الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن شروط السفر إلي ايرلندا

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2018
mosoah
السفر إلي ايرلندا

دليل مفصل وشامل حول كيفية الهجرة و السفر إلي ايرلندا ، وكيفية عمل الفيزا السياحية وفيزا الدراسة، بالإضافة لتكاليف السفر من سكن ومواصلات وأنشطة يمكنك عملها في ايرلندا على الموسوعة .

كيفية الهجرة إلى ايرلندا :

  • أيرلندا من الدول الرخيصة سواء عندما يتعلق الأمر بالسفر من أجل السياحة أو الدراسة أو الهجرة بشكل نهائي، سواء فيم يتعلق الأمر بالفيزا الخاصة بالسفر أو تذاكر الطيران أو المواصلات الداخلية كما أن كل شيء هناك رخيص للغاية باستثناء المصاريف الدراسية.
  • تشير الدراسات إلى أن ايرلندا أرخص من بقية الدول التي تنافسها في أوروبا بقدر 8%، كما أن إيجار السكن مستقل للغاية في حين أن الرسوم الدراسية ارتفعت بنسبة 10%.
  • سوف نوضح لك الطرق السهلة لاستخراج الفيزا الخاصة بالسياحة والفيزا الخاصة بالدراسة، بالإضافة لتكاليف المعيشة في ايرلندا.

شروط فيزا ايرلندا السياحية :

سوف تحتاج إلى:

  1. جواز سفر تزيد فترة انتهاءه عن 6 شهور بالإضافة لصور من صفحات الجوازات، الخاصة بالفيز الأخرى والأماكن التي زرتها من قبل.
  2. القيام بملء طلب فيزا سياحية اونلاين.
  3. القيام بتسديد الرسوم الخاصة بالفيزا السياحية: في حالة رغبتك في الحصول على فيزا سياحية قصيرة المدة فهي تحت مسمى “short term C” ويكون سعرها 60 يورو في حالة كنت ترغب في الدخول المرة الواحدة، أما في الدخول المتعدد المرات فسعرها 100 يورو (إذا كانت أول مرة تزور ايرلندا فمن الصعب الحصول على النوع الثاني).
  4. اوراق تثبت بامتلاكك لرصيد يغطي مصاريف رحلتك (كشف حساب لمدة ست شهور).
  5. ثلاث صور حديثة مع اشتراط خلفية بلون أبيض.
  6. حجز تذكرة العودة إلى وطنك لاثبات وجود أموال تكفي للعودة.
  7. على الأغلب سوف تحتاج ما بين أسبوعين وحتى ثمانية أسابيع حتى تحصل على فيزا السفر السياحية إلى ايرلندا.

فيزا ايرلندا لدراسة :

ايرلندا من الدول التي يقبل عليها الطلاب الدوليين من كل مكان، وهي تسعى إلى تطوير التعليم واستقبال العمالة بزيادة قبولها للطلاب الدوليين من كل مكان بمقدار 50 بالمائة عن العام الماضي.

في الوقت نفسه الحصول على فيزا ايرلندا لدراسة من أصعب الخطوات في العملية كلها، وسوف نشرح لك كيفية استخراجها لتبسيط الأمور.

ما هي جنسيتك؟

  • للحصول على التأشيرة من المهم تحديد جنسيتك لأن الطريقة تختلف كلياً فبالنسبة للطلاب دول الاتحاد الأوروبي والمناطق الاقتصادية الأوروبية فلن تحتاج إلى التأشيرة من أجل الدراسة في أوروبا.
  • بالنسبة للذين يرغبون في الحصول على فيزا ايرلندا من خارج دول أوروبا فمن الضروري استخراج تأشيرة الدراسة.

ما نوع الفيزا التي أحتاجها؟

  • إذا كنت تنوي البقاء في البلاد لفترة أقل من تسعين يوم، فسوف تحتاج الحصول على تأشيرة فيزا فئة سي للإقامات القصيرة.
  • بالنسبة للذين سيشاركون في برامج دراسية طويلة الأمد فيمكنك استخراج فيزا فئة D، والتي ستمكنهم من البقاء في ايرلندا لمدة أطوال.
  • بعد الحصول بشكل مباشر على الاقامة فئة دي، أول ما عليك فعله هو القيام بتسجيل نفسك لدى المكاتب الخاصة بالهجرة الوطنية والتي تسمى GNIB، وذلك خلال تسعين يوم من وصولك إلى البلاد.

كيفية تقديم طلب الفيزا؟

تقوم بملء الاستمارة الخاصة بالطلب عبر الإنترنت بكل سهولة مع ضرورة طباعة صورة من الاستمارة الخاصة بك وتوقيعك مع إرسال النسخة إلى السفارة الأيرلندية أو القنصلة في بلادك.

ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على فيزا الدراسة في ايرلندا؟

بعد قيامك بالخطوات السابقة كل ما عليك فعله هو تجهيز هذه الأوراق، والتي يمكنك البدء فيها من الآن إذا كنت تنوي فعلاً السفر إلى ايرلندا:

