الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل الأماكن السياحية في جنوب إيطاليا

بواسطة: نشر في: 27 يوليو، 2018
mosoah
الأماكن السياحية في جنوب إيطاليا

دليل أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جنوب إيطاليا ، جنوب إيطاليا من أروع المناطق على سطح الأرض، وأكثرها جمالاً، وشاعرية، وتنوع ثقافي فما أهم المدن الموجودة في هذه المنطقة، والتي عليك زيارتها بكل تأكيد؟، وما أنسب فصل لذلك؟، وما هي أجمل المدن الطبيعية، والقري الموجودة في ساحل امالغي في جنوب إيطاليا بالإضافة للأنشطة المختلفة التي يمكن أن تشارك فيها لتقضي عطلة لا تنسى في أحضان الطبيعة الخضراء الساحرة، والبحار الصافية المريحة، والشواطئ المميزة إليكم المزيد من التفاصيل على موقع موسوعة .

أشهر الأماكن السياحية في جنوب إيطاليا

الجنوب الإيطالي :

تعد منطقة جنوب إيطاليا من الوجهات المفضلة للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم حيث تحتوي على الكثير من المعالم السياحية، والأماكن الرائعة، والمزارات المختلفة كما تضم العديد من المواقع الأثرية كالمدن العتيقة، والآثار المتبقية من حضارة اليونان القديمة.

ستجد العديد من الخدمات المتوفرة في مدن جنوب إيطاليا، ووسائل الترفيه المختلفة كالجزر السياحية، والمنتجعات الضخمة، والشواطئ الرائعة، والطبيعة المبهرة التي تستقطب العديد من السياح من كل مكان للتمتع بهذا الجو الطبيعي المبهر، والأنشطة المختلفة التي تتم يومياً على الشاطئ.

ما هي أنسب فترة لزيارة جنوب إيطاليا؟

أغلب السياح يزورون جنوب إيطاليا في شهور الصيف لكن العديد من المناطق السياحية تكون مغلقة في نوفمبر فهو لا يعد ضمن مواسم السياحة، ويفضل عدم زيارة المدينة في شهر يوليو، وشهر أغسطس بسبب ازدحامها بالسياح من كل البلدان. أنسب الشهور هي شهر أغسطس، وسبتمبر، وتصل درجة الحرارة فيها إلى 35 درجة مئوية في حين تتعدى الرطوبة 70%.

اجمل مدن جنوب إيطاليا

من أجمل المدن الموجودة في الجنوب الإيطالي ما يلي:

أجمل اماكن السياحة في مدينة سورينتو

  • إذا كنت من محبي التجول في المعالم العتيقة، وزيارة الآثار المختلفة فهذه المدينة هي، وجهتك التالية.
  • توجد المدينة على مسافة قريبة من نابولي، ويمكن استقلال القطار للوصول إليها.
  • من المعروف عنها جمال الطبيعة الأخاذ، وشدة صفاء السماء سوف تشعر بأن الحياة أجمل بكثير مما كنت تتخيل، ويمكن الوصول إليها براً أو بحراً، وهي تحتوي على الكثير من الفنادق التي تختلف من حيث السعر، والجودة، والخدمات لتلائم جميع الأذواق.
  • سورنتو من المدن التي عليك زيارتها إذا كنت ترغب في الحصول على بعض الهدوء، والاسترخاء أثناء تجوالك في جنوب إيطاليا.

أجمل اماكن السياحة في مدينة بايستوم

من أهم المدن القديمة الموجودة في جنوب البلاد، ومن أشهر معالمها المعابد الإغريقية العملاقة المشهورة بتراثها الرائع، والذي لا يزال محتفظ بهيبته، وتكوينه على مر الأزمان المختلفة دون أن يتأثر بعوامل الجو، والتعرية.

من أقدم المعابد الموجودة في مدينة بايستوم معبد هيرا، والذي يعود تاريخ نشأته لسنة 550 من عصر ما قبل الميلاد. تم بناء المعبد من قبل الإغريق أثناء استعمارهم لإيطاليا، وهو يتميز بجمال المعمار، وقوة البنيان، ويقصده العديد من السياح، ولن تحتاج لمدة طويلة لزيارة مختلف المناطق الموجودة فيه فهو صغير الحجم مما سيتيح لكم زيارة المزارع التي تحيط به لبقية يومكم أو المبيت في الفنادق القريبة منه، والتوجه إلى المطاعم التي تقدم الكثير من الأطعمة الرائعة، والشهية بأسعار ملائمة.

أجمل اماكن السياحة في مدينة ألبيروبيللو

من أشهر مدن جنوب أفريقيا، والمعروف عنها جمال المعمار، وكونه منفرد عن أي معمار آخر حيث يشعر الزائر بأن المعمار غريب بعض الشيء عند الوهلة الأولى، ومن ثم يشعر بالكثير من الانجذاب للمنازل بشكلها المخروطي، والمصنوع من الحجارة القوية، والتي تلتصق مع بعضها البعض بدون إسمنت مما يعبر عن مدى براعة المدينة، وسكانها قديماً في المعمار، والبناء.

الكثير من السياح يأتون لزيارة المدينة من أجل رؤية البيوت المخروطية عن كثب، والتسوق في المحلات التجارية المعدة بنفس الهيئة، ومدينة ألبيروبيللو من أعظم المدن التي يتجسد فيها جمال المعمار العائد للقرن 14 ميلادياً.

