الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل مولات قطر

بواسطة:
مولات قطر

بالتفصيل أفضل مولات قطر مقال حديث ومتجدد بإستمرار ، دولة قطر من الدول التي تنمو بشكل اقتصادي كبير، وتزدهر كل يوم عن اليوم السابق له بمعدل مرتفع للغاية مما يجعلها من أهم المدن السياحية التي يقصدها الزوار من كل البلدان، وهي لا تعتمد في جذبها للسياح على المعالم الأثرية، والتاريخية فقط لكنها تسعى أيضاً إلى تحقيق الرفاهية، والمتعة للزوار عن طريق تنظيم العديد من الأنشطة المختلفة، وبناء الكثير من المولات لكي يتمكن الجميع من شراء كل ما يرغبون في الحصول عليه.

أفضل مولات قطر العديدة :

عند زيارتك لمولات قطر ستشعر كأنك في مول لا يقل خدمة أو جودة عن المولات الموجودة في أوروبا حيث يتوفر في كل المولات محلات تجارية ذات ماركات عالمية بالإضافة لمقاهي للاستمتاع بشرب القهوة على، واجهات مبتكرة ذات جمال مختلفة كما يمكنك تناول الطعام مع الأهل، والأصحاب المعد من قبل أشهر الشيفات العالميين بالإضافة لوجود قاعات سينموا، وأماكن للعب البولينغ، وغيرها من الخدمات الجذابة.

فيما يلي نعرض لكم أهم المولات القطرية، وأكثرها شهرية

أسماء مجمعات قطر :

فيلاجيو مول:

يعد من أشهر المجمعات التجارية الموجودة في قطر، وأكثرها جمالات على الإطلاق، وهو من أشهر المولات الموجودة في منطقة الشرق الأوسط أجمع.

  • تم تصميم فيلاجيو مول من قبل مصممين عالميين، وتصميمه مستوى من مدينة فينيسيا الإيطالية.
  • المول يوجد في منطقة أسباير زون في مدينة الدوحة ناحية الغرب، وهو يحتوي على ما يزيد عن 220 محل تجاري من ضمنها ماركات عالمية مبهرة، ويضم العديد من المطاعم الفخمة، والمقاهي، وقاعات السينما عددها 13 قاعة عرض.
  • يقدم المول العديد من الخدمات الفريدة من نوعها من بينها حلبة للتزلج على الجليد بالإضافة لمكان مخصص للعب الأطفال الصغار، ومسرح بأبعاد رباعية، والذي يعد الأول من نوعه في المدينة.

قطر مول:

  • قطر مول مبني على مساحة خمسمائة ألف متر مربع، وهو ما يساوي حجم خمسين ملعب من ملاعب كرة القدم.
  • يعد من أكثر المولات الموجودة في الخليج العربي فخامة، وأناقة، وهو يعد مركز التسوق الأساسي لجمهور كأس العالم الذي سيتم تنظيمه في قطر عام 2022 في عاصمة قطر.
  • يحتوي المول على ما يزيد عن 400 محل تجاري بالإضافة للكثير من الماركات العالمية ذات الجودة، والصيت المعروف.
  • يحتوي مول قطر على قاعات سينما حديثة، ووسائل ترفيه مختلفة بالإضافة للمطاعم التي تعد الكثير، والكثير من الأطباق العالمية، ومقاهي مريحة للغاية كما يوجد فندق ضخم رائع ملحق بمول قطر.

رويال بلازا:

يعد من أكبر المجمعات التي تحتوي على الكثير من المحلات التجارية المختلفة فيما بينها، وهو يتشكل من ثلاث طوابق.

يوجد في المول الكثير من المحلات التي تبيع المجوهرات الثمينة، والساعات الأنيقة غالية الثمن بالإضافة للنشاطات الترفيهية، والخدمات المختلفة من قاعات السينما، والقاعات المخصصة لعقد الولائم الكبيرة، وجزء للعب الأطفال كما يتم تنظيم الكثير من الأنشطة الترفيهية طول العام من ضمنها عروض الأزياء، والأنشطة الترفيهية، والعروض الخاصة بالأطفال الصغار.

حياة بلازا:

إذا كنت ترغب في شراء الحاجيات مع أسرتك فهو أنسب مكان للأسر، والعائلات لقضاء، وقت لا ينسى، وهو يحتوي على 74 محل تجاري مختلف بالإضافة للمطاعم، وأماكن لتناول المشروبات كما يحتوي على العديد من الأكشاك التي تبيع الأشغال اليدوية، والمنسوجات المختلفة، وجزء خاص بلعب الأطفال الصغار لكي يحظوا بكثير من المرح.

