علاج مرفق لاعب التنس بالاعشاب

فريق التحرير 15 ديسمبر، 2017

مرض مرفق لاعب التنس “التنس بو” أو كما يُعرف لدى البعض بإسم إلتهاب مفصل المرفق، هو من الأمراض الشائعة التي في الغالب تصيب الأشخاص الذين يعتمدون على إستخدام ذراعيهم بصورة مفرطة، ويقومون بأداء حركات متكررة معتمدين فيها على الذراعين والرسغين.

تحدث الإلتهابات مفصل المرفق في المنطقة الخارجية للمرفض التي تلتقي فيها أوتار عضلات الساعد مع النتوء العظمي، وينتشر هذا الألم والضعف بالرسغ والساعد الأمر الذي يتسبب في حدوث بعض الصعوبات، فيواجه المصاب صعوبة في تدوير مقبض الباب أو صعوبة في المصافحة أو حمل الأكواب، وبالرغم أ، هذا المرض في الغالب يصيب الأشخاص الذين يعملون بالمهن التي تحتاج لعمل بعض الحركات المعينة بالذراعين كالرسامين والنجارين ويصيب الأشخاص الذين يحملون الأمتعة الثقيلة الوزن.

أسباب الإصابة بإلتهابات مرفق لاعب التنس

تنتج الإصابة بهذه الإلتهابات نتيجة للإفراط في إستعمال الذراعين فيحدق إنقباض بشكل متكرر بعضلة الذراع، تلك الحركات والشد المتكرر الذي يصيب النسيج يؤدي لحدوث إلتهابات وأحياناً يتسبب في حدوث تمزقات صغيرة بالأوتار التي تصل العظمة بعضلات الذراع بالناحية الخارجية من مرفق الذراع.

المضاعفات

قد يكون عدم الإكتراث بمعالجة إلتهابات مفصل المرفق سبباً في الشعور بآلام مزمنة، بخاصة حين محاولة الشخص المصاب القيام برفع أو جر شيئاً ما، وفي بعض الأحيان قد يتسبب في حدوث إجهاد مفرط للذراع قبل شفاء المرفق الأمر الذي يتسبب في تفاقم تلك المشكلة.

أعراض المرض

عادة ما يكون الضعف والألم من أهم أعراض الإصابة بإلتهابات مفصل المرفق، حيث يظهر الألم جلياً عن لمس المرفق، هذا الألم قد يظهر بصورة تدريجية أو بشكل مفاجئ.

كيف يتم التهاب كوع التنس :

  • بإمكان طبيب العظام أن يشخص حالات الإصابة بمرفق لاعب التنس وفقاً للخلفية الطبية الخاصة بالمريض، وكي تتم خطوة تقييم الألم ومدى التصلب فيحتاج الطبيب لممارسة الضغط على المكان المصاب، وأحياناً قد يطلب من المريض أن يقوم بتحريك الأصابع أو مفصل الكف أو تحريك المرفق بعدة حركات وأشكال مختلفة.
  • وأحيانا تساعد صور الأشعة السينية على تشخيص هذا المرض، وهناك بعض الحالات النادرة التي تحتاج لإجراء فحوصات تصويرية تكون أكثر شمولا كالتصوير بالموجات الفوق صوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي.

علاج مرفق لاعب التنس بالاعشاب :

  • وصفة الزنجبيل

يُعتمد على إستخدام الزنجبيل في معالجة إلتهابات مفصل المرفق لما له من خصائص عظيمة مضادة للإلتهابات، إذ أنه يخفف من أعراض هذا المراض، فينصح المريض أن يقوم بتناول مشروب مغلى جذور الزنجبيل بكأسين ماء لمدرة ربع ساعة مع إضافة ملعقة من عسل النحر، يتم تكرار تلك الوصفة ثلاث مرات في اليوم لحين زوال اللألم، أو من خلال وضع مغلي جذور الزنجبيل على المكان المصاب وتركه ربع ساعة.

أو من الممكن وضع أربع ملاعق من مسحوق الزنجبيل الطازج بكيس من القطن ولف الخليط جيداً ثم يُغمر هذا الكيس بكمية من الماء الساخن لمدة لا تتجاوز الدقيقة الواحدة، ثم يتم ترك الكيس ليبرد بحيث لا يتسبب في حدوث إحتراق حين وضع كيس الزنجبيل على المكان المصاب لمدة ربع ساعة، زيتم تكرار تلك الوصفة أكثر من مرة باليوم للحصول على نتائج أفضل.

الحلبة

وتمتاز الحلبة بإحتوائها على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات التي بإمكانها المساعدة على تخفيف الإلتهابات والتورم، لذا فمن الممكن القيام بطحن ملعقتي بذر الحلبة مع الحليب وخلطهما للحصول على معجون، ثم يُطبق الخليط على المكان المصاب، ويتم ترك الخليط على الذراع مدة ساعة أو ساعتين ويُغسل بعدها بماء دافئ.

الكركم

ويساعد الكركم على الوصول لأماكن الألم دون الإحتياج لأدوية أو وصفات طبية، إذ يمكن للكركم أن يحقق نفس النتائج دون أن يترك أية أثار جانبية، وتتم وصفة الكركم من خلال إحضار كمية من الكركم الخام ووضعها بكوب به ماء مغلي، ثم يتم تصفية الماء وصب المزيج وتناوله كالشاي، يتم تكرار تلك الوصفة عدد من المرات في اليوم الواحد.

ومن الممكن إضافة ملعقة صغيرة من الكركم لكوب من الحليب الدافئ وذلك من أجل تخفيف الآلام، إذ أن الكركم يوجد به مادة الكركمين تلك المادة المنشطة التي تقلل من الإلتهابات والآلام.

الثوم

ويعتبر الثوم واحداً من أشهر العلاجات الطبيعية التي تستخدم في حالات تنس الكوع، حيث يتم إحضار ملعقتين من زيت الزيتون أو الخردل ويُنقع بهم أربع فصوص من الثوم بعد سحق الثوم كي يتحول لونه إلى لون بني داكن، يتم تدليك المكان المصاب بالزيت لمدة تتراوح من 3-5 دقائق ويتم الجلوس لبضع ساعات، تُكرر تلك الوصفة مرتين أو ثلاثة في اليوم.

الملح الإنجليزي

يمتاز الملح الإنجليزي بخصائصه المضادة للإلتهابات ومساعدة العضلات على الإسترخاء، يتم ملء حوض كبير بماء دافئ ويضاف إليه نصف كوب من الملح الإنجليزي، ثم يتم وضع الساعد والكوع بداخل هذا الحوض وتركه لمدة ثلث ساعة، تُكرر تلك الوصفة عدة مرات أسبوعياً، وذلك لإحتواء الملح الإنجليزي على مادة الماغنسيوم التي تساعد على تقليل التعب وتوتر العضلات.

علاج مرفق لاعب التنس بالاعشاب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د