الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في اورلاندو

بواسطة: نشر في: 20 يوليو، 2018
mosoah
السياحة في اورلاندو

دليل أجمل اماكن السياحة في اورلاندو فلوريدا ينصح بزيارتها ، حيث تشتهر مدينة اورلانجو بكونها أحد المدن السياحية التي تحمل طابعاً ترفيهياً مميزاً، حيث يقصدها الكثير من السياح من كل أرجاء العالم من أجل الاستمتاع بالعديد من الخيارات الترفيهية غير المحدودة، فهي مدينة تقع بمقاطعة أورانج وسط ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحتوي المدينة على عدد لا بأس به من المناطق السياحية، إذ أنها تستقطب الملايين من السياح سنوياً.

أشهر أماكن السياحة في اورلاندو :

  • عالم والت ديزني :

وهو عبارة عن مجمع ومنتجع ترفيهي، يقع هذا المنتجع في منطقتي بحيرة بوينا فيستا وبحيرة باي على مقربة من مدينة اورلاندو، ويعد أحد أهم المعالم السياحية باورلاندو إذ أنه يعتبر مكاناً مثالياً لقضاء أوقات العطلة، كما أنه يعتبر الوجهة الرئيسية لكافة المشروعات الخاصة بشركات ديزني الترفيهية بكل أنحاء العالم، كما أنه ذو شعبية كبيرة لدى الشعب الأمريكي، وقد تم افتتاح هذا المنتزه الترفيهي عام 1971 من أجل أن يقدم زاوية ترفيهية مميزة، ويتضمن لعدد من العوامل السياحية الجاذبة والمميزة مثل منتزه إبكوت الذي أفتتح سنة 1982 ومملكة السحر التي تعتبر أولى المنتزهات التي أنشئت عام 1971 نفس عام إفتتاح والت ديزني، ويضم مملكة حيوانات ديزني واستوديوهات ديزني هوليود، هذا بجانب أنه يضم عدد من المطاعم والمتاجر التي تحمل النمط الحرفي الأمريكي الذي كان سائداً في الثلاثينيات من القرن الماضي، بجانب أنه يوجد به حديقتي أفاتار وباندورا، كما يوجد به أربع ملاعب جولف.

  • منتزه إبكوت :

يعتبر ثاني أكبر المنتزهات التي تم بنائها في عالم والت ديزني، ويعتبر المنتزه الثالث من حيث إقبال الزوار على زيارته على مستوى أمريكا الشمالية ويأتي بالمركز السادس على مستوى العالم، وتم افتتاح هذا المنتزه عام 1982، ويتألف من قسمين القسم الأول وهو عالم المستقبل ويتكون من ثمانية أجنحة، أما القسم الثاني فهو المعرض العالمي الذي يتكون من 11 معرض من الأمم على مستوى العالم، ويتمثل هذا المنتزه بسفينة فضاء أرضية تم تصميمها على شكل كروي ضخم يطلق عليه اسم المجال الجيوديسي.

  • مملكة ديزني للحيوانات :

وتعتبر من أكبر المنتزهات في العالم التي تكرس اهتماماتها بكل ما يتعلق بأمور البيئة والطبيعة والمحافظة على الحيوانات، ومن أبرز المعالم بمملكة الحيوانات نجد شجرة الحياة وهي عبارة عن شجرة اصطناعية يصل طولها حتى 44 متر بينما مساحتها تبلغ 15 متر مربع وقد تم نحت العديد من أصناف وأجناس الحيوانات على جذعها، تضم المملكة لجزيرة استكشافية وغابة استوائية، ومنطقة أفريقيا الواقعة بميناء قرية هارامب الخيالية وتضم هذه المنطقة عدد هائل من المعروضات الحيوانية، حيث أنه بإمكان الزوار التجول على متن مركبة سفاري مفتوحة للاستمتاع باستكشاف العديد من الأنواع الأفريقية بالإنهاء والسافانا والتلال الصخرية.

