طلب تقديم شكوى وزارة العمل

باسنت هشام 5 أبريل، 2022

انشأت وزارة العمل في عام 1380 هجرياً ومؤخرا انضمت وزارة العمل مع الشؤون الاجتماعية تحت اسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتعمل على ضبط نظام العمل وتطبيق قرارات الحكومة السعودية وتسعى إلى تقليل نسبة البطالة من خلال توسيع مجالات سوق العمل وتأهيل الكوادر للحصول على وظائف تناسب قدراتهم، كما أنها تتابع المشاريع المتعلقة بتطوير الهيئات الحكومية، على صعيد آخر تقدم خدمات متعددة للمواطنين من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية لها، وعلى هذا نتحدث من خلال مقالنا اليوم طلب تقديم شكوى وزارة العمل عبر موقع موسوعة ونذكر خطوات تسجيل الدخول بالموقع وكيفية تنزيل تطبيقات الوزارة، كل هذا من خلال السطور التالية.

طلب تقديم شكوى وزارة العمل

في بعض الأحيان يتعثر المواطن في التسجيل أو التعامل مع موقع وزارة العمل وكذلك خلال إتمام التعاملات الرسمية أو التعرض لمشكلة وعلى هذا تقدم وزارة العمل خدمة تقديم طلب شكوى إلى الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني.

  • في البداية يقوم المستخدم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال النقر على هذا الرابط.
  • بيدا المواطن بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم النقر على تسجيل الدخول ومن ثم التوجه لبوابة الخدمات.
  • تأتي في تلك الخطوة تحديد الخدمة والتي تتمثل في تقديم شكوى، وعلى هذا يكتب المستخدم رسالة الشكوى أو المظلمة وبعد الانتهاء منها يتم النقر على أيقونة إرسال.
  • بناء على ذلك يكون المواطن قدم شكوى إلى وزارة العمل وسوف يتلقى الرد في غضون أيام قليلة.

صوتك مسموع وزارة العمل

تعد خدمة صوتك مسموع هي إحدى الخدمات الهامة التي تعرضها وزارة العمل، حيث تساعد المواطنين في عرض الشكاوى والمقترحات وعلى هذا يتم التواصل السريع مع العملاء.

  • للدخول على خدمة صوتك مسموع وتقديم مقترح أو شكوى يكون من خلال النقر على هذا الرابط.
  • يحدد المواطن نوع الطلب إذا كان شكوى يتم النقر على الأيقونة الموجودة في نهاية الصفحة، ومن ثم كتابة البيانات من حيث رقم الجوال والهوية الوطنية أو رقم الإقامة وكذلك تاريخ الميلاد.
  • يوجد مربع به كود التحقق يتم كتابته في الخانة الفارغة ومن ثم النقر على أيقونة متابعة، وبعد هذا يتم كتابة الشكوى.

متابعة شكوى وزارة العمل

في حالة اذا كان المواطن قدم طلب شكوى إلى وزارة العمل فمن الممكن متابعة الطلب من خلال رقم الهوية الوطنية، وذلك باتباع الخطوات الآتية.

  • يستطيع المواطنين الاستعلام عن الشكوى المقدمة إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وذلك من خلال الدخول هنا.
  • بمجرد الدخول يجد المستخدم خدمة صوتك مسموع وفي نهاية الصفحة يوجد بيانات المتابعة، إذ يسجل المواطن رقم الشكوى ورقم الهوية الوطنية، وبعد الانتهاء يتم النقر على أيقونة استعلام.
  • ينتقل المستخدم إلى الصفحة التالية وعلى هذا يجد الشكوى والرد من جهة الوزارة، وبذلك يكون اطلع على آخر تحديثات الطلب بشكل مباشر.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسجيل الدخول

تختص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشؤون الموظفين في المملكة العربية السعودية، حيث تضع القواعد ونظام العمل وتحدد الرخص المناسبة لمكاتب استقدام العمالة كما أنها مسؤولة عن القطاع الخاص، ومؤخراً ثم إطلاق منصة إلكترونية تتضمن خدمات الحصول على تراخيص مزاولة المهنة وكذلك خدمات الاستعلام عن الموظفين، ولكي يتم الأستفادة منها يجب إنشاء حساب على المنصة، وهذا ما نعرضه في الآتي.

