الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل الاماكن السياحية في ايرلندا 2020

بواسطة: نشر في: 5 فبراير، 2020
mosoah
اجمل الاماكن السياحية في ايرلندا 2020

اجمل الاماكن السياحية في ايرلندا  ، أحد دول أوروبا التي تتميز بجمال طبيعتها، حيث تميل معالمها إلى التراث القديم وهي تحتل الجزء الأكبر من من جزيرة إيرلندا الكبرى، عاصمتها دبلن، أما عن الشعب الأيرلندي فهو شعب متعاون للغاية، كما أن له عادات وتقاليد تشبه عادات الشرق حيث يحرص على الروابط الأسرية، والتمسك بالعادات القديمة، ولا سيما إن الشعب الإيرلندي يشتهر بالمزاح وإلقاء النكات، ويحرص على بقاء الود وتبادل الهدايا، حيث يقوموا بالزيارات العائلية في أيام العطلة، كما يعرف عنهم الالتزام بالمواعيد وعدم إخلاف الوعد.

يعرف في إيرلندا أن الصغير والكبير يجب أن يتشاركا في أعمال المنزل، فالأم والأب والأبناء يقوموا بإعداد طاولة الطعام وإعدادها سوياً، كما يجلسوا ليلاً لتبادل أطراف الحديث عن يومهم كيف كان، حيث يحرص الآباء على مصادقة أبنائهم، وفي هذا المقال تقدم موسوعة لكم كل ما يخص إيرلندا بحيث إن كانت وجهتك القادمة فستكون على علم بكل ما سيقابلك.

ايرلندا

تقع جمهورية إيرلندا شمال أوروبا عند خليج دبلن، حيث تقع شمال شرق المحيط الأطلسي، قرب السواحل الإنجليزية، حيث تعتبر أحد الجزر البريطانية، كما يحدها البحر الإيرلندي ويفصلها عن دولة بريطانيا العظمى، إذ إن بريطانيا كانت محتلة إيرلندا حتى عام 1921م.

مازالت تحتل خمس مساحة الجزيرة الإيرلندية، فقد تبلغ مساحة إيرلندا 70.273كم²، وسجل عدد سكانها 4 مليون و83 ألف نسمة، وفي هذا المقال سنتعرف على اللغة المستخدم، والعملة الإيرلندية، والسياحة في إيرلندا وغيرها .

لغة ايرلندا

  • اللغة الرسمية للشعب الإيرلندي هي اللغة الغيلية.
  • حيث إنها اللغة التي يتحدث بها القدامى من الشعب الإيرلندي، ويحاولوا الأجداد الحفاظ عليها وتعلميها لصغارهم لحفظ حضارتهم وتراثهم.
  • كما أنهم دائماً فخورين بعاداتهم وتقاليدهم، وحريصين كل الحرص على غرس الأصول الإيرلندية في الأجيال الجديدة.
  • ولكن رغم كل هذا الحرص فهناك 70% من الشعب الإيرلندي يتحدث باللغة الإنجليزية، ومن الجدير بالذكر أن اللغة الغيلية مادة تدرس في المدارس بجانب اللغة الإنجليزية.

عملة ايرلندا

  • تنقسم إيرلندا في التعامل بالعملات إلى قسمين قسم الجنوب وهو يتعامل باليورو وهو عملتهم الرسمية، كما يلاحظ أن المحلات التجارية لا تقبل فئة المئات من اليورو.
  • يفضل دوماً التعامل بأوراق نقدية صغيرة كالخمسة يورو والعشرة، فيما يستخدم السنت كعملة معدنية في جنوب إيرلندا.
  • أما شمال إيرلندا فمعاملتهم بالجنية الإسترليني والعملة المعدنية هي البنس والجنية الإسترليني الواحد يحتوي على مئة بنسز
  • لذا فعلى المسافرين إلى إيرلندا اخذ أموال ذات نقدية قليلة وتحديد عملتهم وفقاً للمدينة المتجهين إليها.

اجمل الاماكن السياحية في ايرلندا 2020

تعد إيرلندا من الدول العريقة ذات الطبيعة الساحرة، فلم يندم المتوجهون إليها أبداً حيث إنها من الدول ذات المعالم الطبيعية الخالصة، ولها طابع هادئ تبعث في النفس الطمأنينة.

كما إنها من أفضل المدن التي يمكن قضاء إجازة استجماميه بها، فأهم ما يميز إيرلندا طبيعتها ومعالمها وهذا ما سنتعرف علية الآن:

اجمل الاماكن السياحية في ايرلندا

  • الطبيعة الساحرة: تعرف إيرلندا بطبيعتها الساحرة، حيث يوجد بها مساحات خضراء شاسعة، وسلاسل جبلية طويلة ذات قمم تبهر الناظرين، ليس فحسب فهي جزيرة يحضها سواحل مذهلة، كما يميزها الهدوء والسكينة الذي يدفعا زوارها للاستجمام والراحة.

ايرلندا

  • منحدرات موهير: حيث تتميز بأعظم منحدرات في العالم، يقصدها السائحين للتمتع بجمال مناظرها، فتقع موهير فيس جنوب غرب البورين وهي أحدى عجائب الدنيا السبعة، كما يبلغ ارتفاع قمم المنحدر 214 متر، فيشعر الزائرون إنهم في أعظم مكان في العالم، فهم يروا البحر من فوق 214 متر فوق سطح الأرض.

ايرلندا

  • القلاع العريقة: تعرف دولة إيرلندا بتاريخها العظيم، حيث تحوي المدينة مجموعة من القلاع والحصون التي تنقلك إلى تلك القرون التي أسست فيها، ومن أشهر قلاع إيرلندا (دانليوس، لوترلستاون،بالأفين).

ايرلندا

  • جزر سكيلنج: تعتبر جزر سكيلنج مزار صيفي حيث لا يتمكن الزوار من الوصول إليها إلا عن طريق البحر، ولطبيعة أوروبا الثلجية الأمر يصبح صعب للغاية في فصل الشتاء، ولكن بعد وصول السائحون جزر سكيلنج يشعر البعض أنها تستحق المغامرة، حيث تسمى مدينة الطيور، ويسكنها الدلافين والقروش، ذات مذاق طبيعي خاص يتذوقه محبي الطبيعة الراغبين في الاستجمام.

ايرلندا

  • الجسر العملاق: ثاني معالم إيرلندا الذي يعد من معالم الدنيا السبعة، فهو جسر عظيم، يقدم فيه حفلات الفولكور الشعبي الإيرلندي فيقصده السائحين بهدف التعرف على التراث الإيرلندي.

المراجع :

The Most Beautiful Places in Ireland

17 Top-Rated Tourist Attractions in Ireland