعليك وضع نقطتان فقط من عصير الثوم بالأنف ودهنه على وجهك أو رقبتك وسوف تتخلص من الم الصداع النصفي تماما.

 4- فوائد الثوم للمعدة :

يمكنك إن تتجنب الانتفاخ من خلال تقليل تناول الثوم، فقط قم بوضع فصان ثوم وكوب مياه وتناول الخليط كل يوم في المساء أو على الريق.

5- فوائد الثوم للرجيم :

الثوم يساعدك في إنقاص وزنك، فليس هناك أفضل من الثوم لعمل رجيم ناجح، يمكنك محاربة السمنة والذي يوجد به مجموعة صغيرة من السعرات الحرارية التي يعمل الثوم أيضا على حرق باقي الدهون.

 6 فوائد الثوم على الريق للأسنان :

يعمل الثوم على صحة اللثة وأيضا يحمي اللثة من الالتهابات ويحمي من الإصابة بتورم اللثة، ويمكنك الحفاظ على أسنانك نظيفة وصحية من خلال عمل وصفحة سحرية من قطرات عصير الثوم مع ملعقة صغيرة من عسل النحل على الريق.

7- فوائد الثوم في تحسين المزاج :

يمكنك ان تحسن مزاجك من خلا تقليل التوتر لديك مع تناول 4فصوص من الثوم وكوب من الحليب ويمكنك تناول الكوب يوميا حتى تتخلص من المزاج السيئ.

8 – اهمية الثوم في علاج الشلل النصفي :

يمكنك إن تعالج نفسك من مرض الشلل النصفي من خلال طحن 5فصوص ثوم وتغلي معهم كوب حليب وتترك الخليط يتجانس ثم تضع القدر به الحليب والثوم واتركه بعض الوقت حتى يبرد ثم تناوله كل يوم على الريق.

9- فوائد الثوم علاج سلس البول :

يمكنك إن تعالج مثانتك وتحميها من التهابات من خلال وضع ربع كيلو واحد من الثوم مع نصف كيلو من زيت الخردل النظيف ومعهما لتران من الماء ويتم خلطهم جيدا ويترك حتى يغلي ويتخبر منه المياه ونتركه يبرد وندلك به منطقة السرة صباحا ومساءا.

10- اهمية الثوم في علاج أمراض الأذن :

يعمل الثوم على علاج الصديد الموجود بالجروح الموجودة بالإذن ويعمل أيضا على علاج الصمم ويمكنك تناول 4فصوص من الثوم و أغليها مع ملعقة من زيت الخردل الطبيعي وأبعدها عن النار وقم بوضع نقطة من الخليط على إذنك، ولكي تعالج الصمم عليك إن تغلي 8فصوص ثوم مع ملعقة من زيت السمسم والخردل وتضعهم على إذنك صباحا.

11 – اهميه الثوم في علاج الربو :

فقط عشرة قطرات من عصير الثوم يوميا ومعهم ملعقتان العسل الطبيعي وكوب مياه ونقدمهم للمريض على الريق فيمكنه إن يتناولها إثناء نوبة الربو .

12- فوائد الثوم في علاج الاستثقاء :

إن كان لديك كمية مياه متراكمة في الرئتين ويوجد لديك حمى وتعاني من تقطع في التنفس ولديك وجع في الصدر يمكنك عمل كمادات الثوم والدقيق من خلال وضعها على العنق من جهة القصبة الهوائية، سوف يخلصك من المياه.

13- فوائد تناول الثوم على الريق للشعر :

يعمل تناول الثوم على غير الريق في إطالة الشعر لأنه يحتوي على عدد كبير من المعادن الضرورية للشعر كالزنك وأيضا الكالسيوم، يعمل على تحفيز فروه رأس على إنتاج الكراتين وهو من شأنه الحفاظ على الشعر دون تلف وحتى لا يتعرض للصلع، يعمل تناول الثوم على الريق بتقوية بصيلات  الشعر ويعمل على تنبيت الجذور الصحية، يعمل علة إعطاء الشعر الحيوية والصلابة ويمنحه نعومة كبيرة جدا، يعمل على إمداد الشعر بالفيتامينات اللازمة للنمو الصحي وتنشيط الدورة الدموية، يعالج الرأس من القشرة والالتهابات الجلدية المختلفة ويمنح الشعر مظهر جذابا.

طرق التخلص من رائحة الثوم :

يمكنك إن تحفظ فصوص الثوم في بعض المياه لمدة 12ساعة متواصلة قبل إن تتناوله في الصباح ويمكنك إن تمضغ الكزبرة حتى تزيل رائحة الثوم تماما.

الأمراض التي يقي منها الثوم :

يعالج الثوم ويحمي من التهاب الحلق يمكنك إن تقوم بسحق فصان ثوم وتشم رائحتهم جيدا حتى تستعيد وعيك ويمكنك إن تقوم بغلي عشرة فصوص ثوم يوميا مع كوب حليب وتقوم بشربهم على الريق صباحا للتخلص من التهاب الحلق، هستيريا يمكنك إنقاذ أي شخص يعاني من الهستريا من خلال إن تضع قطرات من عصير الثوم لتعيد المريض مرة أخرى لعقله، السعال الديكي يمكنك إن تقوم بنقع فصان ثوم مع ملعقة كبيرة من اللوز بعد فرمه بصورة جيدة وتقوم بتناول هذا الخليط من خلال ملعقة واحدة على الريق يوميا ويمكنك إن تضع مع الخليط ملعقة من العسل، يمكنك أن تقوم بوضع فنجان ماء ومعه ملعقة كبيرة عسل ومعها فصان ثوم وتتناول الخليط على الريق و3مرات أخرى طيلة اليوم للتخلص من السعال نهائيا،الصحة العامة يمكنك إن تحمي نفسك من ارتفاع ضغط الدم وتحمي نفسك من التلوث من خلال إن تتناول 4فصوص ثوم على الريق يوميا، ويمكنك إن تطحن نصف فص من الثوم مع نصف كوب ماء ساخن وتتناوله لتحمي نفسك من خطر الإصابة بالتهاب اللوز، سرطان المعدة يمنعه تناول الثوم على الريق مع كوب ماء بالصباح .

المراجع :