أجمل اماكن السياحة في كابري

يمكن الوصول إلى جزيرة كابري عن البحر، وهي من أجمل المناطق الطبيعية الموجودة في جنوب إيطاليا، والتي يقصدها العديد من الزوار سنوياً بغرص السياحة، ومن أهم معالمها الأثرية الساحرة المغارة الزرقاء. تحفل الجزيرة بالعديد من المناطق الرائعة كقمة الجزيرة ذات المطل المذهل بالإضافة لمونتي سولارو، ولا بأس بزيارة أناكابري، والتي تعد من أكثر مدن الجزيرة ارتفاعاً عن سطح البحر، وقد كان سان مايكل يسكن في هذه الجزيرة المبهرة، والذي يعد من أكسل الروائيين العالميين على الإطلاق.

يفضل زيارة كابري في غير الأوقات التي يرتاد عليها السياح المدينة، وذلك لأنها تصبح مزدحمة للغاية، وهو ما قد يؤثر على جودة استمتاعك بالأنشطة المختلفة في المدينة لذا يفضل زيارتها في أي، وقت من السنة عدا فصل الصيف.

أجمل اماكن السياحة في مدينة مارتي

  • عند رؤيتك لأي صورة مأخوذة من مدينة مارتي فسيسهل عليك من الوهلة الأولى التعرف عليها. المدينة مقامة بالكامل على امتداد السواحل الصخرية التي تلتقي مع البحر الأبيض المتوسط.
  • يشيع في المدينة البنايات التي لها طابع كلاسيكي كالبيوت التي كانت تشيد في العصور الوسطى كما يوجد فيها ميناء بحري فريد تشع منه الحيوية، والنشاط طوال اليوم بشكل مثير.
  • تعد مدينة مارتي من أشهر المدن السياحية الموجودة في الجنوب الإيطالي على الإطلاق، وإذا كنت ترغب في النزول فيها فعليك عمل حجز في المكان الذي ستنزل فيه قبل سفرك بمدة كافية فأغلب الحجزات في المدينة تكون مشغولة لمدة عام سابق عن موعدها من شدة إقبال السياح عليها خاصة في شهر أكتوبر، وشهر مارس.
  • يتم عمل الكثير من النشاطات الترفيهية أبرزها الأنشطة التي تتعلق بالبحر كحمامات الشمس، وركوب الدراجات التي تسير على المياه، والغوص، والسباحة، والكثير من الأنشطة، والرياضات المائية، وستجد العديد من الخدمات كالمقاهي، والمطاعم التي تعد أكل إيطالي شهي بأسعار مناسبة.

السياحة في امالغي

ساحل امالغي يعد من أهم المناطق الطبيعية، وأكثرها سحراً في جنوب إيطاليا، وزيارته تعتبر تجربة كاملة تنققل لكم روعة الدولة، وتاريخها الثقافي، والحضاري، وسوف تجدون الكثير من القرى السياحية، والأنشطة المثيرة، ومن أهم هذه الأماكن:

بوسيتانو

من المعروف عنها شدة جمال الشاطئ، وهو سبب إقبال السياح عليها من أجل التمتع بأوقات مرحة، ومبهجة على هذا الشاطئ الرائع، ومن السباحة، والغوص في البحر ذا اللون القرمزي المبهج، وحتى الاستلقاء أمامه من أجل راحة النفس، وجلب الكثير من الهدوء، وخاصة في شاطئ فورنيلو، وشاطئ مارينا اللذين يعتبران من أجمل شواطئ بوسيتانو.

بالإضافة لروعة، وسحر الشاطئ توجد العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن عمها فيها كزيارة المحلات التجارية، والورش الحرفية التي تنتشر في المدينة، ومن المعروف عنها أيضاً براعة الحرفيين في صنع الصنادل المصنوعة من الجلد.

المشي في الشوارع الضيقة في المدينة، ورؤية الورش التي تشع منها الحيوية، والنشاط سيكون أمر رائع حقاً، ولا تتردد في طلب صندل مصنوع من الجلد من أجلك فقط، وعلى مقاسك بالضبط.

أتراني

من قرى ساحل أمالغي في جنوب إيطاليا التي برع سكانها في الصيد، وهي من أصغر القرى على الإطلاق القائمة على الحرف البسيطة في الأساس.

توجد العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في القرية من ضمنها التجول في، وسط القرية حيث ستجد كنيسة سان سلغاتوري الشهيرة كما يمكنك الوصول إلى مرتفعات أتراني من أجل التمتع بجولة في أحضان الطبيعة الخلابة الساحرة، وإطلاله ممتازة على ساحل جنوب إيطاليا.

إذا كنت تبحث فقط عن مكان للاسترخاء، وراحة من جو المدن المزدحم، والمزعج، والمتعب للأعصاب فهي القرية الأمثل لذلك فمن المعروف عن سكانها بساطة الحياة، والترحيب بالسياح في أي، وقت على اختلاف جنسياتهم.

رافيلو

ستشعر كأنك أصبحت جزء من لوحة فنية أو أسطورة خيالية حيث تحفل المدينة بالعديد من المسطحات الخضراء التي تصل لارتفاع 350 متر عن مستوى سطح البحر.

تطل مدينة رافيلو على خليج سالرنو المعروف بجمال مياهه، ونقائها كما يوجد فيها قصر فيلا روفولو، والذي يعتبر من أهم عوامل الجذب  السياحي في البلدة، ويرجع تاريخه للقرن 11 ميلاديا، وقد كانت مصدر إلهام للفنان، والملحن راكارد فاجنر الذي كان يعيش فيها.