  • جواز سفر ساري لفترة لا تقل عن 6 شهور.
  • المواعيد التي تتوقع الوصول فيها إلى أيرلندا والخروج منها “إذا كنت قد قدمت على تأشيرة دراسة ذات مدة طويلة يفضل عدم ملء هذا الحقل”
  • العنوان الخاص بك بشكل مفصل في بلادك.
  • التفاصيل الخاصة بدراستك في وطنك والأعمال التي قمت بها.
  • خطاب رسمي من الجهة الدراسية التي ستستضيفك يوضح أنه قد تم قبولك ضمن برنامج دراسي واضح بدوام كامل، ولا يقل فيه عدد الساعات الأسبوعية عن 14 ساعة في الأسبوع الواحدة.
  • أوراق تثبت قيامك بدفع المصاريف الدراسية بشكل شامل للجامعة المضيفة.
  • رسالة قمت بتوقيعها، توضح فيها لأسباب التي تدفعك إلى السفر إلى ايرلندا، بالإضافة لمعلومات تغطي أفراد عائلتك الموجودين في دول الاتحاد الأوروبي وشرح بسيط حول البرنامج الدراسي الذي ترغب في الالتحاق به، ومجال العمل الذي تحلم بالمشاركة فيه بعد انتهاء دراستك.
  • تأمين صحي وهو من الأشياء التي توفرها العديد من الجامعات في ايرلندا
  • كشف حساب مصرفي لفترة ست شهور على الأقل من قيامك بعمل الحساب في البنك، مع توضيح ما يثبت امتلاكك لأكثر من سبعة آلاف يورو في السنة وأن لديك ما يكفي من المال لتغطية مصاريفك أثناء فترة دراستك في ايرلندا.
  • أوراق تثبتك أنك سوف تقوم بمغادرك البلاد بشكل فوري بعد انتهاء المدة الخاصة بدراستك سواء تذاكر الطيران أو أوراق من قبل الجامعة المضيفة تثبت أنك سوف تقوم بذلك.

تكلفة السفر إلى ايرلندا :

كما قلنا فالسفر إلى ايرلندا رخيص للغاية عند مقارنته بغيرها من الدول المنافسة، حيث تشير آخر الاحصاءات الخاصة بالبلاد أن تكاليف المعيشة في مدينة دبلن غالباً ما تكون بين 8000 وحتى 12100 يورو شهرياً، بما يشمل ذلك فواتير الإيجار والكهرباء والأطعمة بالإضافة للكتب الدراسية والأدوية وشامل المصروفات الأخرى باستثناء الرسوم الخاصة بالدراسة.

تكلفة السكن في ايرلندا :

  • بالنسبة لتكاليف السكن في إيرلندا فهي تكون أقل للغاية إذا أردت أن تسكن خارج مدينة دبلن.
  • الأشخاص الذين يقومون بتأجير سكن عليهم وضع ميزانية تساوي 7803 يورو في السنة الواحدة، ويمكن أن يرتفع المبلغ أو يقل تبعاً لنوع السكن الذي تبحث عنه والكماليات التي ترغب في الحصول عليها في منزلك.
  • ايرلندا من البلاد الباردية للغاية والتي يهطل فيها المطر بشدة، لذا سوف تحتاج ما بين 57 وحتى 150 من أجل مصاريف التدفئة كما سوف تحتاج لمبلغ كبير من أجل تغطية الكهرباء في منزلك كما أن الشمس تشرق في الساعة 8 ونصف في الصباح وتغرب في الساعة 4 ونصف في المساء.

تكلفة المواصلات في ايرلندا :

  • التنقل في الدولة يعتمد بشكل كبير على المدينة التي توجد فيها، كما يمكنك استقلال المواصلات العامة أو ركوب الدراجة أثناء تجولك في البلاد.
  • ستجد في العديد من الدول الرئيسية أماكن خاصة بالدراجات مما يسهل استقلالها في البلاد في حين أن المواصلات تتكلف 1.25 يورو ويمكنك الاشتراك الشهري أو الأسبوعي في المواصلات بشكل مخفض خاصة إذا كنت تدرس في ايرلندا.

تكلفة الأنشطة الترفيهية في ايرلندا :

تعد من الدول الشهيرة بالموسيقى الرائعة وحبها للمهرجانات والأغاني والفن. وهو ما يجذب الجميع من أجل قضاء أجمل الأوقات في شواطئ ايرلندا من كل مكان.

في مدينة دبلن سوف تجد العديد من الفرص المميزة من أجل التمتع بالكمان وسماء المطربين وهم يغنون في كل مكان في شوارع المدينة بالأغاني الانجليزية العتيقة المعروفة بشاعريتها ورومانسيتها، لن تشعر بالملل نهائياً أثناء مكوثك في المدينة.

بالنسبة لتكاليف الأنشطة الترفيهية:

  • ستحتاج ما بين 8 يورو وحتى 15 يورو
  • تذكرة الملاهي الليلية تكون ما بين 8 إلى 20 يورو على حسب طبيعة المكان الذي ترغب في دخوله

في حالة كنت طالباً فسوف تحصل على الكثير من التخفضيات في المطاعم والمولات التجارية، ويمكنك استغلال تلك الخصومات الكبيرة بمجرد الحصول على كارت الجامعة أو أوراق تثبت أنك طالب دولي في البلدة ، ومن السهل للغاية إثبات ذلك عبر أوراقك الخاصة.

تكلفة الأطعمة المختلفة في ايرلندا :

ستجد الكثير من المطاعم التي تقوم بإتاحة وجبات ممتازة وتشعرك بالشبع وصحية، بأسعار منخفضة بالإضافة للوجبات التي يمكنك الحصول عليها في الجامعة.

غالباً سوف تحتاج ما بين 80 إلى 120 يورو للأطعمة في ميزانيتك.

  1. اللبن: 1.5 يورو.
  2. كيس من الخبز: 2 يورو.
  3. الزبدة “نصف كيلو”: 1.9 يورو.
  4. كيلو السر: 2 يورو.
  5. ربع كيلو البن: 4 يورو.
  6. لشراء 160 فتلة شاي: 7 يورو.
  7. لشراء 2 لتر من الكاكاو: 2 يورو.
  8. لشراء وجبة ماكدونالدز متوسطة: 5 يورو.