الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كل ما يلزمكم معرفته عن حديقة القرآن الكريم بدبي

بواسطة: نشر في: 15 فبراير، 2020
mosoah
كل ما يلزمكم معرفته عن حديقة القرآن الكريم

كل ما يلزمكم معرفته عن حديقة القرآن الكريم سيعرض لكم في المقالة الحالية من موسوعة والتي خصصها لإلقاء الضوء على حديقة القرآن الكريم (الحديقة القرآنية) التي تشغل مساحة 640000 متر مربع في دبي مقسمين إلى عدد من الأقسام المميزة التي يكمن الهدف منها في تنمية الوعي المعجزات الواردة في القرآن بالإضافة إلى النباتات المذكورة في نصوصه. وقبل أن تابع القراءة يجب الإشارة إلى أن الحديقة تفتح أبوابها للزوار من مختلف الأديان مجانًا خلال ساعات عملها والمتمثلة في الفترة الممتدة بين 8 ص و 10 م من السبت إلى الخميس، ويوم الجمعة من 3 ظ إلى 10 م.

كل ما يلزمكم معرفته عن حديقة القرآن الكريم

حديقة القرآن الكريم أو ما يُعرف بالحديقة القرآنية هي أحد المعالم السياحية الثقافية البارزة في دبي والتي أسستها حكومة دبي مساهمةً منها في تنمية الوعي عن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم بطريقة مميزة ومناسبة للأشخاص في مختلف الأعمار ومن شتى الخلفيات الثقافية؛ وذلك من خلال طرق العرض المميزة والتي من أمثلتها استعراض الحديقة لكافة أنواع النباتات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم مع توضيح الفوائد الغذائية، والعلاجية، والبيئية لكل من هذه اللأنواع، مع الإشارة إلى الأحاديث التي ذكرت هذه الأنواع من النباتات. ومن الهام هنا الإشارة إلى أن أنواع النباتات الوارد ذكرها في القرآن معروضة في الحديقة في 12 بستان خلاب، ويُعد من أشهر أنواع النباتات المتوفرة بها الخيار، والقرع، والريحان، والزنجبيل، وحبة البركة، والتمر الهندي، والذرة، والعدس، والتين، والزيتون، والرمان، والموز، والعنب، والثوم، والكرات، والبصل، والقمح.

وبالإضافة إلى البساتين فإن الحديقة تشتمل على كهف يُعرف باسم كهف المعجزات والذي يُتيح للزوار التعرف على كافة المعجزات التي وردت في القرآن وذلك بالاعتماد على تقنيات حديثة.

ولا تقتصر الأنشطة التي يُمكن الاستمتاع بها عند زيارة الحديقة على الأنشطة الموضحة في الفقرة السابقة وذلك لأن الحديقة تضم 2 من المناطق المخصصة للعب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 12 عام؛ كما تشتمل على مرفق متألق خاص بتدريب الأطفال في على جميع مناسك العمرة والحج. بالإضافة إلى ذلك فإنها تشتمل على مساحات كبيرة للاستمتاع بالجلوس في الهواء الطلق بين النباتات الخلابة أو التمشية في الممرات المكسوة برسومات أنيقة منسجمة ألوان الزهور والتي تتخللها أشجار طاقة شمسية توظف الطاقة المستمدة منها في تزويد الحديقة بالطاقة.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن حديقة القرآن الكريم طالع مقالة (الحديقة القرآنية دبي).

المصادر: 1، 2.