الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة

بواسطة: نشر في: 7 أكتوبر، 2020
mosoah
ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة

ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة ؟ شغل هذا السؤال محركات البحث من قبل الكثير من الطلاب نظرًا لوجوده ضمن مقرراتهم الدراسية فقد اتجه الكثير من الطلاب خاصة بعد اعتماد وزارة التعليم السعودية لنظام التعليم عن بعد إلى البحث عن حلول الأسئلة التي يتعذر عليهم الإجابة عنها عبر شبكات الإنترنت ونحن بدورنا في موسوعة نتابع محركات البحث بشكل منتظم لتوفير جميع الأجوبة الخاصة بالأسئلة التي يطرحها الطلاب ولأن هذا السؤال واحد من ضمن الأسئلة التي يبحث الطلاب عن إجابتها سنوفرها لكم من خلال سطورنا التالية على موسوعة.

ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة

قبل البدء في توضيح ما يترتب على تناول مضاد الحموضة تجدر بنا الإشارة إلى مفهوم مضادات الحموضة فهي تتمثل في مجموعة الأدوية التي تساعد على تحييد المحتوى الحمضي للمعدة وتحتوي هذه المضادات على ثلاثي سيليكات المغنيسيوم، وهيدروكسيد الألمونيوم، وكربونات المغنيسيوم.

يبحث الكثير من الطلاب عن إجابة هذا السؤال منهم من يبحث عنها لعدم قدرته على معرفة الإجابة الصحيحة ومنهم من يبحث عنها بغرض مراجعة إجابته لذا سنوفرها لكم من خلال ما يأتي:

  • عند تناول مضاد الحموضة يتعادل حمض المعدة مع الحمض الموجود داخل الحبوب فتزول آثار الحموضة ويتم الشفاء.

ابتلاع مضاد الحموضة يؤدي إلى تعادل حمض المعدة الموجود فيها مع الحمض الموجود داخل الحبوب المضادة للحموضة، حيث يساهم مضاد الحموضة في تحييد حمض المعدة نظرًا للمواد الكيميائية التي يتضمنها المضاد، فيؤدي ذلك إلى الحد من تآكل محتويات المعدة وبالتالي تقل الآلام المصاحبة للقرحة.

دواعي استعمال مضادات الحموضة

الإصابة بحموضة في المعدة من الحالات الشائعة التي يصاب بها الكثير من الأفراد ويمكن تشخيص الحالة المرضية على حموضة في المعدة عندما يحدث ارتداد للحمض أكثر من مرة في الأسبوع الواحد، وتجدر الإشارة إلى أن مضادات الحموضة تساهم في علاج الكثير من الحالات ومن ضمنها الآتي:

  • تستخدم مضادات الحموضة في معادلة حمض المعدة أي علاج عسر الهضم.
  • تساهم مضادات الحموضة في تخفيف بعض الأعراض التي تسببها قرح المعدة وجزء من الأمعاء التي تسمى بالأثنى عشر.
  • يدخل مضاد الحموضة في علاج الارتجاع الحمضي الذي يتسبب في التهاب المريء وحرقة في المعدة، وتعرف هذه الحالة المرضية باسم الجزر المعدي المريئي.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله النتيجة المترتبة على تناول مضاد الحموضة، نأمل أن نكون استطعنا أن نوفر لكم محتوى مفيد وواضح يغنيكم عن مواصلة البحث وفي الختام نشكركم على حسن متابعتكم لنا وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.