الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن السياحة و السفر إلى اندونيسيا

بواسطة:
السفر إلى اندونيسيا

من منا لا يريد السفر إلى اندونيسيا، ولكن لا يعرف الإجراءات الصحيحة للسفر، والوصول إلى اندونيسيا بدون أي مشاكل. سوف نتحدث عن أهم المعلومات التي عليك معرفتها قبل السفر بالإضافة لكيفية استخراج التأشيرة، وكيف يمكن للمصريين زيارة اندونيسيا بشكل مفصل، وبسيط.

ماذا تحتاج من أجل السفر إلى اندونيسيا :

جواز السفر:

بالطبع لكي تتمكن من زيارة أي بلد على الإطلاق فأنت بحاجة لجواز سفر، ويجب أن تتوفر به بعض الشروط فيم يتعلق باندونيسيا:

  1. يجب أن يكون جواز سفرك ساري لفترة ست شهور أو ما يزيد عن ذلك إذا أردت السفر إلى اندونيسيا.
  2. يجب أن تغادر بلدك، وتصل إلى اندونيسيا قبل الفترة ست شهور الصالحة في جواز السفر الخاص بك، وإن، وصلت إلى اندونيسيا، وكانت صلاحية جواز سفرك تقل عن ست شهور فقد تتعرض لمسائل قانونية، وقد تضطر إلى دفع غرامة مالية أو كبيرة أو يتم ترحيلك إلى بلدك مرة أخرى.
  3. مدة الإقامة التي ستظلها في اندونيسيا، والتي يتم تحديدها أثناء استخراج التأشيرة يجب أن تكون مذكورة بالكامل، وبالتفصيل في جواز السفر الخاص بك مع الأخذ في الاعتبار عدم احتساب الست شهور الأخيرة في جواز سفرك فإذا كان جواز سفرك صالح لثمانية شهور على سبيل المثال فتأخذ تصريح بالمكوث في اندونيسيا لفترة شهرين فقط لعدم احتساب الست شهور الأخيرة.

كارت دخول دولة اندونيسيا

عادة ما يتم توزيع كارت دخول اندونيسيا، والركاب في الطائرة، وهو يحتوي على بعض المعلومات التي يجب عليك ملأها كبعض البيانات الشخصية الخاصة بك، وبعض البيانات الموجودة في جواز سفرك.

كارت الدخول ينقسم إلى جزئيين أحدهما هو الأكبر ناحية اليسار، وسوف تقوم بتسليمه للموظف المسئول عن التحقق من إجراءات جواز السفر، وكونه سارياً، وذلك في المطار عند، وصولك لكي يتم تسجيل دخولك إلى البلاد أما الجزء الثاني، وهو الصغير جهة اليمين فسوف تحتفظ به حتى التاريخ الذي ستسافر فيه مرة أخرى من اندونيسيا، وتسلمه مرة أخرى أثناء مغادرتك للبلاد.

في حالة فقدانك للجزء جهة اليمين سوف تضطر لدفع غرامة مالية كبيرة قدرها 100 دولار أمريكي، ومن المهم تدوين البيانات الخاصة بك باللغة الانجليزية.

التأشيرة السياحية:

  • يتم تحديد في التأشيرة السياحية الفترة التي ستظل فيها في البلاد، وغالباً ما تكون التأشيرة السياحية 30 يوم، ويتم استخراجها مقابل 25 دولار كما يمكن استخراج إقامة شهرين، ويصل سعرها ل45 دولار.
  • من شروط الحصول على تأشيرة سياحية كون جواز السفر ساري لفترة لا تقل عن 7 شهور إذا كنت ستحصل على تأشيرة لمدة شهر، ولا تقل عن 8 شهور إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة سياحية سارية لمدة شهرين.
  • عليك تحديد الموعد الذي ستسافر فيه من اندونيسيا، وحجز التذكرة مع تقديم صورة شخصية، ودفع تكاليف التأشيرة المحددة.
  • الكثير من الدول العربية تتيح استخراج تأشيرة السفر إلى اندونيسيا بكل سهولة من ضمنها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والسعودية بالإضافة للبحرين، وعمان في حين أن بعض الدول تسمح باستخراج التأشيرة لفترة شهر فكل الدول العربية تسمح بالسفر لاندونيسيا لمدة 60 يوم.

الهوية الأندونيسية:

من المهم الاحتفاظ بجواز السفر الخاص بك طوال مدة إقامتك في اندونيسيا، وحتى الموعد الذي ستسافر فيه عائداً لدولتك.

يتم في المطار تدوين الموعد الذي ستغادر فيه، ومن المهم الاحتفاظ بجواز السفر الخاص بك في مكان آمن لكي تتمكن من التحرك بحرية، والتمشي في الشوارع، والمشاركة في الأنشطة المختلفة فجواز السفر من الأشياء المعرضة للسرقة.

يتم عمل الهوية الأندونيسية، وهي من الأشياء التي يتم الحصول عليها عبر تصوير جاوز السفر مع التأشيرة التي تشير للمدة التي ستمكثها في البلاد، ومن ثم تقديم الأوراق المختلفة للجهة الرسمية المسئولة عن الهويات الأندونيسية حيث يتم ختم الورق بشكل رسمي، وهو ما يؤكد صحة الأوراق التي تحملها، ومن ثم قم بزيارة السفارة التابعة لدولتك لتصديق الأوراق، وعادة سيطلبون رقم الهاتف، والعنوان الذي تقيم فيه في اندونيسيا.

من المهم التأكد من حجزك لتذكرة الرجوع عند زيارة اندونيسيا، ويتم ذلك عبر الرجوع لمكتب الخطوط، وهو من الأماكن المختصة في التأكد من حجوزات السفر.

السفر إلى اندونيسيا من مصر :

من المهم لكي تسافر من مصر إلى دولة اندونيسيا توفر عدة شروط، والتي صرحت عنها، وزارة الخارجية المصرية، وهي متمثلة فيما يلي:

  1. أن يكون المواطن حاملاً لجواز سفر ساري لفترة ست شهور أو أكثر، وألا يكون جواز السفر الخاص بك ممتلئ الصفحات بالكامل.
  2. حجز المسافر لتذكرة الذهاب لاندونيسيا بالإضافة لتذكرة مغادرة اندونيسيا.
  3. أي يمتلك المسافر مبلغ مادي لكي يحصل على تأشيرة السفر لا يقل عن 1000 دولار أمريكي كاش أو عبر بطاقة فيزا أو ماستر كارد، وأن تكون البطاقة باسمه شخصياً.
  4. على المصري سداد رسم الحصول على تأشيرة، والتي تختلف باختلاف  مدة التأشيرة فبالنسبة لتأشيرة 30 يوم تكون 25 دولار أمريكي مع ضرورة ملء المعلومات الموجودة في كارت دخول اندونيسيا.