علاج البرودة الداخلية في الجسم

فريق التحرير 30 أغسطس، 2018

علاج البرودة الداخلية في الجسم مجرب ومضمون ، مرض برودة الجسم يحدث بسبب وجود نقص في درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلى تغيير لون الأطراف إلى اللون الأزرق أو اللون الأبيض، وينتج هذا في الغالب بسبب الأنيميا، أو وجود مرض ما يؤدى إلى انخفاض الحرارة وشعور الإنسان بالبرودة في جسمه، ويعاني العديد من الأشخاص من تلك المشكلة ويبحثوا بدورهم على الطرق الأفضل للعلاج، ولهذا فإننا في مقال اليوم على الموسوعة سوف نطلعكم على أفضل وأسرع طرق علاج البرودة الداخلية في الجسم.

طرق علاج البرودة الداخلية في الجسم :

توجد العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد المصاب على التخلص من مشكلة البرودة الداخلية في الجسم، ومنها :

  • الرياضة :

تعتبر الرياضة من أهم العلاجات الطبيعية الرائعة لحل مشكلة البرودة الداخلية في الجسم، حيث يجب على الشخص الذي يعاني من برودة الجسم، ممارسة الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة أو 45 دقيقة.

وينصح بممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة لمدة أربع أيام أسبوعياً، وذلك لأن الرياضة تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتساعد على تحسينها مما يؤدى إلى رفع درجة حرارة الجسم.

  • إتباع نظام غذائي متوازن :

إن إتباع نظام غذائي متوازن يعتبر من الطرق الرائعة والسريعة فى حل مشكلة البرودة الداخلية في الجسم، حيث يجب على الشخص المصاب أن يكون وزنه غير زائد، كما أنه يجب عليه تناول الطعام الصحي ذو السعرات الحرارية القليلة، حيث يجب التخلص من الوزن الزائد، وإتباع أي وسيلة للوصول إلى الوزن المثالى، سواء بعمل حمية مستمرة، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية، وهذا لأن الدهون المتراكمة في الجسم تؤدي إلى الإحساس بالبرودة المستمرة.

  • الإقلاع عن التدخين :

إذا كنت مدخن فلابد عليك بالإقلاع عن التدخين تمامًا، وهذا لأن التدخين يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الجسم.

  • التوقف عن ارتداء الكعب العالي :

يجب علكيي سيدتي إذا كنتي تعانين من البرودة الداخلية في الجسم أن تقومي بالتوقف عن إرتداء الكعب العالي، وهذا لأنه يؤدي إلى الشعور بالبرودة الجسم.

  • تناول المشروبات الساخنة :

إن تناول المشروبات الساخنة يعتبر من أهم طرق العلاج الطبيعية، التي تؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم فلابد من المداومة على تناولها أكثر من مرة في اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.

  • إجراء فحص الغدة الدرقية وفحص الغدة النخامية :

يجب على المريض أن يقوم بإجراء فحص الغدة الدرقية، وفحص الغدة النخامية، وهذا لأن وجود أى خلل بهم يؤدي بدوره إلى حدوث خلل في درجة حرارة الجسم، فإذا ظهر أي ضرر في تلك الفحوصات فيجب على المريض وقتها أن يقوم بعلاج تلك المشكلة أولًا للتخلص من البرودة الداخلية في الجسم.

  • علاج الأنيميا :

يجب على المصاب بالبرودة الداخلية في الجسم أن يقوم بالتخلص من مشكلة الأنيميا وفقر الدم ونقص الهيموجلوبين، ويجب على المريض وقتها أن يقوم بتناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات، والمعادن، والحديد، وتناول بعض الفيتامينات وهذا بالطبع بعد استشارة الطبيب المختص.

  • تدفئة الجسم جيدًا :

يجب على المريض أن يقوم بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، التي تعطي الجسم إحساس بالدفء.

  • أخذ حمام ساخن :

المداومة على أخذ حمام ساخن، يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ويعمل على رفع درجة حرارة الجسم والإحساس بالدفء.

  • عمل كمادات الساخنة :

الاستمرار في عمل كمادات ساخنة على الأطراف يعمل على رفع درجة حرارة الجسم.

  • تناول الحساء الساخن :

ضرورة تناول حساء ساخن، ويفضل أن يحتوي الحساء على الخضروات واللحم وهذا لإعطاء الجسم الطاقة والشعور بالدفء .

طرق علاج البرودة الداخلية في الظهر والعظام :

يعاني العديد من الأفراد من البرودة الداخلية في الجسم التي تصيب الظهر والعظام، ومن الطرق التي تساعد في علاج تلك المشكلة :

  • التدليك بالزيوت ( المساج ) :

هناك بعض الزيوت التي يمكن تدليك المكان المصاب بالألم بها، والتدليك يفضل أن يتم بشكل دائري، ويفضل عمل مساج لتخفيف الألم وتنشيط الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي يتم الشعور بالدفء.

  • الراحة :

يجب على المريض أن يأخذ قسط كافي من الراحة يوميًا، وهذا لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

  • زيت الزيتون والزنجبيل لعلاج البرودة الداخلية في الجسم :

تدليك الظهر باستخدام زيت الزيتون، ثم بعدها يتم وضع الزنجبيل مع تغطية المنطقة المصابة في الظهر باستخدام البلاستيك، مع أخذ الراحة لفترة مناسبة من الوقت، تلك الطريقة تساعد على امتصاص البرودة من المكان المصاب عن طريق زيت الزيتون والزنجبيل.

  • البعد عن بعض المأكولات التي تسبب برودة الجسم :

تلك المأكولات مثل :

  1. اللبن.
  2. المانجو.
  3. الخيار.
  4. الزبادي.
  5. البطيخ.

العلاج باستخدام العسل :

الطريقة الأولى :

العسل له السحر في علاج الكثير من الأمراض، يكفي أن نذيب معلقة واحدة من العسل في كوب واحد من الماء، والمداومة على تناول هذا الخليط يومياً.

الطريقة الثانية :

في تلك الطريقة يتم تدليك المنطقة المصابة باستخدام العسل، ويترك على الجسم لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسل الجسم جيدًا باستخدام الماء الدافئ.

  • العلاج باستخدام الكركم :

يعتبر الكركم من المسكنات الطبيعية حيث أن له القدرة على التقليل من الإحساس بالألم، وينصح بتناوله يومياً للتخلص من الألم الناتج عن الإصابة بالبرودة الداخلية في الجسم.

  • العلاج بإستخدام الزنجبيل :

الطريقة الأولى :

أيضاً الزنجبيل له القدرة على تسكين الألم، لذا يمكن غليه مع مقدار من الماء، وتصفيته ووضعه فى قماشه ويتم وضعها على مكان الألم.

الطريقة الثانية :

يتم فى تلك الطريقة غلي الزنجبيل مع القرفة وتناول الخليط حوالي ثلاث مرات يومياً للتخلص من البرودة الداخلية فى الجسم.

إستخدام المسكنات ومضادات الإلتهابات في العلاج :

توجد العديد من المسكنات التي تساعد على التخلص من مشكلة البرودة الداخلية في الجسم، والتي يجب تناولها بعلم الطبيب المختص، ومنها :

  • الأسيتامينوفين.

وبعض الأدوية المضادة للإلتهابات:

  • مثل نابروكسين.
  • ايبوبروفين.  

ملحوظة هامة :

لا يستعمل أي دواء أو وصفة بدون استشارة الطبيب .

المراجع:

1

2

علاج البرودة الداخلية في الجسم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د