الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل انواع ماسك الذهب

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
mosoah
افضل انواع ماسك الذهب

يُمكن عمل افضل انواع ماسك الذهب في المنزل كما يُمكن عمله في أي من مراكز وعيادات التجميل، وفي جميع الحالات فإن مدى فعالية الماسك تعتمد بشكل أساسي على جودة النوع المستخدم؛ فبالرغم من أن ماسك الذهب أثبت فعاليته وتميزه مقارنةً بأغلب أنواع الماسكات المتوفرة إلأ أن الفعالية ترجع لدور الذهب في العناية بالبشرة، لذا فاستعمال نوع غير جيد يؤثر على مدى فعاليته نظرًا لأن الأنواع غير الجيدة يدخل في تركيبها مكونات أخرى ذهيدة الثمن وغير فعالة. ويُمكنك معرفة أهم المعلومات عن أنواع ماسك الذهب، بالإضافة إلى معرفة أبرز فوائده للبشرة وطريقة استعماله من خلال الإطلاع على المعلومات المُقدمة في المقالة الراهنة من موسوعة.

افضل انواع ماسك الذهب

تعتمد جميع الأنواع في تركيبها على الذهب من عيار 24 قيراط، والاختلاف يتمثل في الشكل النهائي للمنتج وطريقة توزيعه على البشرة، وتتمثل الأنواع فيما يلي:

  • القناع الجاهز: عبارة عن قناع تقليدي للوجه يتم ارتدائه لمدة 30 دقيقة كحد أدنى.

  • الماسك الكريمي: يُجهز الذهب على هئية مزيج كريمي توزع طبقة منه على الوجه وتُترك حتى تجف قبل إزالة الماسك.

  • الماسك الورقي: يُمثل النوع الأكثر استعمالًا في دول منطقة شرق القارة الآسيوية، ويتم تغطية الوجه بالأوراق وتركها لمدة تتراوح من 30 إلى 60 دقيقة في المتوسط.

  • الماسك البودر: يتوفر هذا النوع في شكل بودرة تُخلط مع كمية ملائمة من الماء حتى يتكون خليط قابل للفرد، ويتم توزيع الخليط على الوجه وتركه حتى يجف كما في النوع الكريمي.

  • الماسك الكولاجيني: يمتاز عن الأنواع السابقة بأنه مُعزز بالكولاجين، وبذلك فإن هذا النوع يُعد النوع الأفضل نظرًا لزيادة فعاليته عن الأنواع الـ 4 الموضحة مُسبقًا.

فوائد ماسك الذهب

يُعزز حيوية وشباب البشرة وذلك نظرًا لدوره الشبيه بدور مضادات الأكسدة؛ حيث يُساهم الذهب في تحسين مدى وصول الدم إلى خلايا البشرة كما يُساهم في تنقية مسامها من الأعماق وتوحيد لونها وتخليصها من آثار الحبوب، وعلاج الخلايا المتضررة من كثرة التعرض للاشعة الضارة للشمس؛ وبالإضافة إلى كل هذا فإن الذهب يعمل على تحسين معدل إفراز الكولاجين في خلايا البشرة على المدى القريب والبعيد؛ لذا فنتائجه تدوم طويلًا مقارنةً بأغلب الطرق المُتبعة للعتاية بالبشرة؛ والأهم من كل ذلك أن آثاره الجانبية ضئيلة.

طريقة استعمال ماسك الذهب

تتمثل الخطوة الأولى في تنظيف البشرة جيدًا باستعمال أي من أنواع غسول البشرة الخالية من الصابون؛ وبعد ذلك يوصى بتقشير البشرة باي من أنواع المقشرات الطبيعية مثل مقشر حبيبات السكر الذي يُعد بخلط ملعقة كبيرة من حبيبات السكر مع ملعقة صغيرة من الماء ثم استعمال الخليط في تدليك البشرة برفق لبضعة دقائق؛ وترجع أهمية هذه الخطوة إلى دورها في تخليص البشرة من الخلايا المتضررة بشدة الموجودة في الطبقة الخارجية للجلد بالإضافة إلى تحرير البشرة من ترسبات مستحضرات العناية بالبشرة.

وبعد اتباع الخطوتين السابقتين، يتم تجهيز الماسك ثم توزيعه على البشرة وتركه عليها لمدة لا تقل عن 1/2 ساعة، وفي نهاية الأمر يتم إزالة الماسك جيدًا بالماء الفاتر ثم تجفيف البشرة برفق بمنشفة قطنية ثم تدليكها بأحد أنواع الكريمات المرطبة.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8.