الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استخدام الثوم لإنبات الشعر

بواسطة:
طريقة استخدام الثوم لإنبات الشعر

إن مشكلة تساقط الشعر تعتبر من المشكلات الشائعه جداً فى الوقت الحالى، كما أن تلك المشكل لا تتوقف عند سن معين بل تصيب العديد من الأعمار كبار كانوا أو صغار، كما أن تلك المشكلة تصيب كل من السيدات والرجال والأطفال أيضاً، وتلك المشكلة تجعل بدورها الشعر خفيف جداً، كما أنها تحدث فى عدة أجزاء من الشعر وليس فى مكان واحد فقط، وتلك المشكلة كانت سبباً فى إصابة الكثيرين بعدم الثقة بالنفس والأرق الدائم.

طريقة استخدام الثوم لإنبات الشعر :

كما أن تلك المشكلة لا تحدث فقط فى فترة الرأس بل إنها يمكن أن تؤثر على الحواجب أيضاً مما تجعل بدورها الحواجب تبدو خفيفة وتكون أيضاً كثافتها قليلة جداً، وتلك المشكلة تظهر الرأس بها العديد من الفراغات فى فروة الرأس، ولهذا فإن الكثير من الناس يلجأون إلى تجربة العديد من الوسائل والطرق سواء كانت طبيعية أو كيميائية أو غيرها من الطرق المختلفة التى تعمل على إنبات الشعر وزيادة كثافته وبالتالى وقف التساقط المستمر للشعر، بدون للجوء إلى تناول العقاقير والأدوية الكيميائية، وإذا لم تقوم تلك الوصفات بإعطاء النتائج المرجوة يلجأوا وقتها إلى الطبيب المختص للعمل على القيام ببعض التحاليل اللآزمة وتناول الأطعمة المفيدة للجسم والعقاقير التى تعمل بدورها على إيقاف التساقط وإنبات الشعر، وفى مقال اليوم سوف نحدثكم عن طريقة إستخدام الثوم الطبعيعة لعمل العديد من الوصفات المنزلي للعمل على إنبات الشعر ومنع تساقطه.

فوائد العديده الثوم للشعر :

توجد العديد من الفوائد التى يعمل الثوم على إعطائها للشعر وفروة الرأس، ومن تلك الفوائد :

  • يعمل الثوم على تحسين نسيج الشعر.
  • يعمل الثوم على إنبات الشعر.
  • يحتوى الثوم بدوره على العديد من الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين ب 1 الذى يعمل بدوره على تنشيط الدورة الدموي بالجسم وبالأخص فى فرو الرأس.
  • يحتوى الثوم أيضاً على عنصر الحديد الذى يعمل بدوره على وصول كمية كبيرة من الدم إلى المخ وفروة الرأس مما يعمل على تغذيتها بشكل جيد.
  • يعمل الثوم أيضاً على قتل العديد من الجراثيم والبكتيريا التى تصيب فروة الرأس نهائياً، وأيضاً فى وقت قصير جداً، وهذا لأن الثوم يحتوى على عنصر الكبريت المفيد جداً للشعر والذى يعمل على قتل البكتيريا والجراثيم.
  • يعمل الثوم على إنبات الشعر وبالتالى فهو يعمل على زيادة كثافة الشعر، كما أنه يعمل على الحفاظ على بصيلات فروة الرأس التى تكون الشعر، وهذا فى الغالب بسبب إحتواء الثوم على النحاس المفيد والمغذى للشعر.
  • الثوم يعالج بدوره العديد من المشاكل الأخرى التى تصيب الشعر التى منها مشكلة تساققط الشعر بشكل كبير، وهذا لأن الثوم يحتوى على الكبريت والأليسين والكيراتين الذى يدخل بدوره فى تركيب الشعر وأيضاً يحتوى الثوم على البروتينات المغذية والمفيدة للشعر.
  • يساعد الثوم على قتل البكتيريا والفطريات والجراثيم داخل الجسم وخارجه أيضاً.
  • يحمى الثوم بدوره فروة الرأس من تراكم الدهون بها.
  • يعمل على تعزيز إفراز فروة الرأس للزيوت الطبيعية التى تعمل على جعل فروة الرأس أكثر صحة وحيوية.
  • يعمل الثوم أيضاً على تقوي الشعر.
  • يقاوم الثوم بشكل طبيعى الإلتهابات التى تصيبه الجسم، ويعالج كل من مشكلة الحكة والإحمرار التى تكون مصاحبه للإلتهابات.
  • يعمل الثوم على علاج مرض الثعلبة البقعيه فى خلال ما يعادل الثلاثة أشهر فقط.

طريقة إستخدام الثوم لإعادة إنبات الشعر المتساقط :

توجد العديد من الطرق التى يمكن من خلالها العمل على إنبات الشعر بشكل ملحوظ، مما تجعل الشعر كثيفاً، ومن تلك الوصفات الطبيعة المكونة من الثوم :

  • وصفة الثوم مع إضافة خلطة من الزيوت :

فى تلك الوصفة يجب القيام بتقطيع رؤوس الثوم ويتم بعها خلطها مع كل من :

  1. زيت اللوز.
  2. زيت الجرجير.
  3. زيت جوز الهند.
  4. زيت الخروع.
  5. زيت الزيتون.

