الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفاصيل وشروط السفر الي اليونان

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2018
mosoah
السفر الي اليونان

معلومات عن السياحة و السفر الي اليونان ، تعرف على التكاليف الخاصة بالسفر إلى اليونان من إقامة وأكل ومواصلات بالإضافة للمصاريف الشخصية، وتعرف على الشروط الخاصة بالسفر إلى اليونان والأوراق المطلوبة وسعر تأشيرة اليونان على الموسوعة .

اليونان من أجمل البلدان حول العالم، والمعروف عنها شدة جمالها وروعة الأماكن والمعالم السياحية حيث يوجد فيها العديد من المعالم التي تجذب السياح من كل مكان حول العالم، بالإضافة للمكان الاستراتيجي الذي تتمتع به بين القرى الثلاث، مما يجعل من المهم للغاية السفر إليها.

قبل أي شيء عليك معرفة تكاليف السفر والإقامة في اليونان، لكي تتمكن من عمل ميزانية تلائم القيام بكل ما تهدف إليه في رحلتك، دون إنفاق المزيد من المال على أشياء ستدرك مع الوقت أنك لست في حاجة إليها. التخطيط السليم هو سر استمتاعك بوقتك في اليونان

تكاليف التنقل في اليونان :

  • قبل حجز تذاكر السفر الخاصة بك قم بعمل بحث سريع حول اسعار التذاكر في كل خط طيران، مع المقارنة بين الخدمات التي يوفرها كل منها والمواعيد المناسبة لك.
  • عادة ما ستجد أن اسعار تذاكر الطيران الخاصة بالسياحة على أغلب خطوط الطيران في شبه الجزيرة العربية، وبلاد الشام تساوي تقريباً 600 دولار.
  • فيم يتعلق بالتنقل في داخل البلاد، فالمواصلات ليست مرتفعة السعر، حيث يمكنك استقلال المترو إلى أي مكان في اليونان.
  • إذا كنت ترغب في زيارة أكثر من جزيرة يونانية فيمكنك الوصول إليهم عبر العبارات، وستجد أن السعر في المتوسط يكون 10 دولار.

الإقامة في اليونان :

من المهم للغاية التخطيط للإقامة عن طريق عمل حجز في الفندق، وسوف تجد العديد من الفئات بما يلائم امكانياتك المادية، وستجد اختلاف كبير بين اسعار الفنادق القريبة من البحر والبعيدة عنه، والقريبة من عوامل الجذب السياحي، وأماكن شراء الحاجيات. يمكنك عمل بحث سريع عبر الانترنت من أجل معرفة الفندق الأنسب لميزانيتك.

ستجد أن أغلب الفنادق متوسطة الخدمة مقابل 120 دولار لليوم في حين أن الفنادق الأعلى قد يصل سعر الليلة الواحدة فيها إلى 950 دولار.

المصاريف الشخصية في اليونان :

  • من الصعب للغاية تقدير المصاريف الخاصة بكل شخص، وذلك لتنوع الامكانيات والهدف من الرحلة والأماكن السياحية التي يرغب كل شخص بزيارتها
  • تبعاً للخبرة، وبالنسبة رأي الأشخاص الذين قاموا بزيارة اليونان من أجل السياحة، فإن مبلغ 300 دولار أمريكي كافي للغاية من أجل تناول الطعام الذي ترغب فيه في الخارج والتنقل من مكان لآخر.
  • قد تجد أن الحصول على أطباق معينة في اليونان أو أطباق عربية صعب بعض الشيء حيث أن أغلب المطاعم في اليونان تقدم الطعام الشعبي فقط في حين أن الأسعار من مكان لآخر متقاربة للغاية.

المياه في اليونان :

تعد اليونان من أهم الدول التي تمتاز بمياه نقية للغاية وعذبة بشكل كبير، حيث يمكنك الشرب بدون أي خوف أو قلق من مياه الصنبور في حين أن المياه في الجزر تقل أقل لذا يفضل شرب المياه المعلبة أثناء مكوثك في جزر اليونان.

شروط السفر إلى اليونان :

أن يكون لديك جواز سفر :

يشترط ألا تكون قد حصلت على جواز السفر منذ أكثر من عشر سنوات، وفي الوقت نفسه يكون صالح فترة 3 شهور على الأقل بعد المدة الخاصة بتأشيرة اليونان، ويشترط أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل.