  • عالم البحار :

وهو عبارة عن منتزه بحري مقترن مع منتزه أكواتيكا وجارية الخليج الاستكشافي، من أجل تشكيل منتجع بحري متكامل، هذا المنتجع يحتوي على مجمع ترفيهي يضم عدة فنادق مجاورة، ويأتي هذا المنتزه بالمرتبة العاشرة لأكثر منتزهات أمريكا إثارة.

وهي عبارة عن حديقة ترفيهية تابعة لمنتجع عالم والت ديزني، تتميز مملكة السحر بأجوائها الكلاسيكية وألعابها النارية الساحرة، حيث يوجد بها شخصيات ديزني لاند مثل ميكي ماوس، ويوجد بها العديد من شخصيات الأفلام، كما يوجد بها قلعة سندريلا المستوحاة من إحدى القلاع الخرافية التي شوهدت بفيلم سندريلا سنة 1950، كما تضم مكان اسمه أرض المغامرة التي تشبه كثيرا الغابات النائية بآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

  • استوديوهات ديزني :

وكانت في بداية افتتاحها عبارة عن منتزه ترفيهي واستوديو خاص بالإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وتضم شارع هوليود المستوحى فكرته من شارع لوس أنجلوس الرئيسي حيث أن الزوار يدخلون من خلال بوابة أشبه قاعة البان باسيفيك، كما يوجد بها أيضاً بحيرة إيكو التي تحاكي الطراز المعماري بالعصر الذهبي في مدينة هوليود.

  • جزر المغامرة :

تم افتتاح هذا المنتزه بجانب منتزه سيتي ووك، وتدور الفكرة العامة لهذا المنتزه هو الانطلاق بصحبة زوار المنتزه في رحلة استكشافية تبدأ منذ مغادرتهم للميناء الرئيسي ويمرون بثمانية جزر مفعمة بكافة وسائل المغامرة والمتعة، وتضم العديد من المحلات الترفيهية ويوجد بها منارة الفراعنة وجزيرة أبطال مارفيل ذوي الشخصيات الخارقة التي ظهرت بأفلام مارفيل وجزيرة الجمجمة وحديقة الجوارسية، ويوجد بها جزيرة القارة المفقودة التي تضم قسمين هما بازار السندباد والجزء الثاني مدينة الأطلنطي اليونانية المفقودة.

  • المركز العلمي في اورلاندو :

يعتبر من الأماكن السياحية المثالية للعائلات، إذ أنه يشجع على التعلم بأسلوب سلس وممتع، فهذا المركز عبارة عن نشاط تعليمي مثالي يعج بالمعرفة والمرح، ويتكون المركز من أربعة طوابق يضم العديد من المعارض وأفلام الشاشة العملاقة، ويتم فيه عرض التجارب العلمية والتقنية الحية، وما غير ذلك من الأنشطة المميزة والمثيرة.

  • منتزه المدينة القديمة :

هذا المنتزه عبارة عن مركز تسوق ترفيهي، يوجد بمنطقة كيسيكي في جنوب اورلاندو، يتميز بشوارعه الجميلة التي يزينها الأشجار، حيث من الممكن التسوق هناك بأكثر من 70 محل تجاري أو تناول الوجبات بالمطاعم هناك، من أكثر ما يميز المنتزه هو عروضه الرخيصة، حيث من الممكن الاستمتاع بالجولات الترفيهية وركوب الألعاب التي تناسب جميع الأعمار.

  • منتزه بحيرة إيولا :

هذا المنتزه يقع بقلب مدينة اورلاندو ويمتد حتى الرصيف الذي يحيط بالحيرة لمسافة 9 أميال، فيمكن لزواره الاستمتاع بالمشي أو الإبحار بداخل البحيرة من أجل مشاهدة البجع والطيور الأخرى القاطنة بالحديقة، يتم إقامة العديد من الحفلات الموسيقية بجانب عروض المسرح، يضم هذا المنتزه العديد من المقاهي والمطاعم التي تنتشر حول البحيرة وتتميز باطلالتها الرائعة على أفق المدينة، ويضم المنتزه لنافورة ألين التذكارية التي بُنيت سنة 1957 وجُددت سنة 2011 وتعد أحد الرموز الرسمية للمدينة، كما يضم المنتزه عدد من المعالم الأخرى مثل الكشك الصيني وبيت إيولا التاريخي ومدرج والت ديزني ونافورة سبري والنصب التذكاري الخاص بمعركة الأردين وحديقة الصخرة اليابانية وصرح التأمل.

