الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل الملاهي المائية في بتايا تايلاند

بواسطة: نشر في: 23 مارس، 2018
mosoah
الملاهي المائية في بتايا

تضم مدينة بتايا العديد من الأماكن السياحية المختلفة والمتعددة، حيث تعتبر مدينة بتايا هي واحدة من أكثر مدن الجذب السياحي في تايلاند، وتعتبر الملاهي المائية هي من الأماكن الترفيهية التي ينجذب إليها الكثير من الأشخاص بشكل كبير، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أفضل ملاهق مائية موجودة في مدينة بتايا.

الملاهي المائية في بتايا :

مدينة رامايانا:

تعتبر مدينة رامايانا هي واحدة من أشهر مدن الألعاب المائية التي توجد في مدينة بتايا، والتي تعتبر من أكثر مدن الألعاب جذب للزوار سواء كانوا من داخل المدينة أو من خارجها، وتضم مدينة الألعاب المائية رامايانا العديد من سبل الترفيه المختلفة والمتعددة التي تنال على إعجاب الكثير من الأشخاص عشاق الترفيه والمتعة والإثارة.

موقع مدينة رامايانا:

تقع مدينة الألعاب المائية رامايانا في مدينة بتايا وهي توجد بالتحديد في المنطقة الجنوبية من المدينة، حيث يمكن الوصول إليها على بعد خمسة عشر كيلو متر فقط من جنوب المدينة، ويمكن الوصول إليها بسهولة جدا، وهي من المدن الكبيرة ذات الشهرة العالية في تايلاند بشكل عام.

مواصفات مدينة رامايانا المائية:

  • تتميز مدينة رامايانا بأنها ضخمة وكبيرة الحجم، وهذا ما جعلها حصلت على الشهرة الكبيرة في تايلاند، حيث تبلغ مساحة المدينة الكليةحوالي ثمانية عشر هكتار تقريبًا.
  • تتميز المدينة بأنها من المدن المناسبة لكافة أفراد العائلة سواء للصغار أو الكبار وأيضًا المراهقين، حيث إنها تحتوي على العديد من الأقسام المختلفة..
  • أيضًا تتصف المدينة بأنها ليست مخصصة فقط للألعاب المائية، حيث يوجد بها أيضًا مساحة خضراء كبيرة على شكل متاهة والتي يجد الكثير المتعة في دخولها.
  • تتصف أيضًا المدينة بأنها تضم مجموعة من الملاعب المختلفة، والتي يمكن من خلال تلك الملاعب ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة بها.
  • كما تم عمل قسم آخر في المدينة من أجل الترفيه وهوقسم خاص لتعليم الرقص وبالتحديد رقصة الزومبا الشهيرة.

سبل الترفيه في مدينة رامايانا:

  • يمكن الاستمتاع بقضاء وقت ممتع من خلال ممارسة أكثر من عشرون لعبة مائية مختلفة مناسبة لكافة الأعمار.
  • كما يمكن الاستمتاع بالمنزلقات المائية للأطفال وقضاء وقت ممتع ملئ بالإثارة والتشويق.
  • سوف يجد الأطفال بالأخص الكثير من المتعة من خلال نزولهم إلى المسبح المخصص للأطفال فقط، والذي يوجد به مجموعة كبيرة من الألعاب، والمنزلقات، إلى جانب رشاشات المياه، وليس ذلك فقط، بل إن المسبح محاط بالعديد من اللوحات ذات الألوان الزاهية.
  • كما سوقف تجدون الكثير من المتعة والترفيه من خلال السباحة في البركة الموجودة في المدينة والتي تتميز بأمواجه الشديدة والمتفاوتة في أحجامها وأيضًا سرعتها لتأخذكم إلى تجربة لا يمكن أن تنسوها.
  • كما يمكن أيضًا ركوب القوارب الصغيرة المطاطية والنزول في النهر المتموج الذي يوجد في المدينة أيضًا وهو من أجمل سبل الترفيه الموجودة في المدينة، والذي يوجد به العديد من الشلالات والمنحدرات.
  • كما يمكن مشاهدة البحيرة الموجودة في المدينة أيضًا ومشاهدة مجموعة من التماثيل الموجودة في المكان والتقاط العديد من الصور التذكارية.
  • ومن خلال زيارتكم لتلك المدينة لا يمكن أن تنسوا زيارة المتاهة الخضراء التي توجد في المدينة أيضًا، والتي يمكن دخولها وتجربتها والخروج منها ، والمتاهة عبارة عن حرف (R) وهو أول حرف من اسم المدينة.

مواعيد زيارة مدينة رامايانا:

يمكن زيارة المدينة المائية والتي تعد من أكبر المدن المائية في تايلاند بشكل على مدار الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك حتى الساعة السادسة مساءًا فقط.

أسعار الدخول إلى مدينة رامايانا:

تختلف أسعار الدخول إلى مدينة راما يانا على حسب الزائر، فهي تكون مختلفة عن غيرها من المدن المائية الأخرى، حيث تختلف الأسعار على حسب طول الشخص أو الطفل لا على حسب عمره وهذا النظام المتعارف عليه في الكثير من المدن الخاصة بالألعاب، ويكون النظام كالآتي:

  • حيث إن الأشخاص الذين تكون أطوالهم أكثر من مائة واثنان وعشرون سنتيمتر تكون تكلفة الدخول ألف ومائة وتسعون بات تايلاندي، وهذا ما يعادل أكثر ستة وثلاثون دولار أمريكي.
  • أما عن الأشخاص الذين يتراوح أطوالهم ما بين واحد وتسعون سنتيمتر إلى مائة وواحد وعشرون سنتيمتر تكون سعر التذكرة الواحدة لهم ثمانمائة وتسعون بات تايلادي، وهذا ما يعادل سبعة وعشرون دولار أمريكي.
  • أما عن الأطفال الذين يقل طولهم عن تسعون سنتيمتر، يكون الدخول لهم بشكل مجاني.