مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أجمل أماكن سياحة في تايلاند ؟

بواسطة:

تعد تايلاند هي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في العالم، وذلك لأنها تضم العديد من المعالم السياحية والمناطق المميزة، والتي ينجذب الكثير من الزوار إلى زيارتها وتقع تايلاند في جنوب شرق قارة آسيا، ولها مكانة كبيرة بين دول آسيا، وذلك لاحتوائها العديد من معالم السياحة المختلفة.

أشهر أماكن سياحة في تايلاند :

أولًا: أهم المعالم في مدينة بانكوك:

القصر الكبير:

القصر الكبير

القصر الكبير

يعتبر القصر الكبير من أهم معالم المدينة، وهو عبارة عن عدد كبير من المباني المختلفة، والتي كانت تابعة لملوك تايلاند القدماء، وهو من القصور القديمة التي يعود إنشائها إلى القرن السابع عشر تقريبًا.

معبد وات أرون:

معبد وات أرون

معبد وات أرون

يعتبر المعبد من أشهر معالم مدينة بانكوك، وذلك لأنه من المعابد البوذية والتي تضم التصميم الرائع والخلاب، إلى جانب شكله المميز مع أشعة الشمس ولونه الذهبي الذي يشع بالنور واللمعان.

عالم المحيط:

عالم المحيط

عالم المحيط

يعتبر عالم المحيط هو من أشهر الأماكن في مدينة بانكوك، والذي يمكن من خلاله مشاهدة العديد من الأسماك والكائنات البحرية المختلفة، والتي من بينها بعض الحيوانات المفترسة، ذلك من خلال الأحواض المخصصة لذلك، حيث يضم عالم المحيط أكثر من ثلاثون ألف كائن بحري مختلف.

سفاري وورلد:

سفاري وورلد

سفاري وورلد

تعتبر حديقة السفاري هي واحدة من أكثر الأماكن الموجودة في مدينة بانكوك جذبًا للزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنها من الأماكن التي تضم العديد من الحيوانات البرية المختلفة، والتي من بينها الأسود والنمور.

حديقة دوسيت للحيوانات:

حديقة دوسيت للحيوانات

حديقة دوسيت للحيوانات

تعتبر حديقة الحيوانات من أكثر الأماكن جذبًا للزوار، وذلك لـأنها تعتبر من أقدم الحدائق التي توجد في المدينة، وتضم الحديقة عدد كبير من الحيوانات المختلفة، والتي يصل عددها إلى ألف وستمائة نوع مختلف من شتى أنواع الحيوانات البرية والمفترسة وأيضًا الطيور والزواحف.

مدينة دريم وورلد:

مدينة دريم وورلد

مدينة دريم وورلد

تعتبر مدينة دريم وورلد أحد مدن الألعاب الترفيهية التي توجد في مدينة بانكوك، وأهم ما يميزها هو كبر حجمها، حيث إنها تنقسم إلى ثلاثة أقسام مختلفة، وتضم العديد من المجسمات الخاصة بعالم ديزني، كما أن المدينة تضم عالم الثلج في أحد أقسامها والذي يوفر متعة التزلج، والقسم الآخر مخصص لجميع الألعاب المثيرة.

مدينة سيام بارك:

مدينة سيام بارك

مدينة سيام بارك

تعتبر مدينة سيام بارك هي واحدة من ضمن مدن الألعاب الترفيهية الكبيرة التي توجد في بانكوك، والتي تحتوي على جميع أنواع الألعاب المثيرة والتي تناسب جميع الأعمار، إلى جانب أنها تضم العديد من الألعاب المائية، إلى جانب البحر الاصطناعي الموجود في نفس الحديقة والذي يضيف عليها الجمال والجاذبية.

ثانيًا: أهم المعالم في مدينة بوكيت:

شلال بانغ باي:

شلال بانغ باي

شلال بانغ باي

يعتبر شلال بانغ باي هو واحد من أجمل المناظر الطبيعية والأماكن التي لابد من مشاهدتها في مدينة بوكيت، وذلك لأنه من أماكن الطبيعة الساحرة، حيث ويبلغ ارتفاع ذلك الشلال حوالي خمسة عشر متر تقريبًا، إلى جانب أنه يمكن التمتع بالسباحة في النهر الذي يصب به الشلال.

عروض الفانتازيا:

عروض الفانتازيا

عروض الفانتازيا

تعتبر عروض الفانتازيا هي من أهم العروض التي يمكن حضورها أثناء زيارة مدينة بوكيت، وذلك لأنه من العروض المزودة بجميع وسائل التطور التكنولوجي الحديث، ومن خلاله يمكن التعرف على التاريخ القديم لتايلاند، كما أن هناك مجموعة من الــأفيال التي يمكن ركوبها والتجول في المنطقة.

مملكة النمور:

مملكة النمور

مملكة النمور

تعتبر مملكة النمور من أكثر الأماكن جذب للزوار في مدينة بوكيت، وذلك لأنها تعد المكان الوحيد في العالم الذي يقوم برعاية النمور، والاهتمام بها، وكيمكن من خلال ذلك المكان التعرف على بيئة النمور وكيفية النظام الخاص بمعيشتها.

البلدة القديمة:

البلدة القديمة

البلدة القديمة

تعد البلدة القديمة هي واحدة من ضمن الأماكن التي لابد من زيارتها أثناء الذهاب إلى بوكيت، وذلك لأنها من أكثر الأماكن جذب للزوار، حيث تضم العديد من المحلات التجارية إلى جانب المطاعم وبعض المقاهي، وليس ذلك فقط، بل إنها تضم العديد من المعابد والأماكن السياحية.