  • في البداية يجب الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المعروفة بوزارة العمل من خلال النقر على ذلك الرابط.
  • بمجرد الدخول يقوم المواطن بالنقر على أيقونة إنشاء حساب جديد ثم كتابة رقم الهوية الوطنية، وفي حالة إذ كان المستخدم مقيماً يتم كتابة رقم الإقامة.
  • يسجل المواطن تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة ثم رقم الجوال مرتين للتأكيد، وهناك مسألة حسابية بسيطة من ضمن الخطوات يجب حلها ثم قراءة التعهد الموجود بنهاية الصفحة وتفعيله بعد الانتهاء.
  • بعد تسجيل جميع البيانات والتأكد من صحتها يتم النقر على أيقونة تسجيل، وبذلك يكون تم إنشاء حساب داخل منصة وزارة العمل.
  • إلى جانب هذا في حالة وجود حساب مسبق على المنصة يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم كتابة كود التحقق والضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • هكذا من خلال تلك الخطوات يكون المواطن قد أنشأ حساباً رسمياً على منصة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

حجز موعد مكتب العمل

تتيح وزارة العمل والتنمية الإجتماعية خدمة حجز موعد في الوزارة عن طريق الموقع الرسمي التابع لها، وذلك يسهل على المواطن التوجه خلال الميعاد المحدد بدلاً من الإنتظار لفترات طويلة دون جدوى، ويبغد هذا التغير الشامل الذي تحققه الوزارة ينصب في مصلحة المواطن السعودي.

  • من الممكن أن يتم حجز موعد في وزارة العمل من خلال موقع الوزارة الموجود في ذلك الرابط.
  • بمجرد الدخول ينتقل المستخدم إلى الخدمات الإلكترونية وعلى هذا يقوم باختيار خدمة حجز موعد ومن ثم تسجيل تاريخ وتوقيت الزيارة.
  • يحدد المواطن اليوم والتاريخ والساعة ومن ثم النقر على أيقونة تسجيل، مع ذكر أقرب فرع من محل إقامة المستخدم.
  • من الضروري أن يتواجد المواطن في الوقت المحدد المحدد حتى لا تعد ملغية، ويفضل طباعة تسجيل الموعد في مستند للدخول به.
  • في حالة الرغبة في التعديل أو الإلغاء يتم الدخول على المنصة والنقر على خدمة حجز موعد ومن ثم اختيار التعديل أو الإلغاء.

رقم وزارة العمل

تقدم وزارة العمل أرقان هاتفية للتواصل السريع مع المواطنين من داخل المملكة العربية السعودية ويتم الرد من قبل فريق متخصص ملم بجميع بيانات تسجيل أو الاستعلام عن التعاملات الحكومية التابعة للوزارة.

  • يمكن للمواطنين والمقيمين التواصل مع وزارة العمل من خلال الرقم الموحد التالي: 19911.
  • يستقبل فريق خدمة العملاء جميع المكالمات الهاتفية للمواطنين طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع، وفي غضون ثواني يتم الرد وحل مشكلة المواطن.
  • يستطيع المواطنون الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال النقر على ذلك الرابط.
  • الجدير بالذكر أن الوزارة قامت بإطلاق حساب رسمي تابع لها على منصة تويتر، تعلن عن الخدمات المتاحة وأخبار الوزارة وفرص العمل، ويمكنكم الدخول على الحساب من هنا.

تطبيق وزارة العمل

تعد التطبيقات الإلكترونية هي أسهل الطرق للإطلاع على الخدمات التي تقدمها الهيئات والتسجيل بها بدون تعقيدات وفي وقت قصير، لذا قامت وزارة العمل السعودي بتدشين تطبيقات للجوال تابعة للهيئة وتتضمن خدمات تكنولوجية مطورة.

  • من السهل على حاملي هواتف الآيفون والآيباد تنزيل تطبيق وزارة العمل السعودي من خلال النقر هنا.
  • يمكن لمستخدمي هواتف الأندرويد تحميل تطبيق الوزارة عبر الدخول على ذلك الرابط، وبمجرد الدخول يتم النقر على أيقونة تثبيت.
  • في غضون ثواني ينزل التطبيق على الجوال، وعلى ذلك يبدأ المستخدم في تسجيل الدخول وكتابة البيانات الشخصية.
  • ينقر المستخدم على أيقونة إنشاء حساب جديد مع كتابة الاسم ورقم الجوال وتاريخ الميلاد وكلمة المرور، وبعد التأكد من صحة المعلومات يضغط على أيقونة تسجيل.
  • من خلال اتباع تلك الخطوات يكون المستخدم قد قام بتحميل التطبيق وسجل حساب على تطبيق وزارة العمل بنجاح.

طلب تقديم شكوى وزارة العمل

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د