مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل تمارين لحرق دهون البطن والكرش في 3 ايام

بواسطة:
أفضل تمارين لحرق دهون البطن

يعانى الكثير من الأشخاص اللذين يعانون من مشكلة تجمع الدهون وتراكمها فى منطقة البطن وتزعجهم، لهذا يلجأوا إلى القيام ببعض التمارين الرياضيه التى تساعدهم بسهوله على التخلص من تلك المشكلة، لهذا فإننا فى مقال اليوم سوف نطلعكم على الكثير من التمارين التى تساعد على حرق دهون البطن.

خمسة تمارين تعمل على حرق دهون البطن :

  • التمرين الأول :

 فى هذا التمرين يتم التركيز على القوائم الأربعه مع ثنى الركبتين والمرفقين أيضاً، مع رفع الركبتين إلى الأعلى بالتناوب، فهذا التمرين يساعد على حرق الدهون التى تتراكم فى المنطقه السفليه من البطن، وللحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار هذا التمرين حوالى عشرة مرات فى اليوم فى الساق الواحده.

  • التمرين الثانى :

فى هذا التمرين يتم الإستلقاء على الظهر، مع ثنى الركبتين، وبعدها يتم تحريك الركبتين مره إلى أقصى اليمين ومره أخرى إلى أقصى اليسار، فهذا التمرين يساعد على حرق الدهون المتراكمه فى البطن والخصر، ويفضل تكرار هذا التمرين حوالى عشرة مرات فى اليوم الواحد.

  • التمرين الثالث :

فى هذا التمرين يتم ثنى الركيتين وبعدها يتم فتح الرجلين معاً، وبعدها يتم إعادهما إلى الحاله الأولى مره أخرى، ويتم تكرار هذا التمرين يومياً للحصول على أفضل النتائج ولحرق دهون البطن.

  • التمرين الرابع :

فى هذا التمرين يتم الإستلقاء على البطن مع رفع كل من اليدين والرجلين معاً فى وقت واحد، ويتمر تكرار هذا التمرين حوالى عرشة مرات فى اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج، فهذا التمرين يساعد على شد كل من العضلات العلوية والعضلات السفليه للبطن وحرق الدهون التى تتراكم بها.

  • التمرين الخامس :

فى هذا التمرين يتم الإستلقاء على الظهر، وبعدها يتم وضع اليدين خلف الرأس، وبعدها يتم رفع الرأس لأعلى قليلاً، وبعدها يتم تحريك القدمين بالتناوب مع ثنى الركبتين حتى تصبح فوق البطن، فهذا التمرين يساعد على حرق الدهون فى منطقة أسفل البطن، ويساعد أيضاً هذا التمرين على شد عضلات البطن، وللحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار هذا التمرين حوالى عشرة مرات فى اليوم الواحد.

أفضل تمارين لحرق دهون البطن :

توجد الكثير من التمارين الأخرى التى تساعد على حرق دهون البطن بسهوله، ومنها :

  • تمرين الجثو :

فى هذا التمرين يتم التركيز على الأطراف الأربعه، وبالطبع بثنى الكربتين، مع ملامسة الكفين للأرض وبعدها يتم فرد الساق إلى الخارج، ويتم إرجاع الساق مع ثنى الركبتين إلى الداخل مع محاوله لمس الذقن، ويتم تكرار هذا التمرين بالتناوب بين الساقين، فإن هذا التمرين يساعد على حرق دهون البطن وبالتالى يمنع ترهلها.

  • تمرين الجلوس :

هذا التمرين يساعد على حرق دهون البطن و ازله الكرش  التى تتركز فى الجزء السفلى من البطن، ويتم القيام بها عن طريق الجلوس على كرسى مريح ويفضل أن يكون مرتفع قليلاً، وهذا مع المحافظه على إستقامة الظهر وشفط دهون المعده إلى الداخل، وبعدها يتم فتح الرجلين إلى الخارج وبعدها يتم ضم الساقين إلى الداخل مره أخرى، ويفضل تكرار هذا التمرين حوالى ثلاثين مره فى اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج.

  • تمرين الإلتواء :

يتم فى هذا التمرين الإستلقاء على الظهر مع ثنى الركبتين، وبعدها يتم تحريك الركبتين معاً بإتجاه اليمين ومره أخرى بإتجاه اليسار، وهذا مع تثبيت الجزء العلوى من الجسم، فهذا التمرين يساعد على حرق دهون البطن بسهوله، ويفضل تكرار هذا التمرين حوالى ثلاثين مر فى اليوم الواحد للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • تمرين ال Oblique Roll Back :

فى هذا التمرين يتم التمدد على الظهر مع ثنى الركبتين وبعدها يتم التصويب على الذراع نحو الأمام، تزامناً مع عملية الشهيق والزفير، بحركة شبه دائريه مع تحريك منطقة الوركين مع فتح الذراعين فى كلا الإتجاهين اليسار واليمين، وينصح الأشخاص اللذين يعانون من مشاكل أو أمراض فى الظهر ألا يقوموا بمثل تلك التمارين إلا بعد إستشارة الطبيب أو المدرب المختص.

  • تمرين ال Pilates Criss Cross :

يساعد هذا التمرين على حرق دهون بطن والحصول على بطن مسطحه، ويتم القيام به عن طريق الإستلقاء على الظهر مع رفع الركبتين إلى الأعلى، حتى تصبح فوق منطقة الوركين، وبعدها يتم القيام بوضع أصابع اليدين وراء منطقة الأذنين، مع رفع الرأس عن الأرض، وبعدها يتم رفع الكتف الأيسر بإتجاه الورك الأيمن بالتزامن مع رفع الرجل اليمنى وتزامناً أيضاً مع القيام بعملية الشهيق والزفير، ويمكن القيام بتلك الحركه حوالى أثنتى عشرة مره بحركات بطيئه، تتبعها أثنتى عشرة مره أخرى بحركات سريعه.

  • تمرين ال Pilates 100 :

يساعد هذا التمرين أيضاً على شد وحرق دهون البطن، ويتم القيام به عن طريق الإستلقاء على الظهر والحرص على أن تكون المعده بوضعيه مستويه مع التنبه إلى العامود الفقرى، ويتم التنفس حوالى خمسين مره وبعدها يتم مضاعفة العدد فى الجولات الأخرى، ويتم الإستلقاء على الظهر مع مد الذراعين إلى الأمام ورفع الرجلين، وبعدها يتم الضغط على الذراعين صعوداً ونزولاً حوالى عشرة مرات بالتزامن مع عمليتى الشهيق والزفير، وبالطبع مع الحرص على شد المعده وإبقائها ملتصقه بالأرض.

تمارين أخرى لحرق دهون البطن وشدها :

بعض أسماء التمارين الأخرى التى تساعد على شد البطن وحرق الدهون المتراكمه بها :

  • تمرين تقطيع دائرى بالكابل.
  • تمرين الركله الجانبيه.
  • تمرين رفع القدمين على الكره السويسريه.
  • تمرين الزورق على شكل حرف U.
  • تمرين إكس لعضلات البطن.
  • تمرين رفع الجسم مع وضع الركوع.
  • تمرين القفز مع ثنى الركبتين للداخل.
  • تمرين الضغط.