معبد وات تشالونج:

معبد وات تشالونج

معبد وات تشالونج

يعتبر معبد وات تشالونج من أشهر الأماكن التي يسعى ا لكثير من الأشخاص لزيارتها، وذلك لأنه من أكبر المعابد البوزية في العالم، ومن خلال ذلك المعبد يمكن التعرف على تاريخ وحضارة تايلاند

حديقة جنغل سبلاش المائية:

حديقة جنغل سبلاش المائية

حديقة جنغل سبلاش المائية

تعتبر حديقة جنغل سبلاش هي واحدة من أجمل المدن الخاصة بالألعاب المائية، وهي من الأماكن التي تضم العديد من الألعاب المائية الترفيهية، وهي مكان مناسب جدًا للعائلات حيث يجد الأشخاص المتعة والترفيه سواء كانوا صغاراً أو كبارًا.

أكواريوم:

أكواريوم

أكواريوم

يعتبر الأكواريوم هو من أفضل الأماكن السياحية التي توجد في مدينة بوكيت، والذي يضم عدد كبير من الأسماك والكائنات البحرية المختلفة وذلك من خلال الأحواض الكبيرة والتي يوجد بها كافة أنواع الأسماك المفترسة كأسماك القرش وثعابين البحر وغيرها من العديد من المخلوقات الأخرى.

ثالثًا: أفضل المعالم السياحية في مدينة كوساموي:

حديقة السفاري نا موانج:

حديقة السفاري نا موانج

حديقة السفاري نا موانج

تعتبر ناموانج هي واحدة من أهم الأماكن السياحية والحدائق التي توجد في مدينة كوساموي، والتي تتميز بوجود العديد من الحيوانات البرية المختلفة ويقام بها العديد من العروض الخاصة بالفيلة، هذا إلى جانب العديد من المناظر الطبيعية الخلابة المميزة التي تسحر القلوب.

أكواريوم وحديقة النمور:

أكواريوم وحديقة النمور

أكواريوم وحديقة النمور

تعتبر الأكواريوم في كوساموي هو واحد من أفضل معالمها السياحية والتي تستقطب عدد كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم، إلى جانب أنه يتوافر به العديد من أحواض الأسماك المختلفة والمتعددة، إلى جانب العديد من النمور التي تم الحصول عليها من جميع مناطق تايلاند، وتضم الحديقة عدد كبير من الحيوانات الأخرى والطيور.

شلال نا موانج:

شلال نا موانج

شلال نا موانج

يعتبر شلال نا موانج هو من أحد الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في مدينة كوساموي وهو من الأماكن الطبيعية الخلابة التي يمكن الحصول من خلال زيارتها على الهدوء والاستجمام، وذلك من خلال منظر الشلال المنحدر فوق الصخور.

حديقة بوذا السرية:

حديقة بوذا السرية

حديقة بوذا السرية

تعتبر حديقة بوذا السرية هي واحدة من أجمل الحدائق التي توجد في مدينة كوساموي، وذلك لأنها تضم العديد من المناظر الطبيعية والخلابة والتي هي مكونة من النباتات والأشجار الطويلة، بجانب البحيرات، كما تضم الحديقة مطعم مميز وأيضًا مقهى.

رابعًا: أفضل المعالم السياحية في مدينة بتايا:

حديقة النمور:

حديقة النمور

حديقة النمور

تعتبر حديقة النمور هي واحدة من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة بتايا وذلك لأنها من الحدائق التي تشمل أكبر عدد من النمور المختلفة، وليس ذلك فقط، بل إنها تضم عدد كبير من الحيوانات الأخرى المتعددة كالتماسيح والجمال وبعض الطيور النادرة الأخرى.

متحف صدق أو لا تصدق:

متحف صدق أو لا تصدق

متحف صدق أو لا تصدق

يعتبر ذلك المتحف من أشهر وأغرب الأماكن التي توجد في مدينة بتايا، وذلك لأنه يضم العديد من المقتنيات  الغريبة والتي تصيب الكثير بالذهول من رؤيتها، والتي تم جمعها من جميع أنحاء العالم، وإلى جانب عدد كبير جدًا من التحف النادرة.

معرض جنة الفن:

معرض جنة الفن

معرض جنة الفن

يعتبر معرض جنة الفن هو واحد من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة بتايا، وبالأخص لعشاق الفن، حيث يضم المعرض عدد كبير من اللوحات الفنية  المتعددة، والتي تم تصميمها بتقنية ثلاثية الأبعاد مما يعطيها مظهر جذاب ومميز.

السوق العائم:

السوق العائم

السوق العائم

يعتبر السوق العائم هو من أهم التجارب المثيرة والفريدة من نوعها، والذي لابد من زيارته والتمتع بتلك التجربة المثيرة، حيث يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية إلى جانب عدد كبير من القوارب الممتلئة بشتى أنواع البضائع.

حديقة التماسيح وصخرة المليون سنة:

حديقة التماسيح وصخرة المليون سنة

حديقة التماسيح وصخرة المليون سنة

تعتبر هذه الحديقة من أهم الأماكن الترفيهية التي توجد في مدينة بتايا، والتي تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب العديد من أنواع التماسيح المذهلة والتي يمكن رؤيتها من خلال البحيرة الموجودة في الحديقة.

عالم ما تحت الماء:

عالم ما تحت الماء

عالم ما تحت الماء

يعتبر عالم ما تحت الماء هو من أهم المعالم السياحية والمناطق الترفيهية التي يمكن زيارتها في مدينة بتايا، وذلك لأنه يضم العديد من المخلوقات البحرية المميزة، حيث يضم أكثر من أربعة آلاف نوع مختلف من الحيوانات البحرية.