الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الديدان بالأعشاب للدكتور سعيد حساسين

بواسطة: نشر في: 10 مارس، 2018
mosoah
علاج الديدان بالأعشاب للدكتور سعيد حساسين

يعانى الكثير من الأشخاص وبالأخص الأطفال من الإصابه بمشكلة الديدان التى توجد فى المعده والأمعاء، وبسهوله يمكن التخلص من تلك الديدان عن طريق إستخدام الأعشاب الطبيعيه التى تساعد على ذلك، واليم سوف نوضح لكم الكثير من الوصفات والأعشاب الطبيعيه والوصفات التى ذكرها الدكتور سعيد حساسين للتخلص من تلك الديدان التى توجد فى المعده بسهوله.

أعشاب تساعد على التخلص من مشكلة الديدان  :

توجد الكثير من الأعشاب التى تساعد على التخلص من مشكلة الديدان التى تصيب المعده، ومن تلك الأعشاب :

وصفة الدكتور حساسين لعلاج الديدان :

فى تلك الوصفه يتم تناول كوب واحد من الحليب المضاف له ملعقه كبيره من الثوم المفروم، ويتم تناول هذا الخليط يومياً على الريق للحصول على أفضل النتائج، وبعد تناول هذا الخليط بحوالى ساعه يتم تناول مغلى الشيح، فهذا الخليط يساعد على التخلص من الديدان التى توجد فى كل من المعده والأمعاء يومياً.

  • مغلى الشيح للتخلص من الديدان :

يتم فى تلك الوصفه غلى حوالى ملعقه واحده من الشيح فى كوب واحد من الماء، ويتم تناول تلك الوصفه يومياً فى الصباح الباكر للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • وصفة خل التفاح :

فى تلك الوصفه يتم إحضار خل التفاح مع حبة البركه أو الحبه السوداء، وبعدها يتم خلط كل منهم جيداً، ويفضل تناول كل منهم يومياً فى الصباح الباكر، للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفه للتخلص من الديدان :

المكونات :

  1. ملعقه من الحبه السوداء، أو حبة البركه.
  2. ثلاث حبات من الثوم.
  3. ملعقه كبيره من زيت الزيتون.
  4. بعض البهارات.
  5. عشر حبات من حبوب الدباء أو اللب الأبيض.

طريقة التحضير والإستخدام :

فى تلك الوصفه يتم خلط كل المكونات السابقه مع بعضها البعض، وبعدها يتم وضع الخليط بداخل سندوتش ويتم تناول هذا الخليط يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • خلطة جديدة للدكتور سعيد حساسين لعلاج الديدان :

المكونات :

  1. احضار حصا اللبان.
  2. بلح.
  3. قيصوم.
  4. بصل.
  5. سذاب مزروع.
  6. لسان الحمل جوز.
  7. ثوم.
  8. اقحوان.
  9. قرع الدوده الوحيده.
  10. حبة البركه.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم خلط المكونات السابقه مع بعضها جيداً، وبعدها يتم أخذ ملعقه واحده من الخليط ووضعه فى كوب واحد من الماء المغلى وبعدها يتم تناول الخليط يومياً.

  • جوز الهند :

يعمل جوز الهند على التخلص من الديدان التى تصيب الأمعاء، فإن جوز الهند يعتبر مطهر جيد جداً للديدان، فقط كل ما على المريض فعله هو تناول ملعقه واحده من مطحون جوز الهند مع وجبة الإفطار يومياً، وبعد مرور ثلاث ساعات من تناول جوز الهند يمكن شرب كوب واحد من الحليب الدافئ المضاف له ملعقتين من زيت الخروع، ويتم تكرار تلك الوصفه يومياً للحصول على أفضل النتائج وأسرعها، كما أنه يمكن تناول من أربع إلى ستة ملاعق من زيت جوز الهند يومياً، للتخلص من الديدن وتعزيز الجهاز المناعى للجسم.

  • اليقطين أو بذور القرع :

يتم إستخدام بذور القرع أو اليقطين للتخلص من الديدان عن طريق إضافة ملعقتين من بذور القرع المقشره والمطحونه إلى ثلاثة أكواب من الماء المغلى، ويترك الخليط منفوعاً لمده لا تقل عن ثلاثون دقيقه، حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها البعض جيداً، وبعد أن يبرد الخليط يتم تناوله.

وللحصول على أفضل النتائج يفضل الصيام لمدة يوم وبعدها يتم تناول عصير الخوخ الجاف المغلى وهذا للعمل على تطهير الأمعاء، وبعدها يتم تناول مزيج بذور القرع الذى تم ذكر طريقة تحضيره قبلاً.

كما أنمه يمكن تناول ملعقه كبيره من مسحوق بذور القرع المحمص مع مزج ملعقه من العسل معه يومياً على الريق لمدة لا تقل عن اسبوع، مع ضرورة تناول الكثير من الأطعمه التى تحتوى على الألياف المفيده كالكيوى والموز.

