مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

السعرات الحرارية في العسل الأسود

بواسطة:
السعرات الحرارية في العسل الأسود

العسل الأسود هو من المكونات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد المختلفة والمتعددة، وهو من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية، حيث يضم العسل الأبيض الطعم الرائع والمميز بالإضافة إلى فوائده المتعددة للصحة العامة والجسم، وقد يخشى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة من تناول العسل الأسود ظنًا منهم بأنه يحتوي على نسب كبيرة من السعرات الحرارية وأنه يساعد على زيادة الوزن، ولكن هذا الأمر خطأ تمامًا، حيث إن للعسل الأسود دور كبير في التخلص من الوزن الزائد.

كما أن العسل الأسود لا يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية كما يعتقد الكثير من الأشخاص، لذلك هو من الأطعمة الآمنةخلال فترة الحمية الغذائية، وسوف نذكر لكم السعرات الحرارية الموجودة في العسل الأسود وكذلك علاقته بإنقاص الوزن.

العناصر الغذائية الموجودة في العسل الأسود:

بالرغم من أن العسل الأسود من المكونات التي ذكرنا سابقًا أنها لا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، إلا أن العسل الأسود يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة جدًا لصحة الإنسان العامة، ومن أهم تلك العناصر الغذائية هي:

  • يحتوي العسل الأسود على عنصر الكالسيوم الهامة جدا لصحة العظام والأسنان.
  • يحتوي أيضًا العسل الأسود على عنصر المغنسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على عنصر المنجنيز.
  • كما يجتوي أيضًا على عنصر النحاس وأيضًا البوتاسيوم.
  • يحتوي أيضًا العسل الأسود على كميات كبيرة من الحديد وكذلك الفوسفور.
  • كما يضم نسبة عالية من الصوديوم وكذلك عنصر الكوبالت.
  • كما أن العسل الأسود يحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات وأيضًا السكريات.
  • بالإضافة إلى احتوائه أيضًا على فيتامين ب6 وأيضًا النياسين وكذلك الريبوفلافين.

السعرات الحرارية في العسل الأسود :

مما لا شك فيه أن العسل الأسود هومن أفضل الأطعمة لدى الكثير وهو من المكونات الآمنة تماما لمن يعانون من زيادة الوزن، حيث إن العسل لا يحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، حيث تحتوي ملعقة واحدة كبيرة في الحجم من العسل الأسود على ما يعادل ثمانون سعر حراري فقط، أي أن تناول ملعقتان كبيرتان يعادل مائة وستون سعر حراري فقط، وهذه الكمية التي يمكن لأي شخص تناولها من العسل الأسود بمنتهى الأمان.

حيث إن العسل الأسود آمن تماما على الحمية الغذائية ولا يقوم بإفسادها وأيضًا مناسب لمن يحاولون تثبيت أوزانهم فلا خوف من تناوله.

فائدة العسل الأسود لإنقاص الوزن:

  • يعتبر العسل الأسود هو من أنجح المكونات التي لها دور كبير في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة، وذلك لأنه من المكونات التي لها دور كبير في حرق السعرات الحرارية، حيث إن العسل الأسود لا يحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية لذلك فهو من المكونات الهامة جدا للوقاية من زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.
  • يحتوي العسل الأسود على مادة البوليفينول والتي تعد من المواد التي له ادور كبير وفعال في التخلص من الوزن الزائد، وأيضًا تساعد على الوقاية من زيادة الوزن.
  • يحتوي العسل الأسود أيضًا على مضادات الأكسدة والتي لها دور كبير في حماية الجسم من العديد من الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى دورها في الوقاية من السمنة أيضًا والتخلص من الوزن الزائد.
  • يساعد العسل الأسود على تقليل معدل امتصاص السعرات الحرارية في جسم الإنسان، وهذا الأمر الذي يكون له دور كبير في إنقاص الوزن بشكل طبيعي والتخلص من الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم.
  • كما أن العسل الأسود من الأطعمة التي لا تحتوي على دهون، لذلك فإنه يساعد على مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، وبدون أن يتسبب في حدوث زيادة للوزن، ولذلك هومن المكونات الآمنة.
  • كما أن العسل الأسود يساعد بشكل كبير على تقليل مستويات السكر في الدم، وهذا الأمر الذييكون له دور كبير في منع تراكم الدهون في الجسم.

كيفية تناول العسل الأسود لإنقاص الوزن:

هناك الكثير من الأطباء الذين ينصحون بضرورة تناول العسل الأسود بشكل يومي، وبالأخص الأشخاص الذين يخضعون للحميات الغذائية، والوقت المفضل لتناول العسل الأسود لإنقاص الوزن ولتقليل امتصاص السعرات الحرارية هو أن يتم تناوله في الصباح فور الاستيقاظ من النوم على الريق مباشرة، بحيث يتم تناول ملعقتان كبيرتان في الحجم بشكل يومي على الريق، ويمكن تناول ملعقة واحدة فقط على حسب الرغبة، ولكن مع مراعاة أن لا تزيد الكمية عند ذلك.