تلفريك بورصة تركيا انشطه ترفيهية وسياحيه رائعه بتركيا

فريق التحرير 14 أبريل، 2018

تضم مدينة بورصة العديد من المعالم السياحية المميزة، والتي تعتبر من أهم مدن الجذب السياحي في تركيا، ومن أهم الأماكن السياحية التي توجد في مدينة بورصة جبل أولوداغ، والذي يعد واحدة من أشهر الأماكن التي توجد في المدينة بسبب احتوائها على التلفريك، والذي يعتبره الكثير المتعة الكبيرة والحقيقية في المدينة والتي تستقطب أعداد كبيرؤة من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

تلفريك بورصة تركيا – أفضل معالم سياحية فى بورصة تركيا :

ركوب التلفريك في بورصة:

يعد ركوب التلفريك هو واحد من أهم سبل المتعة والترفيه في مدينة بورصة، حيث يمتد التلفريك في مدينة بورصة على بعد أكثر من تسعة كيلو متر تقريبًا، وذلك من فوق جبل أولوداغ والذي يعد واحد من أشهر وأجمل الجبال الخضراء في تركيا، ويعتبر تلفريك بورصة هو من أطول تلفريك في العالم، وذلك لمساحته الكبيرة.

رحلة التلفريك في بورصة:

  • يتميز التلفريك في بورصة بـأنه يقع على ارتفاع كبير جدا، والذي يصل ذلك الارتفاع إلى حوالي أكثر من مائتان وستة وثلاثون متر تقريبًا، وذلك عن سطح البحر، بالإضافة إلى ارتفاعه عن جبل أولوداغ، حوالي ألف وثمانمائة وعشرة متر تقريبًا، كما يضم المكان أكثر من سبعة وسبعون مركبة مجهزة، وتتسع كل مركبة من مركبات التلفريك إلى أكثر من ثمانية ركاب.
  • أهم ما يميز رحلة التلفريك في بورصة هو أنه عند وجود مجموعات كبيرة من الأشخاص يمكن ازدياد عدد المركبات الخاصة بالتلفريك والتي يصل عددها إلى حوالي أربعة وتسعون مركبة، وذلك عند الحاجة.
  • هناك أيضًا رحلى أخرى من التلفريك وهو التلفريك الخاص بالمحطة الثانية، والذي يقوم بنقل الزوار إلى أعلى منطقة في الجبل أولوداغ وتعتبر تلك المحطة أكثر إثارة من المحطة الأولى وذلك لارتفاعها الشاهق، كما أنه يوجد العديد من سبل الترفيه في أعلى القمة للجبل.

سبل الترفيه في رحلة التلفريك في بورصة:

  • يمكن الاستمتاع بقضاء وقت ممتع من خلال مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية والخلابة وذلك من خلال رحلة التلفريك من خلال هذا الارتفاع الشاهق والذي يشعر الزائر بمنتهى المتعة والإثارة.
  • كما يمكن التمتع أيضًا بركوب الدباب الجبلي، والذي يعتبر من أهم سبل الترفيه في منطقة ركوب التلفريك، وذلك بعد ما ينقلكم التلفريك إلى منطقة جبل أولوداغ والذي يغطيه الثلوج، إلى جانب إمكانية ركوب الدراجات البخارية التي تجعلك في منتهى الإثارة والتشويق.
  • يمكن قضاء وقت ممتع من خلال تناول بعض الأطعمة التركية الشهيرة، وذلك من خلال المطاعم التي توجد في منطقة قمة جبل أولوداغ الشهيرة، والتي توفر أشهى الأطباق والخدمات المتميزة.
  • كما يمكن تناول بعض المشروبات الساخنة والتي من بينها القهوة التركية وذلك من خلال اختيار أي واحدة من المقاهي الموجودة على قمة الجبل، والتي توفر العديد من المشروبات المتعددة.
  • كما يمكن ممارسة رياضة التزلج في الأماكن المخصصة لذلك، وبالأخص في فصل الشتاء، حيث تتوافر آلات التزلج وأدواته في العديد من الأماكن الموجودة في المكان.
  • يمكن تجربة الإثارة والمتعة من خلال ركوب التلفريك من محطته الثانية، والوصول إلى أعلى منطقة في الجبل والتي يوجد العديد من المطاعم وأيضًا المقاهي المميزة بالإضافة إلى الإطلالة المختلفة على المدينة.

مواعيد رحلة التلفريك:

يمكن التمتع برحلة التلفريك وركوبه بشكل يومي، وذلك في أوقات معينة، حيث يكون  ركوب التلفريك متاح بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحًا، وذلك حتى الساعة العاشرة مساء من كل يوم.

ولكن في بعض الأيام التي قد يكون فيها حالة الطقس لا تسمح بركوب التلفريك، مثل الأيام التي يكون فيها رياح شديدة  وبالأخص في فصل الشتاء، يتم توقف التلفريك عن العمل، لذلك يمكن التأكد قبل الذهاب إلى محطة التلفريك من كونه يعمل أم لا في نفس اليوم.

أسعار تذكرة رحلة التلفريك:

تختلف أسعار التذاكر في ركوب التلفريك من شخص إلى آخر، حيث يكون أسعار التذاكر كالآتي:

  • سعر تذكرة ركوب التلفريك خمسة وثلاثون ليرة تركية، وذلك في محطات التلفريك وتشمل الذهاب وأيضًا العودة.
  • أما سعر تذكرة ركوب التلفريك للأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الثانية عشرة فإنه تكون سعر التذكرة للطفل الواحد عشرون ليرة تركية فقط
  • أما سعر التذكرة الواحدة للأطفال الذين هم أقل من الستة أعوام فيسمح الدخول لهم بشكل مجاني بدون أي مصاريف أو دفع تذاكر.

 

تلفريك بورصة تركيا انشطه ترفيهية وسياحيه رائعه بتركيا

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د