مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب السياحة و زيارة دلهي للعوائل والشباب

بواسطة:
زيارة دلهي

دليل شامل حول أهم الأماكن التي عليك زيارتها في دلهي لتستمع بجولة سياحية مبهرة، وتعرف على المزيد عن تاريخ الهند، بالإضافة للأنشطة التي يمكنك فعلها في دلهي، وأفضل أماكن التسوق على الموسوعة .

تجارب السياحة و زيارة دلهي الهند :

تعد دلهي من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح في الهند، وخاصة نيودلهي المعرف عنها تمتعها بسحرها الخاص الذي يجعل كل من يزورها، يرغب في تكرار هذه التجربة العديد من المرات.

ستجد تنوع ثقافي كبير عند زيارتك لدلهي حيث تلتقي الثقافة الآسيوية مع الثقافات الشرقية الإسلامية وتمتزج مع ثقافة الهنود المحليين، كما ستشعر بوجود لمسات غربية بسبب الاحتلال البريطاني، الذي حدث للهند لمدة طويلة. وسوف تشعر بأن المدينة نابضة طوال الوقت وهي تنقسم إلى جزئين، الجزء القديم الذي يمكنك أن تعيش فيه الحياة الهندية التقليدية، والجزء الحديث إذا كنت ترغب في زيارة أماكن تتمتع بالحداثة والعصرية

السياحة في الهند للعوائل :

فيما يلي أهم الأماكن السياحية التي عليك المرور بها أثناء زيارتك لدلهي في الهند، وهي مناسبة للعائلات وسياحة التجوال مع الأصدقاء:

مدينة دلهي القديمة لأجواء لا تنسى :

  • توجد على مسافة 6 كيلو متر فقط من دلهي الجديدة، وهي تتمتع بجو خاص بها بفضل المباني القديمة التي بنيت على الطراز المغولي القديم، كما تحتوي على العديد من المعالم الأثرية العتيقة كالقلعة الأثرية، وقلعة آباد.
  • لا تفوت زيارة ضريح صغدرجنح ولا الصلاة في المسجد الجامع الشهير ولا المرور بمعبد لاكشمي نارايان حيث سترى أشياء لن تجد في مثيلها قطع أخرى على مستوى العالم.
  • تعد من أفضل الأماكن لتناول الطعام الهندي المعروف بتوابله العديدة كتناول الأرز بالزعفران أو الجامون جلاب أو تناول شول باتور والعديد من الأكل الذي يتم إعداده بشكل خاص في المدينة القديمة.

قصر الحصن الأحمر :

  • من أهم الأماكن السياحية التي عليك زيارتها في دلهي، حيث يتمتع بشهرة كبيرة على مستوى العالم منذ أن كان القصر الخاص بالامبراطور الماغولي جاه جاهان.
  • تم بناء القصر من الحجر الرملي، وذلك في المدة الزمنية ما بين سنة 1638 وحتى 1648 ميلادياً، واليوم هو ينتمي ضمن القائمة العالمية الخاصة بهيئة اليونسكو للمحافظة على الآثار.
  • أفضل وقت لزيارة الحصن الأحمر في فترة المساء حيث يكون الجو شاعرياً للغاية، مع الأضواء والجو العام ستشعر، وكأنك انتقلت إلى حقبة زمنية أخرى.

زيارة قرية ديلي هات :

  • من أكبر المجمعات الخاصة بالتسوق، والتي تحتوي بالإضافة للمراكز التجارية والمحلات الضخمة أسواق شعبية ومقاهي ومطاعم.
  • لا يمكن أن تزور الهند أو مدينة دلهي دون زيارة قرية ديلي هات، وأياً كان ما ترغب في شراءه من أزياء عالمية أو طعام بخدمة ممتازة أو لوحات عتيقة أو حتى أشياء ثمينة كالمجوهرات وصولاً إلى المشغولات اليدوية سوف تجدها بكل تأكيد، فقط فكر فيما تريد شرائه قبل الذهاب إلى القرية لأنك حتماً ستقع في حب كل المعروضات.
  • لا تفوت تناول وجبة الغداء في مطاعم ديلي هات المكشوفة، والتي ستمكنك من رؤية المنطقة الشعبية من السوق، ورؤية الحياة الطبيعية للسكان المحليين.

المسجد الجامع :

  • المسجد الجامع من أهم الأماكن التي عليك زيارتها في دلهي وهو يسمى أيضاً بمسجد جهان نما، وهو أكبر مسجد موجود في دلهي القديمة حيث يضم مكان لما يزيد عن 24 ألف مصلي.
  • يتم بناء المسجد الجامع من قبل الامبراطور الماغولي جهان وذلك في سنة 1658 ميلادياً ليكون في منتصف المدينة القديمة.
  • بالنسبة لتصميم المسجد فهو مبهر للغاية، حيث ستجد الفناء الواسع بالإضافة للأماكن الخاصة بالوضوء على هيئة برك، والمسجد تتم إنارته عبر منارتين ويحتوي على 3 قبب مصممة من قبل مهندسين محترفين على الطراز المغولي الإسلامي.

