الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل ماسكات تنظيف البشرة

بواسطة:
ماسكات تنظيف البشرة

دليل اجمل ماسكات تنظيف البشرة مجربة حيث تعانى الكثير من السيدات من عدم وجود غسول مناسب للعمل على تنظيف بشرتهم بسهوله، لهذا فإننا فى مقال اليوم سوف نعرض لكم ماسكات وخلطات طبيعية تعمل على تنظيف البشره بشكل تام بمكونات بسيطه طبيعيه لا تضر بالبشره.

أفضل ماسكات تنظيف البشرة :

  • أولاً حمام البخار:

من أساسيات تنظيف البشرة هو عمل حمام البخار، والذي على الأقل يتم عمله مرة واحدة كل إسبوعين تقريباً لتنظيف البشرة بعُمق ولتنشيط الدورة الدموية بالوجه وإعادة الحيوية والنضارة والنظافة للوجه.

لتحضير هذا الماسك الطبيعي نحتاج إلى خلط حوالى ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز،  ويتم خلطهم جيداً، ونقوم بفرد هذا الخليط على البشرة، وتركه لمدة لا تقل عن خمسة عشرة دقيقة، وبعد مرور الوقت نبدأ في فرك البشرة جيداً وتدليكها بصورة دائرية لمدة خمس دقائق فقط، وبعدها نغسل الوجه بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد للعمل على غلق المسام التى تم فتحها مُسبقاً.

  • ماسك الكاكاو والبن والعسل:

نحتاج لتحضير هذا الماسك ملعقة كبيرة من الكاكاو وملعقه صغيره من القهوة، ونُضيف عليهم ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقه صغيره أخرى من عصير الليمون، ونخلط هذه المكونات جيداً للوصول إلى خليط مُتجانس، وبعدها يتم تطبيق هذا الماسك على البشرة، ويتم تركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها نغسل الوجه بالماء الفاتر، فيعمل هذا الماسك على إزالة الخلايا الميتة من البشرة، وبالتالى يساعد فى تنظيف المسام بالبشرة وتفتيح الجلد.

  • ماسك القرفة المطحونة مع العسل:

نحتاج حوالى نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، مع حوالى رُبع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، ونُضيف عليهم ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ونخلطهم جيداً، ونضع الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة كاملة، وبعدها يتم شطف البشرة بالماء البارد ويُفضل وضع الكريم المُرطب بعد هذا الماسك مباشرةً، فيقوم هذا الماسك بتنظيف البشرة بعُمق ويعمل على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة ويساعد بدوره فى تنقية المسام بشكل جيد.

  • ماسك خل التفاح:

هذه الوصفة تُعتبر من الطُرق الفعالة جداً لتنظيف البشرة بعُمق فنُحضر حوالى مئه مللى لتر من الماء الفاتر، ونُضيف عليه ملعقة كبيرة الحجم من خل التفاح، وبعدها نأخذ قطعة من القطن ونغمسها في هذا الخليط والبدء في تنظيف البشرة به فهو لطيف على البشرة، ويُعطيها الإشراقة والنضارة ونتائجه تظهر سريعاً.

  • وصفة الليمون والماء :

نأخذ كوب واحد من الماء ونعصر عليه حوالى نصف ليمونة فقط، ونتبع نفس طريقة الوصفة السابقة عن طريق غمس قطعة قطن به ومسح الوجه بأكمله، فيعمل هذا الخليط على تنظيف البشرة بعُمق، وإخفاء البُقع والتصبُغات والتخلص من البكتيريا التى تتراكم على البشرة.

  • ماسك الطماطم مع العسل:

نقوم بعمل عصير طازج من الطماطم، وسنأخذ منه ملعقتين صغيرتين فى الحجم، ونُضيف عليهما حوالى ملعقة صغيرة من العسل ونخلطهم جيداً معاً، وبعدها نضعه على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعدها نشطفه بالماء الفاتر، فيعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة من البكتيريا والسموم ويُعطيها الترطيب الذي تحتاجه، ولكن ينصح ذوى البشره الحساسه بعدم تجربة هذا الماسك حتى لا تتهيج البشره.

  • ماسك الكافيين مع الكاكاو للديتوكس:

هذا الماسك رائع جداً لعمل ديتوكس وتنظيف عميق للبشرة، نُخضر فقط ملعقة صغيرة الحجم من القهوة، وملعقة صغيرة من الكاكاو، ونُضيفهما على حوالى نصف كوب من الزبادى ونخلطهم جيداً، وبعدها نقوم بفرد الخليط على البشرة، ويتم ترك الخليط على البشره لمدة خمسة عشر دقيقة، وبعد مرور الوقت نغسل الوجه بماء بارد.

  • ماسك البقدونس:

يمتاز هذا الماسك بقدرته الرائعه على تنظيف مسام البشرة بشكل عميق جداً، كما أنه يُخلص البشرة من البكتيريا والسموم التى تتراكم عليها، فقط نُحضر ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم، ونُضيفه إلى كوب واحد من الماء، وغليهما معاً لمدة لا تقل عن ربع ساعه حتى تمام إستخلاص البقدونس في الماء، وبعد تصفيته جيداً نضع الماء المُستخلص على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة أخري، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

  • ماسك الفراولة مع الزبادى:

نقوم لتحضير هذا الماسك بهرس حوالى ثلاث حبات من الفراولة، ونُضيف عليهم ملعقة كبيره من الزبادى وملعقه كبيره من العسل الأبيض وأيضاً ملعقه كبيره من عصير الليمون ويتم خلطهم جيداً، وبعدها يتم وضع الخليط على البشرة، ونتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم بعدها نقوم بشطف الوجه جيداً بإستخدام الماء الفاتر، وبعدها سنجد البشرة قد تم تنظيفها بعُمق وأصبحت نقية ونضرة أكثر.

يُعتبر هذا الماسك من أشهر الماسكات التى تقوم بتنظيف البشرة من السموم وتنظيف المسام بعُمق فقط قم بإحضار نصف موزة ونقوم بهرسها جيداً، ونُضيف عليها حوالى ملعقتين من الزبادى وملعقة واحده من العسل الأبيض، ويتم فرد هذا الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد مرور الوقت نقوم بغسل الوجه بإستخدام الماء الفاتر، وسنشعر بالترطيب الذي تركه هذا الماسك على البشرة بعدها فوراً.