سيتي سنتر الدوحة:

  • أغلب مرتادي سيتي سنتر الدوحة من السكان المحليين حيث يعد الوجهة المفضلة بالنسبة لهم لأنه مزود بكل ما يحتاجه الشخص من أنشطة مختلفة، وخدمات عديدة، ومنتجات كثيرة، ومتنوعة فيما بينها.
  • يحتوي المجمع التجاري على ما يزيد عن 300 محل ذات ماركات عالمية معروفة في مجال الأزياء، والموضة.
  • يوجد أماكن متخصصة في الحاجيات النسائية، والأكسسوار بالإضافة للمصنوعات الجلدية الفخمة، والأنيقة جداً.
  • يوجد في أمول صالة للعب البولينج بالإضافة لأماكن للتزلج على الجليد، ويمتاز بمساحات لتسلق الصخور مع، وجود حزام أمان للوقاية من السقوط، وجزء خاص بالألعاب الإلكترونية التي يحبها الأطفال الصغار بالإضافة للحدائق المائية المبهرة، والمدينة التي تحتوي على الكثير من الألعاب المدهشة، وقاعات السينما، وحتى المقاهي الفريدة من نوعها، والمطاعم التي تعد أشهى أطباق الطعام.

ذا جيت مول:

من أرقى مولات قطر على الإطلاق، وهو يحتوي على الكثير من المحلات المشهورة بالإضافة لذلك إذا كنت تبحث عن عشاء رومانسي أنيق فالمطاعم الموجودة فيه هي، وجهتك بكل تأكيد

لاجونا مول:

يعتبر لاجونا مول من أشهر المجمعات الموجودة في الدوحة، وهو الوجهة الأمثل بالنسبة لك إذا أردت شراء حاجيات في جو من الأناقة، والرفاهية، والمتعة.

يوجد بالقرب من المول فنادق ممتازة ذات خمس نجوم من ضمنها فندق ريتز كارلتون، وجراند حياة.

يحتوي الفندق على العديد من المحلات المشهورة، والتي يأتي إليها السياح لشراء الملابس الفخمة الفريدة من نوعها كما ستجد العديد من المنتجات الفخمة التي لا تباع في أي مكان آخر بالإضافة للمطاعم العالمية، والمطاعم التي تقدم الأكل المحلي على حد سواء.

لاندمارك مول:

يوجد لاندمارك مول في شمال مدينة منطقة الدوحة تحديداً في مدينة خليفة، وهو يعد من أكثر المراكز لشراء الحاجيات في دولة قطر اكتظاظاً بالزوار، والمشتريين.

من المعروف عن لاندمارك روعة التصميم المعد على هيئة قلعة قطرية عتيقة، ويوفر العديد من الباقات لشراء الحاجيات من المحلات العالمية بالإضافة للسلع الغذائية، والمقاهي، وأماكن تناول الطعام، وقاعات السينما كما يحتوي على مكان خاص بألعاب السيرك، والخدع المختلفة، وأماكن مخصصة للأطفال.

أسواق قطر الشعبية :

سوق واقف:

يعد سوق، واقف تجسيد روعة تراث قطر، وجمالها، والعادات، والتقاليد المتبعة فيها، وهو يحتوي على الكثير من المحلات التجارية التي تبيع كل شيء بأسعار ملائمة، ولا يجب على أي سائح تفويت فرصة التجول في هذا السوق على الأقل.

سوق الصقور:

من الأسواق التي تنال إعجاب السياح فهو من الأسواق المتخصصة في بيع، وشراء القصور، ويحتوي على كل ما يحتاج إليه الشخص للصيد، ويتردد عليه محبي الطيور، والصقور فهي تعتبر من الهوايات المنتشرة بين سكان شبه الجزيرة العربية، وبالنسبة لمكانه فهو يوجد بالقرب من صالون الوادي في، واجهة شارع دوار سلوى في منطقة الوعب.

السوق العماني:

هو سوق شعبي غير رسمي يقصده الجميع من أجل شراء الأطعمة الطازجة كالفاكهة، والخضراوات، وأنواع التمور الرائعة بالإضافة للعسل الطبيعي الصافي، والأنواع المختلفة من الأعشاب، وغيرها من الأطعمة الهامة، والأساسية كاللحوم، والأسماك، وستندهش مع رؤية الهدايا التذكارية المعدة بكل دقة، واحترافية.