ما تكاليف السفر إلى تركيا

فريق التحرير 25 أغسطس، 2018

تعرف على متوسط اسعار السفر إلي تركيا والتكاليف الكاملة للرحلة ، تغيرت تركيا في العشر سنوات الأخيرة بشكل كبير، حيث أصبحت أحد الوجهات السياحية التي يقبل عليها الكثيرين، ولم تعد من الوجهات الرخيصة كما كانت عليه من قبل، حيث أن الأسعار بتركيا باتت مرتفعة جداً، هذا الأمر الذي قد يمثل مشكلة للمسافرين الذين يتوجب عليهم أن يقومون بتحديد ميزانية محددة للسفر، لذا كان العلم بالبنود التي من الممكن أن تتسبب في حدوث ارتفاع النفقات بتركيا فسوف يصب من السهل التحكم بهذا الأمر، واليوم بمقالنا سوف نضع أمامكم كافة البنود التي قد تكون سبباً في تضاعف الميزانية أثناء التواجد بتركيا، وتكاليف السفر لتركيا وبعض النصائح التي تساعد على تقليل التكاليف ومزيد من المعلومات على موقع الموسوعة .

تكاليف السفر إلى تركيا :

  • بالنسبة لتذاكر الطيران :

يوجد بعض شركات الطيرات التي تهتم بتقديم رحلات محلية ودولية من وإلى المدن التركية المختلفة، هذه الأسعار تختلف بحسب موسم السفر، لذا من الأفضل القيام بحجز تذاكر الطيران قبل السفر بوقت كافي، ويمكن اختيار الشركات الأرخص، وللحصول على تذاكر طيران تكون أرخص يتوجب الحجز قبل ميعاد السفر بوقت طويل والمقارنة ما بين الأسعار التي تقدمها شركات الطيران المختلفة والمرونة في تحديد التواريخ فلا ضرر أن يكون الفارق يوم أو أكثر طالما سيعود بتوفير بعض المال واستغلال أي عروض تقوم الشركة بتقديمها واستخدام الجوائز والنقاط التي تقوم بعض من شركات الطيران بتقديمها إلى العملاء.

  • أما بالنسبة للإقامة :

فتتوقف أسعار الإقامة بتركيا وأسعار الفندق بحسب بعض العوامل، وهي تصنيف الفندق وهي عدد النجوم فالفندق الخمس نجوم أعلى سعراً من الأربع نجوم وهكذا، وكذلك عامل الموقع فكلما كان مكان الإقامة قريباً من وسط المدينة كان السعر أعلى، وإطلاله غرف الفندق أيضاً فالغرف المطلة على البحر أو مضيق بوسفور أسعارها أغلى من الغرف المطلة على المدينة، وكذلك يتحكم الموسم السياحي في السعر.

  • أما عن التنقل والمواصلات :

تمتلك تركيا شبكة مواصلات عامة تغطي غالبية المدن هناك، وتعتبر المواصلات العامة أرخص الطرق والأكثر شعبية هناك، لكن يعيبها الازدحام الشديد، ومتاح هناك استئجار سيارة مع السائق.

  • بالنسبة للمصاريف الشخصية :

فهي تختلف من شخص لأخر، وتتميز تركيا بكثرة الأسواق الشعبية فيها الأمر الذي يساعد على توفير مختلف المنتجات بأرخص سعر نسبياً، كما تحتوي المدينة على أعداد كبيرة من المطاعم منها المطاعم الفخمة ذات الأسعار الغالية جداً وهناك المطاعم المحلية المتوسطة التي تقدم أشهى وأطيب الأطباق التركيبة بسعر مناسب، كما يوجد العديد من المطاعم الشعبية البسيطة ذات الأسعار المنخفضة.

  • الطوارئ الطبية :

فمن المهم حين السفر لتركيا القيام بتعاقد على تأمين السفر قبل رحلة تركيا، وينصح بعدم استخدامه طالما الحالة بسيطة، وفي حال الاضطرار الذهاب للمستشفى يُنصح الذهاب للمستشفيات العامة فتكاليفها منخفضة والأطباء هناك على كفاءة عالية.

حساب للتكلفة التقديرية لشخصين أثناء رحلتهم في تركيا :

  • بالنسبة لأسعار تذاكر السفر فإن متوسط السعر في الأوقات غير المواسم السياحية التي تشهد ازدحاماً كبيراً حوالي 400 دولار ما يعادل 1500 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة للفنادق المتوسطة فإن سعر الليلة الواحدة في الفندق يتراوح ما بين 100 حتى 150 دولار ما يعادل 375 حتى 560 ريال سعودي وذلك في حال لو كانت الغرفة مزدوجة.
  • بالنسبة لتكاليف الطعام هناك فيوجد أكثر من خيار حيث يوجد المطاعم الراقية والمتوسطة والمطاعم الشعبية، فيمكن تقدير تكاليف الطعام اليومي حوالي 150 دولار وذلك في حال لو كان تناول الطعام بالمطاعم الراقية السياحية بينما في المطاعم المتوسطة فإن التكلفة تقدر بحوالي 70 دولار ما يعادل حوالي 260 ريال سعودي.
  • بالنسبة للمواصلات فإنها تختلف بحسب مكان الإقامة، فكلما اقترب مكان الإقامة من الموقع فمن الممكن الذهاب إليها سيراً على الأقدام، أما بالنسبة لمكان الإقامة البعيد عن المعالم السياحية وبعيدة عن وسط المدينة فإن متوسط التكاليف تُقدر بحوالي 20 دولار بينما في حال استئجار السيارة فقد تصل التكلفة إلى 120 دولار.
  • أما عن المصروف الشخصي فمن الممكن وضع مبلغ متوسط حوالي 300 دولار في حال التسوق من هذا المصروف.

نصائح عامة :

  • تجنب تحويل العملات في البلد الأم أو في المطار، وذلك لأنها من الممكن أن تكون غير مناسبة ومرتفعة بعض الشيء، ويمكن تبديلها من أي من مكاتب الصرافة المنتشرة بكافة أنحاء تركيا حيث تقدم الخدمة دون دفع أي رسوم إضافية.
  • ينصح بشراء بطاقة sim محلية، والقيام بوضعها بالهاتف النقال وذلك من أجل استعمالها بداخل الحدود التركية، لأنه في حال القيام بإجراء مكالمات محلية من الخط الأساسي سوف يكلف الكثير من النفقات.
  • مفيد جداً تعلم بعض الكلمات التركية.
  • تجنب شراء السجائر من تركيا لأنها ليست رخيصة.
  • عدم دفع بقشيشاً لسائقي الحافلات والسيارات الأجرة وكذلك بالبارات والمطاعم في حال تناول مشروب فقط، بينما في حال طلب طعام فإن البقشيش يكون عادة 10% من القيمة المدفوعة هذا الأمر يكون متوقفاً عن مدى رضا العميل عن الخدمة، وينصح بدفع البقشيش مرة واحدة لموظفي الفندق في نهاية مدة الإقامة.
  • التواصل مع البنك الخاص بالبطاقة الائتمانية قبل السفر لتركيا، حيث أن بعض البنوك تقوم بفرض رسوم على سحب المال من ماكينات الصراف الآلي أثناء التواجد خارج البلاد.

ما تكاليف السفر إلى تركيا

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د