زيارة منارة “قطب منار” :

  • تعد من أشهر المنارات الموجودة في الهند على الإطلاق، وهي تأتي في المركز الثاني بالنسبة للطول على مستوى العالم مباشرة بعد منارة الجيرالدا التي توجد في أشبيلية في دولة أسبانيا.
  • تتمتع قطب منار بشهرة كبيرة على مستوى العالم، حيث تعد من أقدم المعالم السياحية في الهند، وهي تقع بين القائمة الخاصة بمواقع التراث العالمي التابعة لهيئة اليونسكو.
  • تم إنشاء قطب منار من قبل قطب الدين أيبك، والذي يعد أول حكام المماليك الأتراك، ومؤسسي دلهي، وهو من أول من نشروا الاسلام في دلهي.
  • تم الانتهاء من عملية البناء في سنة 1193 ميلادياً حيث يصل طول المنارة إلى 73 متر، وهي مزودة بسلم من الداخل على هيئة حلزونية ومبنية بالطوب الأمر الرملي.
  • تتمتع بالزخارف الإسلامية المعروفة بشدة اتقانها وروعتها في رسم الآيات القرآنية بحروف عربية أصيلة، حيث تعد المنارة جزءاً من تخليد الثقافة العربية والثقافة الإسلامية في دلهي، في حين أن البعض اعتبروها مئذنة للجامع الموجود بشكل مباشر بجوارها.

مسجد قوة الاسلام :

  • يوجد بشكل ملاصق لمنارة قطب منار، وهو من أروع المساجد الموجودة في دلهي حيث يعد أول مسجد تم بنائه في دولة الهند على الإطلاق لتتم منه الدعوة إلى الدين الإسلامي، كما يمكنك المرور بضريح السلطان إلتمش وهو الذي حكم سلطنة دلهي بعد وفاة أيبك.
  • أثناء تجولك في المنطقة المحيطة بالضريح ستجد عمود حديدي يصل طوله لأكثر من سبعة أمتار ويرجع تاريخه، لما يزيد عن 1600 سنة. وقد أنشأ من قبل الكهنة الهندوس، وتمكن حتى اليوم من الصمود أمام التغيرات المناخية والبيئية دون أن يتزحزح من مكانه.

رسم الحناء في الهند :

  • حتى تحس بأنك تخوض التجربة الهندية على أكمل وجه، يجب عليك المرور بالصالونات الخاصة برسوم الحناء الخاصة بالهنود والتي تكون دقيقة للغاية ولها تفاصيل كثيرة.
  • حتى وإن كنت لا تنوي رسم الحناء، يكفيك رؤية هذا المنظر الذي نراه بكثرة في الأفلام الهندية على شاشات التلفزيون بشكل مختلف على أرض الواقع، حيث سترى فنانيين هندود يقومون بعمل إبداعي فيم يتعلق برسم الحناء على الأيدي والأرجل ومختلف أماكن الجسم بشكل دقيق واحترافي جداً، وقد تحس في النهاية برغبة في الحصول على نقش بسيط من شدة روعة الرسومات التي يقومون بها.
  • من أفضل الأماكن لفعل ذلك صالون الحناء المعروف الموجود بجوار معبد هانومان كما يوجد صالون للحناء في سوق لاجبات ناجاز.

أجمل أماكن التسوق في دلهي :

من أجمل الأماكن للتسوق في دلهي ما يلي:

سوق تشاندي تشوك:

يعد من الأسواق القديمة الموجودة في دلهي عاصمة الهند وهو يوجد بجوار محطة القطارات العتيقة في دلهي ويحتوي على الكثير من المحلات التجارية والأكشاك الصغيرة، حيث ستجد الكثير من الأشياء المتنوعة فيما بينها تعرض في السوق ما بين الأسماك، والدجاج، ومحلات المجوهرات والأحجار الكريمة، وأماكن لشراء الورود، والقطع الخاصة باكسسوار السيارات بالإضافة إلى مشغولات الملابس والمصنوعات النحاسية، وسوف تجد جزء كامل متخصص في التوابل الهندية وهو الجزء المفضل للسياح في دلهي.

السوق الجنوبي:

يعد من أفضل الأسواق الموجودة في المدينة، وهو ضخم للغاية حيث ستجد عدد كبير من المحلات التجارية التي تقدم كافة ما ترغب في شرائه من أزياء عالمية وأحذية رياضية وأحذية جلدية بالإضافة للحقائب الممتازة وقطع الاكسسوار، ومستحضرات التجميل النسائية، والمجوهرات والأحجار الكريمة الفريدة من نوعها، والمميزة للغاية، فقط ستشعر أن كل شيء موجود تحت سقف واحد.

سوق لاجبات نغار المركزي

يعد من أشهر الأسواق الموجودة في المدينة، وتحديداً في الجزء الجنوبي من دلهي حيث ستجد عدد كبير من المحلات التجارية بالإضافة للأكشاك حيث يعرض الباعة المحليين البضاع على جانبي الشارع، ومن ضمن البضاعة المعروضة الأحذية، والأقمشة، والأزياء وحتى المجوهرات غالية الثمن، وأواني الطبخ، وستجد العديد من الأزياء العالمية بأسعار منخفضة جداً عند مقارنتها بأي مكان آخر على مستوى العالم.

المدينة القديمة

يوجد في المدينة القديمة العديد من الأسواق الشعبية التي تقوم ببيع المنتجات المحلية المعروفة عن الهند، والتي يأتي على رأسها الأعمال المشغولة بشكل يدوي والتوابل الهندية، والملابس الهندية المميزة.