الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما فوائد العسل الأسود ؟

بواسطة: نشر في: 5 مارس، 2018
mosoah
ما فوائد العسل الأسود

بالتفصيل تعرف على ما فوائد العسل الأسود للصحة والجسم والإمراض التي يقي منها ، العسل الأسود هو أحد المكونات التي لها أهمية كبيرة في حياتنا، حيث إن العسل الأسود هو من المكونات التي تحتوي على الكثير من الفوائد المختلفة والمتعددة للصحة العامة، حيث إنه غني بالفيتامينات والمعادن الهامة والتي تفيد في تغذية الجسم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهمية وفائدة العسل الأسود العظيمة للصحة والجسم بشكل عام.

فوائد العسل الأسود المختلفة:

للعسل الأسود الكثير من الفوائد المختلفة والمتعددة، حيث يحتوي العسل الأسود على العديد من مضادات الأكسدة، وأيضًا بعض الفيتامينات، وأيضًا بعض المعادن الهامة لصحة الجسم، ومن أهم تلك الفوائد الآتي:

أولًا: فائدة العسل الأسود للعظام:

يحتوي العسل الأسود على مجموعة كبيرة من المواد التي تعالج الالتهابات، كما أنه يحتوي على كميات عالية جدا من عنصر الكالسيوم، والمعروف عنه أنه مفيد جدا لصحة العظام، كما أنه يحافظ عليها ويقويها بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج التهابات العظام، وأيضًا المفاصل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.

ثانيًا: فائدة العسل الأسود للتخسيس:

العسل الأسود أيضًا يحتوي على العديد من المواد التي تساعد على تخسيس الوزن،  والقضاء على مرض السمنة، حيث إن العسل الأسود لا يحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على مادة هامة جدا وهي مادة البوليفينول والتي تساعد على التقليل من امتصاص جسم الإنسان للسعرات الحرارية، وهذا الأمر الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

ثالثًا: فائدة العسل الأسود للجهاز العصبي:

العسل الأسود أيضًا مفيد للجهاز العصبي، حيث يحتوي العسل الأسود على أحد العناصر الهامة للجهاز العصبي والتي من بينها الماغنسيوم ومن المعروف أنه يساعد على استرخاء الأعصاب، كما أنه يساعد على التخلص من التقلصات والتشنجات التي تصيب الأعصاب، وأيضًا العضلات، ويساعد على الوقاية من ضغط الدم المرتفع، كما أنه يساعد على استرخاء الأوعية الدموية.

رابعًا: فائدة العسل الأسود للجنس:

العسل الأسود أيضًا مفيد جدا للصحة الجنسية عند الرجل، حيث يساعد العسل الأسود على تحسين الصحة الجنسية وتقوية القدرة الجنسية عند الرجال، حيث يحتوي العسل الأسود على عنصر هام جدا للجنس وهو عنصر المنجنيز والذي هو من العناصر المسئولة عن إنتاج بعض الهرمونات المتعلقة بالجنس،  وبالإضافة لدور العسل الأسود في تحسين صحة الجهاز العصبي، وهذا ما يساعد على زيادة معدل الانتصاب عند الرجل، ويساعد على تقوية معدل الرغبة الجنسية، وذلك عند الرجال.

خامسًا: فائدة العسل الأسود للجهاز الهضمي:

العسل الأسود أيضًا له دور كبير أيضًا في تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث يساعد العسل الأسود على التخلص من الكثير من الاضطرابات التي يتعرض لها الجهاز الهضمي، والتي تسبب أيضًا الإصابة بالإمساك المزمن، حيث يساعد على تليين الأمعاء، والتخلص من الإمساك، كما أنه يساعد على التخلص من آلام البطن، والتي تنتج عن الانتفاخ الذي يصاحبه الألم والغازات.

سادسًا: فائدة العسل الأسود للسيدات:

العسل الأسود أيضًا هو من المكونات الهامة جدا لصحة السيدات، حيث يحتوي العسل الأسود على تغذية المرأة في فترة الحمل وأيضًا في فترة الحيض، حيث تتعرض المرأة في تلك الفترات إلى نقص كبير في معدل الحديد في الجسم، وهذا الأمر الذي يساعد في إصابة المرأة بالضعف، لذلك فإن الإكثار من تناول العسل الأسود للسيدات يساهم في  تغذية الجسم، وأيضًا يمد الجسم بالحديد الذي يحتاجه في هذه الفترات، كما أن العسل الأسود يحتوي على الكالسيوم وأيضًا الماغنسيوم واللذان لهما دور كبير في منع تخثر الدم، وهذا ما يساعد المرأة في فترة الحيض، ويقي من التشنجات الكثيرة التي تصيب المرأة في فترة الحيض، كما أنه يساعد أيضًا على المحافظة على عضلات الرحم وتقويتها.

سابعًا: فائدة العسل الأسود للقلب:

يساعد أيضًا العسل الأسود في الحفاظ على صحة القلب، وذلك لأنه يحتوي على كميات عالية جدا من عنصر البوتاسيوم، والذي يساهم في المحافظة على الصحة العامة للقلب.

ثامنًا: فائدة العسل الأسود للبشرة:

يساعد العسل الأسود أيضًا في الحفاظ على صحة البشرة بشكل عام، حيث يحتوي على واحد من أهم الأحماض وهو حمض اللاكتيك، وهو من الأحماض الهامة جدا لصحة البشرة، حيث يساعد أيضًا على التخلص من الكثير من المشاكل التي تصيب الوجه، حيث يعالج مشكلة ظهور الحبوب والبثور في الوجه، ويعالج مشكلة حب الشباب، ويرطب البشرة.

تاسعًا: فائدة العسل الأسود للسكري:

العسل الأسود مفيد جدا لمرضى السكري، حيث يساعد العسل الأسود على تنظيم معدل السكر في الدم، وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من  عنصر الكروم، وهو أحد العناصر الهامة التي لها دور كبير جدا في تحسين معدل السكر ونسبته في الدم، كما أن العسل الأسود لا يحتوي على نسبة عالية من السكريات، وهذا ما يجعله مناسب جدا لمرضى السكري ويمكن تناوله من قبل مريض السكر بمنتهى الأمان، كما أنه يمد الجسم بالكثير من المعادن الأخرى التي تحسن من نسبة السكر، وأيضًا بعض المكونات التي تساعد في الإبطاء في معجل التمثيل الغذائي وذلك للجلوكوز.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.