  • متحف ريبلي صدق أو لا تصدق :

هذا المتحف يبدو وكأنه قد خرج من باطن الأرض، حيث مبناه الذي يميل إلى الغرابة ومحتوياته من المعروضات الغريبة التي تم تجميعها من قبل روبرت ريبلي وإنديانا جونز وماركو بولو حيث سافروا حول كل بلدان العالم لأكثر من 40 سنة وجمعوا الكثير من التحف الفريدة من نوعها، تبلغ عدد محتويات المتحف أكثر من 600 قطعة فنية تم توزيعها على 16 صالة، كل صالة منهم صُممت بشكل مختلف تماماً عن الصالة الأخرى، ويضم المتحف نفق الدوامة الملونة المحيرة للعقل هذه الدواما تجعل من ينظر إليها يضع كل حواسه في اختيار حيث أنه سيشعر بتحرك الممشى من تحته للتأكد من مدى القدرة على التغلب على الخدع والأوهام البصرية.

  • عين اورلاندو :

عبارة عن دولاب ضخم عملاق ذو ارتفاع شاهق يبلغ طوله حوالي 122 متر، وقد حمل أول ركابه سنة 2015 وحاليا معروف باسم كوكا كولا عين اورلاند، ويتم إدارة الدولاب من قبل شركة ميرلين الترفيهية، ويتم وصفه بأنه دولاب مراقبة يتكون من مركبات يتم دورانها بشكل متزن هذا الأمر الذي يساعد الراكب على اكتساب قدرة هائلة للاستمتاع برؤية المشاهد البانورامية بأفق المدينة.

  • أكواريوم الحياة البحرية :

وقع بداخل مجمع عين اورلاندو، ويعتبر من أهم معالم أمريكا السياحية، إذ أنه يحتضن لعدد من أصناف الحياة البحرية مثل قنديل البحر وأسماك القرش وحصان البحر، وبالرغم من صغر حجم الحوض مقارنة بالأحواض غيره إلا أنه يحتوي على أصناف بحرية عدة من الممكن مشاهدتها عن كثب من خلال الزجاج، بجانب أنه يضم أصناف غريبة من ثدييات البحار غير معروفة تسبح وسط الشعاب المرجانية ورؤوس التماثيل الضخمة، فيمكن التجول بنفق يمر أسفل حوض السلاحف وأسماك القرش والذي صُمم على هيئة مسار جذاب وممتع، ويمكن لزوار المكان رؤية الغواصين أثناء تعاملهم مع أكثر من 5000 نوع مختلف من الكائنات البحرية.

  • مدينة ليجولاند للألعاب في داون تاون ديزني :

وهي عبارة عن منتزه شُيد به ناطحات سحاب مائلة وبه مركبات فضائية، حيث يمكن للزائر أن يطلق عنانه لخياله بهذا المكان المخصص للتشييد والذي تم تجهيزه جيداً دون أي مقابل مادي.

  • متحف مدام توسو :

هذا المتحف الرائع عبارة عن رحلة فوق اللساط الأحمر من أجل مقابة شخصيات مهمة حول العالم، هذه الشخصيات عبارة عن تماثيل شمعية، ليشعر الزائر وكأنه في رحلة تنبض بالحياة حيث سيشاهد حياة الإشادة الرمزية من قبل نخبة من أهم مشاهير الرياضة والسينما والموسيقى والتلفزيون وبعض الخصيات القافية والتاريخية البارزة، ويعد هذا المتحف واحداً من أهم المتاحف العالمية.

  • مدينة وينتر بارك :

وفيه يتم عرض عيانات من فاكهتي الجريب فروت واليوسفي بسوق المزارعين الذي يتم إقامته في وينتر بارك كل يوم سبت، حيث أن الباعة المحليون يتولون مهمة بيع الخضروات والموالح وبعض السلع المطهوة الشهيرة في مدينة فلوريدا.