  • الثوم :

يساعد الثوم على التخلص من الديدان التى توجد فى المعده وهذا عن طريق تناول حوالى ثلاثة فصوص من الثوم الخام على الريق يومياً ولمدة أسبوع على الأقل.

وبدلاً من تلك الوصفه، يمكن بسهوله غلى فصين من الثوم فى نصف كوب من الحليب ويتم تناول هذا الخليط على الريق يومياً ولمدة أسبوع للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • ثمرة البابايا :

تعتبر ثمرة البابايا من الثمار التى تستخدم للتخلص من الديدان التى توجد فى المعده، ويتم إستخدامها عن طريق خلط ملعقه كبيره من عصير البابايا الطازج مع ملعقه من العسل، ويفضل إضافتها إلى حوالى ثلاثة أو أربع ملاعق من الماء المغلى، ويفضل تناول الخليط على الريق يومياً للحصول على أفضل النتائج، وبعد تناول الخليط بحوالى ساعتين يتم تناول كوب واحد من الحليب الدافئ، الممزوج مع ملعقتين من زيت الخروع، فقط يتم إتباع تلك الطريقه لمدة يومين أو ثلاثة أيام، وعند إستخدام تلك الوصفه للأطفال يفضل تقليل الجرعه إلى النصف تقريباً.

  • الجزر :

يساعد الجزر على التخلص من الديدان التى تصيب المعده والأمعاء، وهذا عن طريق تناول حبتين من الجزر يومياً على الريق.

  • الزنجبيل :

يساعد تناول جذور الزنجبيل على التخلص من الديدان التى توجد فى المعده والأمعاء، ويتم إستخدامه عن طريق غلى ملعقه كبيرة الحجم من الزنجبيل فى كوب واحد من الماء لمده لا تقل عن ثلاث دقائق، وبعدها يتم تصفية الخليط وجعله يبرد ويتم تناوله حوالى ثلاث مرات فى اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج.

  • الكركم والقرنفل :

تستخدم تلك البهارات فى طرد الديدان التى تصيب المعده والأمعاء، ويتم إستخدام كل منهم مغليين بكميات متساويه، وبعدها يتم تناول كميه من الماء والحليب، ويتم تناوله بعد الوجبات مرتين فى اليوم الواحد.

  • البصل :

يساعد تناول منقوع شرائح البصل الطازجه فى الماء المحلاه بالعسل النحل على طرد الديدان التى تصيب المعده والأمعاء، ولكن يفضل تناول هذا الخليط يومياً على الريق للحصول على أفضل النتائج.

  • بذرة القرع :

يساعد تناول بذور القرع على الريق يومياً على التخلص من الديدان التى تصيب المعده، كما أنه يمكن تحية تلك البذور بالعسل.

  • الأناناس :

يساعد تناول الأناناس يومياً على التخلص من الديدان التى تصيب المعده.

  • الزوفا :

يساعد هذا النبات العطرى الذى يحتوى على الرائحه القويه على التخلص من الديدان بسرعه.

  • نبات الخيزران :

يساعد تناول نبات الخيزران على التخلص من الديدان التى تصيب كل من المعده والأمعاء، وهذا بسبب إحتوائها على المواد القاتله للديدان.

  • الرمان :

يساعد تناول الرمان يومياً على التخلص من الديدان بسرعه وبسهوله، وهذا بسبب إحتوائه على الكثير من المواد التى تعمل كطارده للديدان مثل مادة البيونسين.

  • بذور الكرومه :

يساعد مضغ تلك العشبة على التخلص من الديدان التى تصيب المعده، كما أنها تعمل على قتل البيوض التى تتركها الديدان.

  • شجرة النيم الهنديه :

تعمل تلك العشبه على طرد الديدان، كما أنها تساعد على تنظيف الأمعاء بشكل سريع من البقايا الضاره التى تعلق بها.

  • الليمون :

يساعد تناول عصير الليمون أو خليط العسل والليمون على التخلص من الديدان التى تصيب المعده والأمعاء.

  • نبتة العنبروت :

يساعد تناول ثماره تلك العشبه يومياً على التخلص من الديدان التى تصيب المعده.

  • الحمص :

يساعد تناول مسلوق الحمص وشربه مع الخل لمدة ثلاثة أيام متتاليه على الريق على التخلص من مشكلة الديدان التى تصيب المعده بسرعه.

أهم الأعشاب التى تساعد على التخلص من الديدان :

  1. الآليوم بيسوم.
  2. النعناع.
  3. الشيح.
  4. البرباريس.
  5. الجوز الأسود.
  6. الأعشاب والأطعمه التى تحتوى على فيتامين سي.
  7. الرمان.
  8. الشمندر.
  9. الكزبره.
  10. التمر.
  11. حبة البركه أو الحبة السوداء.
  12. الشاى المكسيكى.
  13. القرنفل.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.