وكل تلك الزيوت يتم إضافتها على الثوم بنسب متساوية، وبعدها يتم وضع الخليط على النار، ويترك الخليط لمدة من الوقت حتى يسخن الخليط، ثم بعدها نقوم برفع الخليط من على النار ويتم ترك الخليط حتى يبرد تماماً، وبعدها يكون الخليط جاهز للإستخدام، ويتم تطبيق الخليط ودهن فروة الرأس به جيداً مع تدليك فروة الرأس بلطف شديد، وبعدها يترك الخليط على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ثمان ساعات، وبعدها يتم غسل الشعر جيداً من الزيوت بالشامبو وحمام الكريم، ويفضل تكرار تلك الوصفة كل أسبوع مرة واحد تقريباً.

  • وصفة الثوم والبابونج :

فى تلك الوصف يتم وضع مستخلص الثوم مع إضافة ملعقة صغير من البابونج مع حوالى صفار بيضة واحدة مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة أخرى من الماء، وبعدها يتم خلط كل المكونات جيداً، وبعدها يتم وضع الخليط على فروة الرأس، وبعدها يتم ترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة تقريباً، وبعدها يتم غسل الشعر جيداً بكل من الشامبو والماء وحمام الكيم كالمعتاد.

  • وصفة الثوم مع زيت الزيتون :

ف هذه الوصفة يتم وضع عدة فصوص من الثوم فى كمية وفيرة من زيت الزيتون، ويتم وضعهم فى علبه محكمة الغلق ويتم وضع تلك العلبه فى مكان معتم تماماً، وتترك لمدة لا تقل عن أسبوع، وبعد الأسبوع يكون الخليط جاهز للإستخدام، ويتم إستخدام الخليط عن طريق تطبيقه على الشعر وفروة الرأس مع تدليك فروة الرأس بلطف وبعدها يتم تغطية الشعر بغطاء أو كيس بلاستيكى قبل النوم ويترك الخليط على الشعر ليلة كاملة ويتم بعدها غسل الشعر فى الصباح بكل من الماء والشامبو، وهذا للحصول على أفضل النتائج، وينصح بأن يتم تكرار تلك الوصف بشكل منتظم.

  • وصفة الثوم مع الزنجبيل :

فى تلك الوصفة يتم وضع كل من فصوص الثوم مع الزنجبيل ويتد خلطهم جيداً وبعدها يتم تطبيق الخليط على الشعر، وبعد مروة حوالى ساعة يمكن غسل الشعر جيداً بكل من الماء والشامبو كالمعتاد.

  • وصفة الثوم مع العسل الأبيض :

تلك الوصفة تعتبر من أبسط الوصفات لأن بها يتم خلط عدة فصوص من الثوم مع كمية كافية من العسل الأبيض ويتم خلط المكونات معاً بشكل جيد وبعدها يستخدم هذا الخليط كنوع من البلسم الذى يتم وضعه على الشعر.

  • وصفة الثوم مع الشامبو :

فى هذه الطريقة يتم إضافة كل من الثوم والشامبو أو يمكن إستخدام البلسم بدلاً من الشامبو، ويتم خلط المكونات جيداً مع بعضها البعض وبعد ذلك يتم إستخدام الخليط وغسل الشعر به حوالى مرتين فى الشهر تقريباًُ، وينصح بعدم إستخدامه بمعدل أكثر من هذا لأن تطبيق الخليط بكثرة على الشعر قد يؤدى إلى إصابة فروة الرأس بالإحمرار الشديد.

  • وصفة الثوم والبصل :

يتم إستخدام فى تلك الوصفة حوالى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع حوالى ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض مع حوالى رأسان من الثوم مع رأسان من البصل، ويتم بعدها خلط كل من رؤوس البصل ورؤوس الثوم مع بعضها البعض فى الخلاط وببعدها يتم أخذ العصير الناتج عن هذا الخليط، ويتم إضافة القليل من كل من زيت الزيتون والعسل الأبيض على العصير الناتج حتى يتكون خليط متجانس، ويتم بعدها وضع الخليط على فروة الرأس ويتم ترك الخليط بعدها على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ساعة تقريباً، ويفضل إستخدام تلك الوصف مرة واحدة فقط فى الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة، أما بالنسب إلى التخلص من الرائحة الكريهه لتلك الخلطة فيمكن أن يتم وضع العطور مع الخليط للتقليل من رائحة كل من البصل والثوم.

  • إضافة الثوم إلى الطعام :

إن تناول الثوم وإضافته إلى العديد من السلطات والمأكولات المختلف يعمل على تعزيز مناعة الجسم ويعمل أيضاً كمكمل غذائى طبيعى لإحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات والحديد الذى يحتاجه الجسم، كما أن الثوم يعمل على حل العديد من مشاكل الجسم والعدة وغيرها.

إن الثوم يعتبر من أحد الكنز الطبيعية التى تعمل على الشفاء من الكثير من الأمراض والمشاكل المختلفة التى تواجده الجسم.