مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق تقشير الوجه في البيت مجربة

بواسطة:
طرق تقشير الوجه

طرق تقشير الوجه مجربه يوجد الكثير من الطرق من اجل العمل على تقشير الوجه من الخلايا الميتة، حيث أن البشرة تحتوي على عدد من الخلايا الميتة والتي تعطي ملمس غير جذاب للبشرة، كما أن تراكمها بداخل البشرة يعمل على تكوين الحبوب والبثور السوداء والتي تعطي مظهر غير جميل للبشرة، لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة نضرة خالية من الحبوب ومن المشاكل، عليك أن تقومي بمتابعة هذا المقال من اجل التعرف على طرق تقشير الوجه.

طرق تقشير الوجه :

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية والتي تعمل على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

1-طريقة تقشير الوجه بالشوفان واللوز:

يعد الشوفان من الأشياء الضرورية جداً من اجل العمل على تضييق مسام الوجه، لذلك احرصي على تطبيقة.

مكونات هذا الماسك:

-ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة من اللوز المطحون، مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ.

طريقة تحضير هذا الماسك:

قومي بوضع الشوفان مع اللوز ووضع ملعقة من الماء مع التقليب المستمر حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة، ويمكن أن يتم الاستغناء عن الماء العادي بملعقة من ماء الورد، بعد ذلك يتم وضع الماسك على الوجه في حركات دائرية ويتم تدليك الوجه لمدة عشر دقائق، ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع أي من الكريمات المرطبة بعد ذلك.

2-طريقة تقشير الوجه عن طريق السكر والليمون:

يعد السكر من الطرق الرائعة جداً والتي تعمل على تقشير البشرة والتخلص من جميع الخلايا الميتة.

مكونات الماسك:

-ملعقة كبيرة من السكر مع عصر نصف ليمونة ويمكن إضافة نقطة من زيت الزيتون من اجل اكساب البشرة نعومة.

طريقة تحضير هذا الماسك:

-قومي بخلط ملعقة السكر مع عصير الليمون ونقطة زيت الزيتون مع التقليب الجيد، بعد ذلك قومي بتبليل البشرة بالماء ووضع الماسك عليها مع الفرك المستمر في حركات دائرية بلطف شديد لمدة خمس دقائق، بعد ذلك قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر ووضع أي من الكريمات المرطبة، ولكن إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة لا تقومي بتجربة هذا الماسك.

3-ماسك الأرز:

يعد الأرز من الأشياء التي تعمل على تغذية البشرة كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكن أن يتم تحضيره بسهولة شديدة وهو عبارة عن:

-كوب من الماء كوب من الأرز ويتم سلق الأرز جيداً، ثم قومي بعد ذلك بطحنه جيداً ووضعه مع اللوشن الخاص بك والعمل على غسل الوجه به.

اسرع طريقة لتقشير الوجه:

تقشير الوجه بالملح:

يمكن أن يتم تقشير الوجه عن طريق الملح فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

طرق تقشير البشرة الدهنية:

البشرة الدهنية تعد من أنواع البشرة الحساسة جداً والتي يجب ان يتم التعامل معها بطرق خاصة حيث أنها تعمل على تكوين الحبوب باستمرار، وذلك نتيجة لتراكم الدهون في الوجه، ومن ضمن طرق تقشير البشرة الدهنية ما يلي:

1-ماسك العسل واللوز:

يعد ماسك العسل واللوز على عدد من مضادات الأكسدة والتي تعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الوجه.

مكونات هذا الماسك:

-ملعقة كبيرة من عسل النحل، ملعقتين من اللوز المطحون خشن وليس ناعم، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة تحضير هذا الماسك:

-قومي بخلط اللوز مع عصير الليمون، ثم قومي بعد ذلك بالعمل على وضع العسل مع مزج المكونات جيداً”، قومي بوضع الماسك على الوجه مع العمل على فرك الوجه في حركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم قومي بعد ذلك بشطف الوجه بالماء الفاتر، بعد ذلك يتم غمس قطنة في ماء الورد ومسح الوجه بها من أجل العمل على غلق المسام لعدم تراكم الدهون مرة أخرى.

2-ماسك ماء الورد مع الدقيق واللبن:

يساعد هذا الماسك على التخلص من الدهون الزائدة في الوجه، ويعمل على التخلص من أماكن الحبوب والتي تسبب التهاب البشرة.

مكونات هذا الماسك:

-ملعقة من الدقيق، ملعقة صغيرة من اللبن، ملعقة من ماء الورد.

طريقة عمل هذا الماسك:

يتم خلط الدقيق مع اللبن وماء الورد جيدا حتى يصبح لدينا خليط لين نسبيا، يتم بعد ذلك وضع هذه الماسك على الوجه مع العمل على تحريك الوجه في حركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم يتم بعد ذلك شطف الوجه بالماء البارد، ويتم بعد ذلك تمرير قطعة من الثلج على الوجه من اجل التخلص من الدهون المتعلقة بالوجه.

3-ماسك القهوة لتقشير البشرة:

يعد ماسك القهوة من افضل أنواع الماسكات التي تعمل على تخليص الجسم من الدهون الزائدة، كما أنه يعمل على غلق مسام البشرة من أجل التخلص من الحبوب والبثور والجيوب الدهنية الموجودة في البشرة، كما أنه يعد من الطرق السهلة جداً والمتوافرة في كل منزل.

فقط كل ما عليك هو أن تقومي بشرب فنجان من القهوة، ثم قومي بعد ذلك بأخذ تفل القهوة ودهان الوجه به والعمل على فرك الوجه جيداً لمدة خمس دقائق، ثم يتم بعد ذلك شطف الوجه بالماء الفاتر.