سوف تحتاج إلى تقديم صورة ضوئية من الباسبور الخاص بك بالإضافة لجوازات السفر التي امتلكتها من قبل إن كان لديك، مع صور ضوئية من كل المستندات.

صور فوتوغرافية:

يشترط وجود عشر صور حديثة، ذات خلفية بيضاء لم يتم التعديل عليها ولا يزيد التاريخ الخاص بالتصور عن ستة أشهر.

كل بيانات البيومترية:

يتم عمل مسح للبصمات الخاصة بك بالإضافة لصورة رقمية، وهو خاص بالمواطنين الأكبر من اثنا عشر عاماً، ويكون صالحاً لفترة خمسة أعوام كاملة.

وجود تأمين صحي :

يشترط أن يكون لديك تأمين صحي صالح لفترة لا تقل عن فترة التأشيرة التي ترغب في الحصول عليها، ولا يقل الحد الأدنى لتأمينك الصحي عن 300 ألف يورو للشخص الواحد، وتكون صالحة لكل الدول التابعة لاتفاقية التشنجن، وتشمل إرجاع الشخص إلى بلده في حالة مرضه، والتكفل بكافة مصاريف العلاج في الحالات الحرجة أو مصاريف المكوث في المستشفى في حالة الطوارئ.

المستلزمات الأخرى المطلوبة مع الطلب:

  • ملء النموذج الخاص بالتأشيرة بما يشمل بيانات المتقدم، وعليه أن يوقع عليه بشكل شخصي.
  • يجب أن يتجاوز الشخص ستة عشر عاماً، ولم يسافر من قبل إلى التشنجن أو من ضاع منه الأوراق الخاصة بجوازات السفر عليه إصدار بديل من إدارة الجوازات والتي توجد في مجمع التحرير في القاهرة، بما يشمل كل السبع سنين السابقة.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة به.
  • مستند يشرح فيه الغرض من زيارته، وكيف ستسير رحلته.
  • حجز فندق أو إثبات لمكان الإقامة بما يشمل العنوان وقم الهاتف بشكل مفصل.
  • إثبات حجز تذاكر الطيران الذهاب والعودة الخاصة بزيارته.
  • كشف حساب بنكي لفترة الست شهور الأخيرة.
  • شهادة من جهة العمل الخاصة بك توضح أنك تقوم بعمل موجود على قائمة الأعمال الخاصة بها، مع ذكر تاريخ بدء عملك، والوظيفة التي ترتحق بها، ودخلك الشهري وبالنسبة لأصحاب الأعمال الحرة عليهم إصدار سجل تجاري مع صورة ضوئية من السجل التجاري.

بالنسبة للطلبة:

على الطلبة إحضار وثيقة تثبت بالمدرسة أو الجامعة الملتحقين فيها.

في حالة سفر القصر بدون موافقة ولي الأمر:

يجب الحصول على موافقة من ولي الأمر للحصول على التأشيرة بالإضافة لموافقة على السفر، يتم ذاك عن طريق توقيع الأب أو الأم في حالة وفاته أو موافقة ولي أمر القاصر الذي تم تعينه من قبل المحكمة، مع التوقيع على الإقرار ويتم ذلك في مقر القنصلية اليونانية بشكل أساسي وضروري للغاية كما يتم توثيق اقرار الموافقة في الشهر العقاري.

في حالة سفر القاصر مع موافقة ولي الأمر :

يتم تقديم الموافقة من قبل ولي الأمر ويتم التأكيد على ذكر في المحكمة وفي الشهر العقاري، أما في حالة كان ولي الأمر متوفي، يتم تقديم الشهادة الخاصة بوفاة الأب مع الطلب.

المتطلبات التي تتعلق باللغة :

  • يتم تقديم كل المستندات التي تثبت بأن الشخص يتحدث اللغة الانجليزية أو اللغة اليونانية، مع ترجمة المستندات في حالة كانت باللغة العربية لتكون باللغة اليونانية ويتم ذلك في المركز الخاص بالترجمة اليونانية والذي يوجد في شارع سليمان الحلبي في منطقة التوفيقية في مدينة القاهرة.
  • المدة التي ستحتاجها للحصول على تأشيرة:
  • أسبوعين عمل.

هل يتم عمل مقابلات شخصية؟

أجل