  • منطقة ديزني برودووك :

هذه المنطقة التي تزخر بالكثير من الموسيقيين والعازفين الجائلين الذين يتنافسون على تقديم أفضل الفقرات الترفيهية بالمجان أثناء الليل، توجد هذه المنطقة على مقربة من أغلب الفنادق بالمدينة لذا تحظى المنطقة بإقبال كبير من قبل السياح بخاصة في أوقات المساء.

تعتبر واحدة من أهم الحدائق المائية ذات الشعبية الكبيرة في مدينة ديزني، والتي تم افتتاحها سنة 1989، تضم العديد من العوامل الترفيهية الجاذبة للسياح مثل ركوب الأمواج والأفعوانية المائية والشلالات وما غير ذلك من أماكن ترفيهية مثيرة.

  • متحف هيرستون :

هذا المتحف الذي يتم به عرض الثقافة الإفريقية، بدءاً من قطع الأثاث التي يعود تاريخها للقرن الـ19، والتي هي عبارة عن قطع فنية هائلة تم تصنيعها يدوياً، حتى اللوحات المعاصرة للأطفال، ويعتبر المعروضات الموجودة بهذا المتحف عرض حي لأعمال الفنايين الذين ينتمون لأصول أفريقية، ويأتي هذا المتحف كنوع من التكريم للمؤلفة هيرستون التي ذاع صيتها أبان القرن العشرين ببلدة أيتونفيل، وهذه أول بلدة بالولايات المتحدة الأمريكية جميع سكان القرية من السود.

  • مجمع بلاك هاموك أدفينشرز الترفيهي ”

وهناك يمكن الاستمتاع بمشاهدة التمساح الشرس هامي الذي يصل طول قرابة ثلاثة أمتار أثناء إلتهامه العشاء.

  • المعارض الفنية بسيتي أرتس :

وهي عبارة خمس قاعات دراسية وعدد من صالات العرض وساحات الأداء، والتي تمتد لمساحة 743 م2، فهناك يمكن مشاهدة التماثيل والمجوهرات واللوحات، ومشاهدة الفنانين أثناء أدائهم لأعمالهم.

أفضل مراكز التسوق بمدينة اورلاندو :

  • أولد تاون:

وتعتبر المدينة القديمة أحد أهم مناطق التسوق بالمدينة، فهي عبارة عن مركز تسوق ترفيهي يضم أكثر من 70 محل تجاري، ويوجد به الكثير من المطاعم التي تقوم بتقديم الوجبات بأسعار مناسبة، يتميز المنتزه بعروضه الرخيصة، كما أنه من الممكن الاستمتاع بالجولات الترفيهية المميزة والألعاب التي تناسب كل الأجيال.

  • منتزه ديزني سبرينجز:

يعتبر أحد أهم الأسواق بالمدينة، حيث أنه يضم عدد هائل من المتاجر التي تختص ببيع الملابس ذات الماركات المشهورة، بجانب أنه يضم عدد من المطاعم الراقية ومحلات بيع الهدايا التذكارية وبيغ ألعاب ديزني.

  • ميلينيا مول:

يعتبر أحد أفضل مراكز التسوق حيث يحتوي على العديد من الماركات العالمية مثل شانيل وأرماني وغيرهم، فهناك يمكن الحصول على كل المنتجات من أحذية وملابس وأكسسوارات وأجهزة إلكترونية، هذا فضلاً عن وجود عدد من المطاعم الراقية بالمول.

  • فلوريا مول:

ويعتبر من المولات العصرية يحتوي على أكثر من 250 متجر لمختلف الماركات العالمية لكافة المنتجات من مستحضرات تجميل وأزياء وأحذية وأكسسوارات وغيرهم، يقع هذا المول على مساحة ضخمة، ويتكون من طابق واحد بحيث يتمتع الزوار بمساحة مريحة للتسوق والتجول بداخل المول.